عاجل
الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سواريش يعلق على تكرار سيناريو التعادل السلبي أمام فاركو

ريكاردو سواريش
ريكاردو سواريش

علق ريكاردو سواريس المدير الفني للقلعة الحمراء، على نتيجة مباراة الأهلي وفاركو التي انتهت بالتعادل السلبي، والتي أُقيمت ضمن فعاليات الجولة الـ28 من عمر بطولة الدوري.



وقال سواريش خلال المؤتمر الصحفي، الذي أقيم عقب انتهاء المباراة: "لعبنا المباراة بشكل جيد، بدأنا الشوط الأول بأداء بطيء، ثم تمكنا تدريجيًا من السيطرة والاستحواذ على الكرة، ولكننا واجهنا فريقا من وجهة نظري الخاصة هو الفريق الأقوى دفاعيًا ببطولة الدوري".

وتابع: "كان لدينا مشكلة خلال اللقاء، تتمثل في عدم القدرة على الوصول في الثلث النهائي، ناتجة عن حالة عدم التوفيق، وعدم اتخاذ القرارات المناسبة أثناء تلك المحاولات".

وأضاف سواريش: "مع دخول وليد سليمان وبيرسي تاو تحسن أداء الفريق بشكل ملحوظ، وزادت الخطورة الدفاعية للفريق، ولكن أمام تكتل الخصم في الجهة الدفاعية لم نتمكن من إحراز الأهداف، ولكن ذلك لا يعني أننا لم نهاجم خلال اللقاء، بل هاجمنا بشكل منظم، وكان هناك أكثر من كرة شكلت خطورة على مرمى الخصم، منها الكرة التي تصدى لها القائم، وكرة الهدف الملغي".

وعن حالة الإرهاق التي تظهر بشكل واضح على لاعبي الفريق الأحمر، قال: "نعاني من ضغط المباريات في الفترة الأخيرة، وبالفعل أنا أشفق على اللاعبين وأعمل على إراحة ما يقرب من 4 لاعبين كل مباراة، اليوم كان من المقرر إراحة علي معلول بشكل كامل، إلا أن محمود وحيد شعر بآلام، لذلك كان القرار بالدفع بعلي معلول، ولكنني سأعمل على إراحته في المباريات المقبلة، لأنه من أكثر اللاعبين الذين يعانون من الإرهاق، نظرًا للمشاركة بشكل مستمر مع الفريق في المباريات".

وواصل: "ومن اللاعبين الذين يستحقون الحصول على قسط من الراحة، حسام حسن، ولكن في ظل عدم وجود لاعب بسبب غياب مهاجمي الفريق للإصابة، فإنه لا خيار آخر سوى الدفع به". 

 

وعن استمرار الفريق في سلسلة إضاعته للنقاط ببطولة الدوري، أكد سواريش، أن الفريق سيستمر في المنافسة على اللقب طالما الإحصائيات تشير إلى وجود احتمالية للتتويج باللقب.

 

جدير بالذكر، أنه بتلك النتيجة، ابتعد الفريق الأحمر عن المنافسة على التتويج ببطولة الدوري بشكل كبير، حيث يمتلك الفريق في رصيده 56 نقطة، بينما يمتلك الزمالك 65 نقطة أي هناك فارق نفاط يصل إلى 9 نقاط، بينما يبتعد عن أقرب منافسيه بيراميدز بفارق 3 نقاط.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز