عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ دمياط تشيد بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية

أشادت محافظ دمياط الدكتورة منال عوض بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية التي أطلقتها الحكومة بجميع المحافظات في ضوء استضافة مصر ورئاستها لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27، وفي إطار رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030. 



وقالت - في بيان اليوم الخميس إن المبادرة تستهدف التأكيد على الجهود الوطنية التي تبذلها الحكومة المصرية للتعامل مع البعد البيئي وتغيرات المناخ؛ تحقيقًا لأهداف التنمية المستدامة والتحول الرقمي، بجانب رؤى الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050.

وأوضحت أنه من خلال المبادرة يتم تلقي مشروعات يتحقق من خلالها تلك الرؤى، حيث تستهدف 6 فئات وتشمل المشروعات كبيرة الحجم والمشروعات المتوسطة والمشروعات المحلية الصغيرة خاصة المرتبطة بالمبادرة الرئاسية (حياة كريمة) المشروعات المقدمة من الشركات الناشئة، والمبادرات والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح والمشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة وتغير المناخ والاستدامة.

ونوهت بأنه يجب أن تتوافق المشروعات المقدمة مع عدة معايير يأتي أهمها التخفيف من آثار تغير المناخ والتكيف مع تغير المناخ والحفاظ على الموارد الطبيعية وحفظ التنوع البيولوجي والحد من التلوث.

وتابعت أنه سيتم عقد مؤتمر موسع على مدار شهر سبتمبر المقبل تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي لعرض المشروعات المقدمة بمشاركة جهات تمويل محلية وإقليمية وعالمية، كما سيتم اختيار أفضل 18 مشروعًا من خلال اللجان الفنية المشكلة والتي ستضم ممثلي مختلف الجهات، وذلك بفعاليات مؤتمر يعقد في أكتوبر 2022، بحيث يتم حشد التمويل والاستثمارات للمشروعات الفائزة بمؤتمر المناخ.

ولفتت إلى أنه سيتم تقديم المشروعات في موعد أقصاه 16 أغسطس الجاري بالإدارة العامة لشؤون مكتب محافظ دمياط بالمقر المؤقت بمكتبة مصر العامة بكورنيش النيل بمدينة دمياط.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز