عاجل
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

في ظل اقترابه لحسم التتويج بالدوري.. 4 مباريات تفصل الزمالك عن تحقيق الحلم

الزمالك ارشيفية
الزمالك ارشيفية

الزمالك.. في ظل انفراده بصدراة الدوري الممتاز برصيد 72 نقطة، بفارق نقاط يصل إلى 7 نقاط عن أقرب منافسيه بالبطولة بيراميدز، وبفارق 10 نقاط عن غريمه التقليدي المارد الأحمر، يتبقى للفارس الأبيض 4 مباريات فقط لحسم التتويج بلقب بطولة الدوري للمرة الثانية على التوالي والـ14 في تاريخ القلعة البيضاء.



 

مباريات الفريق الأبيض المتبقية بالدوري الممتاز

 

ويبدأ الفارس الأبيض لقاءاته المتبقية بالبطولة، بمواجهة فريق فاركو، المقرر إقامتها بتاريخ 19 أغسطس القادم في تمام الساعة 6 والنصف مساءً. في مهمة استكمال سلسلة الانتصارات التي تعيشها القلعة البيضاء في الفترة الأخيرة.

 

ثم يواجه الزمالك والاتحاد السكندري، في اللقاء المقرر إقامته في 23 من أغسطس القادم.

 

مباراة الزمالك والمصري، المقرر إقامتها في 26 من أغسطس القادم.

 

مباراة الزمالك وايسترن كومباني، في 29 من أغسطس القادم.

 

فيريرا يقود الزمالك لصدارة الدوري 

 

ويعود الفضل فيكون الفارس الأبيض هو المرشح الأقرب والأقوى للتتويج بالدوري، هو البرتغالي فيريرا، المدير الفني للقلعة البيضاء، الذي تمكن من إعادة الفريق إلى مساره الصحيح، بعودة الثقة للاعبين بعد الخروج المبكر من البطولة الإفريقية دوري الأبطال، بقيادة المدير الفني السابق للفريق كارتيرون، بجانب ناتج الفريق المتواضعة بالدوري.

 

ليتدخل مسؤولي الفريق بفسخ التعاقد مع كارتيرون، والإعلان عن عودة فيريرا من جديد بشهر مارس الماضي. ليبدأ فيريرا عهده الثاني مع القلعة البيضاء باستعادة السيطرة على زمام الأمور وإعادة الثقة إلى لاعبي الفريق، ليتمكن الفارس الأبيض من الوصول إلى صدارة الدوري الممتاز، بالفوز في 23 لقاء من أصل 30 لقاء بالدوري الممتاز، والتعادل 3 لقاءات، بينما لم يذق مرارة الهزيمة سوى في 4 لقاءات آخرين. وسط منافسة شرسة وصراع تنافس به بيراميدز والأهلي للوصول إلى صدارة الدوري. إلا أن ذكاء فيريرا قد مكنه من قيادة فريقه إلى الوصول إلى الصدارة مع فارق نقاط يضمن له حسم اللقب.   

 

وكان الفارس الأبيض قد تمكن من التتويج بلقب الدوري بالموسم الماضي، بقيادة كارتيرون بعد وصوله إلى النقطة 80، متفوقًا على غريمه التقليدي الأهلي بفارق 4 نقاط، ليأتي عندها المارد الأحمر بوصافة الدوري برصيد 76 نقطة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز