عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كوريا الجنوبية والصين تعقدان مباحثات حول سلاسل التوريد وكوريا الشمالية

وزير الخارجية الكوري الجنوبي بارك جين
وزير الخارجية الكوري الجنوبي بارك جين

بحث وزير الخارجية الكوري الجنوبي بارك جين، اليوم الثلاثاء، بمدينة تشينجداو الصينية الساحلية الشرقية، مع نظيره الصيني وانج يي، القضايا العالقة مثل سلاسل التوريد وكوريا الشمالية، وكذلك العلاقات بين سول وبكين في ظل إدارة الرئيس الكوري يون سيوك-يول.



 

وأكد وانج - في تصريحات صحفية في بداية المحادثات، نقلتها وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب)- على حاجة الجانبين إلى الحفاظ على الاستقلال والاعتماد على الذات دون التأثر بالعقبات الخارجية، مشيرًا إلى أنه يتعين على كل من الصين وكوريا الجنوبية حماية سلاسل التوريد المستقرة باتباع نهج يربح فيه الجميع وألا يتدخل كل منهما في الشؤون الداخلية للآخر مع الحفاظ على التعددية.

من جانبه، أكد بارك أن كوريا الجنوبية والصين، باعتبارهما "شريكين تعاونيين استراتيجيين"، بحاجة إلى العمل معًا للتغلب على التحديات الجديدة من خلال الإدارة المستقرة لسلاسل التوريد.

 

وفيما يتعلق بالأمن الإقليمي، قال بارك إن السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية يواجهان تهديدات خطيرة غير مسبوقة، مطالبًا بكين بالاضطلاع بدور بنّاء في إقناع بيونج يانج باختيار نهج الحوار بدلًا من الاستفزازات، معربًا عن أمله في أن يزور الرئيس الصيني شي جين بينغ كوريا الجنوبية في وقت مناسب.

 

وأشارت (يونهاب) إلى أنه قبل المحادثات بين الوزيرين، عقد وزير الخارجية الكوري الجنوبي اجتماعًا افتراضيًا مع المقيمين ورجال الأعمال الكوريين في الصين، أشار خلاله إلى أن العلاقات بين سول وبكين تواجه تحديات ليس من السهل التعامل معها، موضحًا أن البيانات تظهر تسجيل كوريا الجنوبية عجزًا تجاريًا مع الصين في مايو للمرة الأولى منذ 28 عامًا، ومؤكدًا أن الحكومة الكورية الجنوبية ستواصل تعزيز التعاون الاقتصادي مع الصين.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز