عاجل
الجمعة 18 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الثلاثاء 16-08-2022 في النشرة الرياضية

جهاز الأولمبي وأول تجمع وتدعيمات الزمالك وأمينة عرفي بطلة الإسكواش| النشرة الرياضية

ترصد "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم الثلاثاء 16 أغسطس، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الثلاثاء 16 أغسطس 

أخبار المنتخب 

أول جلسة لجهاز المنتخب الأولمبي

حرص البرازيلي ميكالي المدير الفني للمنتخب الأولمبي على عقد اجتماع مع أفراد الجهاز المعاون، وذلك بحضور وائل رياض، المدرب المساعد، وعصام الحضري مدرب حراس المرمى، ومحمود حرب المدير الإداري.   لتكون أول جلسة بين الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي بالكامل الذي يضم: تياجو كونيا المدرب العام، وليوناردو فاجوندس، مخطط أحمال، وجواو بيدرو محلل أداء.   وتحدث البرازيلي روجيرو ميكالي المدير الفني الجديد للمنتخب المصري الأولمبي عن أسباب قبوله المهمة رغم تلقيه عددا كبيرا من العروض الأخرى.

  موعد المعسكر الأول للمنتخب الأولمبي

  حدد البرازيلي روجيرو ميكالي، المدير الفني للمنتخب الأولمبي، موعد المعسكر الأول للفراعنة.   يقام المعسكر من الفترة 1 إلى 8 سبتمبر، ويمثل المعسكر افتتاح استعدادات المنتخب الأولمبي لخوض منافسات التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاما، في شهر يونيو بالعام المقبل، والمؤهلة لأولمبياد باريس 2024.   ومن المقرر أن تقام قرعة التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاما صباح الخميس المقبل.

أخبار ألعاب أخرى 

 

قائمة الكاراتيه في البريمييرليج

 

أعلن الاتحاد المصري للكاراتيه برئاسة محمد الدهراوي قائمة المنتخب المشاركة في بطولة البريمييرليج التي تقام بمدينة باكو بأذربيجان في الفترة من 28 أغسطس الجاري حتى 5 سبتمبر الجاري.

رسوم الاشتراك في كأس مصر للسلة 

  حدد مسؤولو اتحاد كرة السلة مبلغ 10 آلاف جنيه رسوم الاشتراك في بطولة كأس مصر، للأندية الراغبة الاشتراك في البطولة، والتي تنطلق دور الـ32 منها يوم 19 أكتوبر المقبل، على أن يكون هذا نظير الاشتراك في منافسات الرجال، ومثلها للسيدات.   ويقام دور الـ16 يوم 21 نوفمبر، وتختتم البطولة شهر مايو من العام المقبل

  رسوم الاحتجاج على مباريات الطائرة

  حدد مسؤولو اتحاد الكرة الطائرة مبلغ 1000 جنيه رسوم تقديم الأندية الاحتجاج على المباريات في الموسم الجديد سواء على التحكيم أو الإحصاء وغيرها   وأخطر الاتحاد الأندية أن يتم تقديم الاحتجاج في خلال 24 ساعة فقط بعد انتهاء المباريات.

برنامج وشروط بطولة الجمهورية لألعاب القوى تحت 23

 

أعلن الاتحاد المصري لألعاب القوى عن برنامج وشروط بطولة الجمهورية تحت 23 سنة، المقرر إقامتها بالمركز الأولمبي بالمعادي في الفترة من 25 حتى 26 أغسطس الجاري.

  رجال سلة الزمالك في الوحدة الدولية

  يغادر فريق كرة السلة رجال بنادي الزمالك، يوم الجمعة المقبل، إلى أبو ظبي للمشاركة في منافسات بطولة الوحدة الدولية، المقرر إقامتها خلال الفترة من 19 إلى 27 أغسطس الجاري.

 

الزمالك يعين أحمد صلاح معدا بدنيا لرجال اليد

 

استقر مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور على تعيين أحمد صلاح معدا بدنيا للفريق الأول لكرة اليد رجال خلال الفترة المقبلة في الجهاز الفني للإسباني ماتيو جارالدا مدرب الفريق الجديد.   وسبق لأحمد صلاح العمل كمعد بدني لفريق كرة اليد بالزمالك موسم 2019/2020 مع المدير الفني السابق حسين زكي، قبل أن ينضم بعدها للعمل كمعد بدني لمنتخبات مصر للرجال والشباب.

أمينة عرفي بطلة العالم للإسكواش

 

توجت أمينة عرفي المصنفة الثانية عالميًا بلقب بطولة العالم لناشئات الإسكواش، المقامة بمدينة نانسي الفرنسية في الفترة من 11 حتى 18 أغسطس الجاري.   واستطاعت أمينة عرفي الحصول على اللقب هذا الموسم بعد فوزها على مواطنتها سلمى الطيب لاعبة وادي دجلة في النهائي بنتيجة "3-2".   وشهدت المباراة تأخر أمينة بعد خسارتها أول شوطين، ثم نجحت في العودة إلى المباراة والفوز بثلاثة أشواط متتالية.   وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي: "9/11، 1/11، 11/6، 11/3، 11/7″، في لقاء استغرق ساعة من اللعب.

 

رحمة خورشيد تدعم سلة الزمالك

 

نجح مسؤولو فريق كرة السلة في التعاقد مع رحمة خورشيد لاعبة فريق سيدات الزمالك لتدعيم صفوف فريق التأمين في الموسم الجديد.    وجاء الحصول على توقيع رحمة في صفقة انتقال حر، بعد عدم قيدها في قائمة الفريق للموسم الجديد والاستغناء عنها بناء على رغبة عمرو عاشور المدير الفني لسيدات سلة الزمالك.

 

"الدار البيضاء الدولية" نقطة انطلاق جيدة للشاطئية

 

أكد مصطفى لطفي، المدير الفني لمنتخب مصر للكرة الشاطئية، أن فوز الفريق ببطولة كأس الدار البيضاء الدولية هو نقطة انطلاق جيدة نحو إعداد المنتخب الوطني لبطولة كأس الأمم الإفريقية موزمبيق 2022.   والمنافسة على لقبها والتأهل إلى كأس العالم القادمة، خاصة أن الفوز ببطولة المغرب جاء بعد تأهل الفراعنة إلى كأس الأمم الإفريقية مباشرة وغياب أكثر من 50% من قوام المنتخب الوطني.

 

المؤتمر السنوي لحكام اليد في بورسعيد

 

تستضيف بورسعيد المؤتمر السنوي لحكام كرة اليد، يومي الخميس والجمعة المقبلين، وذلك استعدادا لانطلاق الموسم الجديد من دوري المحترفين لكرة اليد والدرجات الأخرى على مستوى الفئات المختلفة.   ومن المقرر أن يشارك في المؤتمر 70 حكمًا، بالإضافة إلى رؤساء اللجان الفرعية على مستوى مناطق كرة اليد بالمحافظات.

 

شعبة طب القلب الرياضي

  أعلن مجلس إدارة الجمعية المصرية لأمراض القلب، إنشاء شعبة جديدة أُطلق عليها "شعبة طب القلب الرياضي"، وذلك لأول مرة، يختص دورها بعلاج أمراض القلب لدى الرياضيين وتوعيتهم بشكل دوري من العادات الخاطئة التي تؤثر على سلامة القلب لدى الرياضيين.   وذكر مجلس إدارة الجمعية المصرية لأمراض القلب أنه: "في إطار حرص مجلس إدارة الجمعية المصرية لأمراض القلب على استيعاب كل ما هو جديد في أمراض القلب، وافق مجلس إدارة الجمعية على إنشاء شعبة جديدة، وهي شعبة طب القلب الرياضي، ويتمني مجلس إدارة الجمعية للشعبة ولمجلس إدارتها ولصاحب فكرتها وأول رئيس لها د. حازم خميس، دوام التوفيق والتقدم، وأن تحقق آمال مجلس الإدارة وجموع أطباء القلب من ريادة وتقدم في هذا المجال الحيوي الهام من تخصص القلب".

 

أخبار أندية أخرى 

عبد ربه: قدمنا مباراة جيدة والنتيجة قدر من الله

 

أكد حسني عبد ربه مدير الكرة بالفريق الأول بالنادي الإسماعيلي، أن الفريق قدم مباراة جيدة رغم الخسارة من الزمالك، بهدف من ضربة جزاء وتوديع منافسات بطولة كأس مصر.   وأضاف: "النتيجة هي قدر من عند الله سبحانه وتعالى ما يشغلنا هو قتال اللاعبين وإصرارهم على تقديم أفضل ما لديهم طوال الـ90 وهو ما تحقق بالفعل فكنا قريبين من تحقيق نتيجة إيجابية أمام المنافس الأقوى حاليًا بالدوري المصري".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز