عاجل
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

سر إصابات الأهلي 18 مباراة × 20 شهرًا

النادي الأهلي
النادي الأهلي

سر إصابات الأهلي المؤثرة في كل مباراة هو ما تتساءل الجماهير الحمراء عنه بعد زيادتها خلال الفترة الأخيرة، ما جعل الجهاز الفني للفريق يخوض المباريات الأخيرة بقائمة محدودة من اللاعبين، بالإضافة لحالة الإرهاق التي يعاني منها أغلب لاعبي المارد الأحمر.



 

وبعد إصابة لاعب وسط الأهلي عمرو السولية خلال مواجهة الجونة الأخيرة، طلب الجهاز الفني للنادي الأهلي معرفة سر إصابات الأهلي من الجهاز الطبي للفريق.

 

سر إصابات الأهلي 

 

تعد كثرة مباريات فريقي الأهلي والزمالك، سواء في الدوري المصري، أو البطولات والمنافسات المحلية والقارية سبب الإصابات المتلاحقة للاعبي الأهلي الذين خاضوا- خلال العشرين شهرًا الأخيرة- 18 مباراة أكثر من الزمالك، ما جعل الفريق يصاب بحالة من الإعياء، نتج عنها تعرض عدد من اللاعبين للإصابات.

 

سر إصابات الأهلي 18 مباراة × 20 شهرًا

 

خاض الأهلي 18 مباراة أكثر من الزمالك، منذ مباراة نهائي القرن بين الأهلي والزمالك، في نهائي دوري أبطال إفريقيا، يوم 30 نوفمبر 2020، نستعرضها في التقرير التالي.

 

شارك الأهلي والزمالك في بطولتي دوري أبطال إفريقيا الأخيرتين، الزمالك ودع البطولتين من دور المجموعات، فيما تأهل المارد الأحمر للمباراة النهائية في البطولتين، ونجح في الفوز بواحدة وخسارة الأخرى، ليكون لاعبو الأهلي قد خاضوا 10 مباريات أكثر من لاعبي الزمالك، إذ خاضوا مباراتين في دور الثمانية ومثلهما في نصف النهائي، بالإضافة للمباراة النهائية.

 

وبذلك يكون إجمالي المباريات التي خاضها الأهلي في بطولة واحدة بدوري الأبطال بعد الصعود من دوري المجموعات هو 5 مباريات، الأمر الذي تكرر في البطولتين الأخيرتين.

 

وبالتبعية لفوز الأهلي لكأسي جوري أبطال إفريقيا خاض لاعبو الأهلي مباراتين في السوبر الإفريقي، أمام نهضة بركان والرجاء المغربيين على التوالي في 2021 وحقق الأهلي الفوز في كلتا المباراتين.

 

ولعب الأهلي في كأس العالم لأندية خلال النسختين الأخيرتين أيضًا عامي 2021 و2022، وخاض لاعبوه ست مباريات، ونجح في اقتناص الميدالية البرونزية في البطولتين.

 

كما لعب الأهلي مباراتين أمام طلائع الجيش أكثر من الزمالك، أولاهما في نهائي كأس مصر 2020 وفاز فيها الأهلي، وكانت الثانية في السوبر المحلي 2021 وخسرها الأهلي.

ليصبح مجموع المباريات التي خاضها الأهلي خلال الـ20 شهرا الأخيرة 20 مباراة أكثر من الزمالك، لكن الأهلي خاض حتى الآن 24 مباراة فقط في الدوري، بينما خاض الزمالك 26 مباراة.

 

وبذلك يصبح عدد المباريات التي خاضها الأهلي أكثر من الزمالك خلال الـ20 شهرا الأخيرة هو 18 مباراة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز