عاجل
السبت 27 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

«التنمية الثقافية» يفتح باب الاشتراك في الدورة 13 من ملتقى الرسوم المتحركة

ضمن خطة نشاط وزارة الثقافة، وتحت رعاية الدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، يبدأ قطاع صندوق التنمية الثقافية في تلقي طلبات الاشتراك في فعاليات الدورة الثالثة عشرة من ملتقى القاهرة الدولي للرسوم المتحركة والذي ينظمه قطاع الصندوق، وتبدأ فعالياته 17 أكتوبر القادم. 



 

تضم المسابقة خمسة أقسام: العمل الأول، أفلام التحريك القصيرة، أفلام التحريك التجريبية، أفلام التحريك الطويلة، ومسابقة لاعلانات التحريك ومقدمات الأفلام والمسلسلات. 

 

تتضمن شروط الاشتراك: ان يكون العمل المتقدم من انتاج 2020/2021 من كل الاستديوهات المنتجة لأفلام التحريك في مصر ومن كافة الدول العربية والأجنبية وأفلام مشاريع طلبة وخريجي الكليات والمعاهد المتخصصة.

 

كما يحق لوزارات الثقافة العربية والأجنبية ترشيح الجميعات المتخصصة للمشاركة في الملتقى ويجوز مشاركة المبدعين والمنتجين العرب في الملتقى بصفتهم الشخصية كأفراد أو شركات، لا يسمح بدخول المتسابق بأكثر من عمل واحد في ذات الفرع للمسابقة، استقبال كل افلام التحريك بكافة انواعها علي اختلاف نوعية التنفيذ دون حد اقصى لمدة العرض وبحد ادنى دقيقة واحدة، يحق لصندوق التنمية الثقافية الاحتفاظ بالأعمال المشاركة وعرضها بالمراكز الثقافية التابعة له. 

تقدم الأعمال صالحة للعرض على "flash memory" بمركز طلعت حرب الثقافي "1 شارع السيدة نفيسة بجوار مستشفى المغربي"، علما بأن آخر موعد لتلقي الأعمال الخميس 1 سبتمبر 2022، ويمكن تسجيل الاستمارة والاطلاع على كافة الشروط من خلال

https://www.cdf.gov.eg/?q=node/16157 

يمنح الملتقى جائزة مالية للعمل الحاصل على المركز الأول والثاني لكل فرع من فروع المسابقة، كما يمنح الملتقى شهادات تقدير لكل من: أحسن مخرج، أحسن تصميم شخصيات، أحسن موسيقى، أحسن ديكور وخلفيات.

 

ويصاحب الملتقى معرض للرسوم المتحركة يقام على هامش الملتقى لرسوم الأفلام التحريك المتميزة ومستلزمات انتاج هذه الأفلام وروسومات وخلفيات تترات المسلسلات والأفلام والاعلانات، فضلا على اقامة ندوات لرواد ورائدات العمل بمجال صناعة أفلام التحريك ومعوقات العمل والانتاج، بالاضافة لورش عمل لفنون التحريك.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز