عاجل
الإثنين 28 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

تحصين 91605 رأس ماشية ضد الحمى القلاعية بالبحيرة

تحصين 91605 رأس ماشية ضد الحمى القلاعية بالبحيرة
تحصين 91605 رأس ماشية ضد الحمى القلاعية بالبحيرة

تحت رعاية هشام آمنة محافظ البحيرة واستمرارًا لفعاليات الحملة القومية للتحصين ضد مرضى الحمى القلاعية والوادي المتصدع.



 

قامت مديرية الطب البيطري بالبحيرة بقيادة الدكتور أحمد عيادة بتحصين ١٦٥٨٩ رأس ماشية أمس الثلاثاء ليصبح إجمالي المحصن ٩١٦٠٥ رأس ماشية منذ انطلاق الحملة الخميس الماضي وذلك من خلال فرق التحصين بجميع الإدارات التابعة للمديرية.

 

وشدد المحافظ على سرعة الاستجابة للفرق البيطرية التي ستتواجد بكافة مدن وقرى المحافظة لتحصين المواشي، والالتزام بكافة التعليمات والإرشادات من أجل الحد من انتشار المرض والتأكد من تسجيل التحصين ببطاقة تسجيل الحيوان.

 

وأشار المحافظ إلى جهود مديرية الطب البيطري والتي أسفرت عن علاج ٩٧٢٣ رأس ماشية ودواجن، ١٠٢ حالة باطنة- ١ جراحة- ٤٢٤٢ طفيليات داخلية- ٥٣٥٨ طفيليات خارجية- ٢٠ دواجن، وكذا علاج ٢٥٦ رأس ماشيه تناسليًا.

 

وقامت إدارة الإرشاد وبعد مراعاة كافة الإجراءات الاحترازية بعمل ١٧ ندوة إرشادية تضمنت ٣٧ موضوعًا مختلفًا.    

 

وتنفيذًا لتوجيهات اللواء هشام آمنة بضرورة مواجهة المخاطر الوبائية الناتجة من أسواق الحيوانات الحية نتيجة دخول الحيوانات للأسواق من المحافظات المختلفة وذلك بتواجد طبي بيطري في جميع الأسواق لفحص الحيوانات واكتشاف أي بؤر مرضية والسيطرة عليها وتقليل انتشارها ومنع انتقال المرض للحفاظ على الثروة الحيوانية من خلال تواجد اللجان بأسواق أبو حمص وجناكليس والتحرير وكوم حمادة لم يتم اكتشاف أي حالات مرضية أو حالات مشتبه فيها لأي مرض وبائي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز