عاجل
الأحد 18 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

محافظ شمال سيناء في حواره الأسبوعي: الكهرباء والمياه أولوية ومحطة العملاقة جاهزة للافتتاح

محافظ شمال سيناء
محافظ شمال سيناء

أكد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء على اهتمامه بكافة الخدمات للمواطنين في مختلف أنحاء المحافظة.



 

وأشار المحافظ في حواره الأسبوعي مع اذاعة شمال سيناء الذي أجراه المذيع لطيف الشوربجي تحت الإشراف العام للاذاعية منال هيكل رئيس شبكة الاذاعات الإقليمية والإشراف الاذاعي لأيمن الأهتم مدير عام الاذاعة، ورئيس التحرير: علي سالم والاخراج: حسن القصاص، إلى أن الكهرباء والمياه تعتبران أولوية كخدمة فورية يتبعها باقي الخدمات والمرافق.

 

وأعلن المحافظ عن زيارة المهندس رئيس شركة كهرباء القناة وسيناء للمحافظة الأسبوع القادم لبحث احتياجات المحافظة من الكهرباء خاصة المحولات الجديدة.. حيث يجرى انشاء محطتين للكهرباء، احداهما في الشلاق بالشيخ زويد والأخرى بجوار المحطة البخارية بالعريش، وهناك موافقة من الدكتور وزير الكهرباء على انشاء محطة كهرباء أخرى في منطقة شرق العريش لتغطية احتياجات وتوسعات المنطقة.

 

كما تم التعاقد لانشاء محطتي تحلية مياه بالشيخ زويد في الظهير وقبر عمير قدرة 250 مترا مكعبا لكل محطة يوميا، وعليهما وحدات تحلية لتوفير مياه الشرب للمواطنين.

 

ونوه المحافظ الى محطة المياه العملاقة في منطقة الكيلو 17 غرب العريش بطاقة 300 ألف متر مكعب من المياه يوميا.. حيث تم الانتهاء من المرحلة الأولى للمحطة وأصبحت جاهزة للافتتاح بطاقة 100 ألف متر مكعب من المياه يوميا لتغذية العريش بواقع 60 ألف متر مكعب في اليوم، والباقى بواقع 20 ألف متر مكعب في اليوم للقرى بكل من الشيخ زويد ورفح.. بما يكفي الاحتياجات لحين الانتهاء من كامل المحطة المقرر 300 ألف متر مكعب يوميا ويكفي كل المحافظة بما فيها منطقة وسط سيناء.

 

وأشاد المحافظ بمنظمات المجتمع المدني التي تساعد الأهالي وتوفر لهم كافة الاحتياجات والمساعدات المادية وغيرها.

 

وأشار في هذا الصدد الى موافقة الدكتورة وزيرة التضامن الاجتماعي على صرف مبلغ 8 ملايين جنيه لصالح الآبار بالمحافظة وتوفير مياه الشرب والزراعة لأهالي الشيخ زويد ورفح.. حيث تم التعاقد فعليا مع احدى الشركات المتخصصة في محطات التحلية لتوفير مياه الشرب، ومع احدى الشركات الأخرى المتخصصة في الآبار لتوفير مياه الرى والزراعة، وأنه سيتم انشاء عدد 18 بئرا للمياه بواقع 3 آبار لكل قرية.. كما تم توفير مبالغ أخرى اضافية لتكافل وكرامة للأسر بقرى الشيخ زويد بواقع 500 جنيه شهريا لمدة عام، واستفادة جميع الأسر منها خلال العام.. حيث وصلت المبالغ بالفعل وتم فتح اعتمادات مالية للأسر المستفيدة بكل من البنوك ومكاتب البريد للصرف منها للمواطنين المستحقين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز