عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

5 توجيهات من الرئيس السيسي اليوم بشأن مشروعات قومية كبرى 

أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، عددًا من التوجيهات والقرارات لعدة مؤسسات بالدولة بشأن عدد من المشروعات الكبرى والخطط التنموية.



وجاءت توجيهات الرئيس كالتالي:

- وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بإنشاء مجمع صناعي لإنتاج "البولى إيثيلين"، لسد احتياجات السوق المحلى من المكونات الصناعية التي تدخل فى عملية التنمية والإنتاج فى العديد من القطاعات الحيوية، إلى جانب تخفيض فاتورة الاستيراد.

- وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتطوير شامل لمنطقة شق الثعبان وتزوديها بكافة الخدمات والمرافق لتصبح مدينة صناعية للرخام والجرانيت.

 

 

-  ووجه الرئيس بتكامل جهود أجهزة الدولة، بشأن إضافة مساحات جديدة للرقعة الزراعية المستصلحة في توشكى، مع تطوير نظم الرى والوسائل الزراعية التي تتناسب مع طبيعة المنطقة.   

- استعرض الرئيس الخطوات التنفيذية لمشروعات تنمية توشكى، وذلك بالتعاون والتنسيق مع مختلف الجهات الحكومية المعنية، بما فيها المساحات المنزرعة والمستهدف استصلاحها بالمنطقة، فضلاً عن جهود توفير الموارد المائية والبنية الأساسية اللازمة لدعم تلك المشروعات، خاصةً ما يتعلق بمحطات الرفع العملاقة وشبكات المياه وأجهزة الري المحوري وتبطين الترع، بالإضافة إلى الأعمال الصناعية والهندسية الجاري تنفيذها من قبل جهات الاختصاص الحكومية، وكذا سير العمل الخاص بتطوير الطرق والمحاور المؤدية لمنطقة جنوب الوادي.  

- صدّق الرئيس عبد الفتاح السيسي على القانون رقم 159 لسنة 2021 بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية فى التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة ترانس جلوب غرب بكر إنك، وشركة تراس جلوب غرب غارب إنك وشركة تى جى ان دبليو غارب إنك، للبحث عن البترول وتنميته واستغلاله فى مناطق التنمية المندمجة غرب بكر وغرب غارب وشمال غرب غارب البرية بالصحراء الشرقية جمهورية مصر العربية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز