عاجل
الثلاثاء 16 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مؤتمر المناخ في مصر حوار بيترسبرج للمناخ
البنك الاهلي

الرئيس السيسي داعيًا مراسلا أجنبيا لزيارة مصر: نحترم شعوبنا لأننا نحبها وليس لإرضائكم

الرئيس السيسي والمستشار الألماني أولاف شولتز
الرئيس السيسي والمستشار الألماني أولاف شولتز

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، دعوة عامة الى المراسلين الأجانب، وكذلك وجه دعوة خاصة الى احد المراسلين الصحفيين الالمانيين - الذي سأله خلال المؤتمر الصحفي المشترك المنعقد بينه بين المستشار الألماني أولاف شولتز – عن حقيقة الاوضاع فى مصر وعن حقوق الانسان بها.



 

ورد الرئيس السيسي، قائلا: أوجه اليك دعوة لزيارة مصر وعقد لقاءات مفتوحة مع المصريين وسماعهم على الحقيقة دون تدخل منا.

 

وأكد الرئيس السيسي على ان قيادة مصر تحترم شعبها، وهذا يأتي من منطلق مسؤوليتنا الانسانية والتاريخية تجاه شعوبنا، مشددا على ان مصر شهدت طفرة فى مجال حقوق المرأة وحرية الرأى والتعبير، وهذا يتضح جليا فى الحوار الوطني المنعقد حاليا.

 

وكان قد إلتقي الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالمستشار الألماني أولاف شولتز بمقر المستشارية الالمانية بالعاصمة برلين.

كما إلتقي  الرئيس السيسى، صباح اليوم الاثنين، في برلين مع فرانك شتاينماير، رئيس ألمانيا الاتحادية.

وكان قد وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، أمس، إلى العاصمة الالمانية برلين في زيارة رسمية لمدة يومين، وذلك بناءً على دعوة المستشار الألماني "أولاف شولتز" للمشاركة في فعاليات "حوار بطرسبرج للمناخ" يوم 18 يوليو الجاري، وذلك برئاسة مشتركة بين مصر وألمانيا.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس السيسي، أعرب عن التقدير لحفاوة الاستقبال الألماني، مشيدًا بعلاقات الصداقة المصرية الألمانية الممتدة، وما بلغته من مستوى متقدم على مختلف الأصعدة خلال الفترة الأخيرة، ومعربًا عن تطلع مصر لتعميقها وتعزيزها، لاسيما على المستويين الاقتصادي والتجاري من خلال تعظيم حجم الاستثمارات الألمانية في مصر، خاصةً في ظل أن ألمانيا تعتبر واحدة من أهم شركاء مصر داخل القارة الأوروبية، والفرصة الكبيرة حاليًا للتواجد في السوق المصرية للاستفادة من البنية التحتية الحديثة وتحسن مناخ أداء الأعمال.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز