عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

دراسة جديدة تحذر الشباب أقل من 40 عامًا من شرب البيرة

أرشيفية
أرشيفية

قد تكون كمية البيرة التي يمكن أن تسبب مخاطر صحية للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 40 عامًا كبيرة، حيث توصلت دراسة جديدة إلى أن الحد اليومي الآمن للرجال الأصغر سنًا هو كوب واحد صغير من البيرة بسعة 38 مل في اليوم.



 

مخاطر صحية كبيرة من تناول البيرة 

 

يمكن للنساء اللاتي يبلغن من العمر 39 عامًا أو أقل تناول 100 مل بيرة، ويتعارض البحث بشكل كبير مع إرشادات هيئة الخدمات الصحية الوطنية، التي توصي البريطانيين بتجنب شرب أكثر من 14 وحدة في الأسبوع بانتظام. هذا يعادل ستة مكاييل من البيرة متوسطة القوة.

 

دعا الباحثون إلى توجيهات أقوى لتحذير الشباب من المخاطر الصحية التي يشكلها الشرب- ويقولون إنه يجب أن تكون هناك إرشادات مخصصة للكحول للاعتماد على عمر الشخص والمكان الذي يعيش فيه في العالم.

 

 

وتشير التقديرات إلى أن حوالي 1.34 مليار شخص قد استهلكوا كميات ضارة من الكحول في عام 2020، وفقًا لتحليل عادات الشرب في 204 دول حول العالم. ووجدت الدراسة أن 59٪ من أولئك الذين شربوا كميات ضارة تتراوح أعمارهم بين 15 و39 عامًا، وثلاثة أرباع من يشربون كميات ضارة من الرجال قالوا إن الكحول لا يقدم أي فائدة صحية للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 40 عامًا- ويشكل مخاطر بما في ذلك الإصابات المتعلقة بالشرب أو حوادث السيارات والانتحار والقتل. وقالت كبيرة الباحثين الدكتورة إيمانويلا جاكيدو، أستاذة علوم المقاييس الصحية في كلية الطب بجامعة واشنطن في الولايات المتحدة: "رسالتنا بسيطة- لا ينبغي للشباب أن يشربوا، لكن كبار السن قد يستفيدون من شرب كميات صغيرة.

 

"في حين أنه قد لا يكون من الواقعي الاعتقاد بأن الشباب سيمتنعون عن الشرب، إلا أننا نعتقد أنه من المهم إيصال أحدث الأدلة حتى يتمكن الجميع من اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن صحتهم." نظر الباحثون في مخاطر استهلاك الكحول على 22 نتيجة صحية، بما في ذلك الإصابات وأمراض القلب والأوعية الدموية والسرطانات باستخدام بيانات العبء العالمي للأمراض لعام 2020.

 

واستخدم الباحثون المعلومات لتقدير كمية الكحول التي يمكن أن يشربها الشخص قبل تحمل مخاطر زائدة على صحته مقارنة بشخص لا يشرب أي كحول.

 

ووجد معدو الدراسة أن مستوى الكحول الذي يمكن تناوله دون زيادة المخاطر الصحية يرتفع طوال العمر.

 

وكتب معدو الدراسة "هذا مدفوع بالاختلافات في الأسباب الرئيسية للوفاة وعبء المرض في مختلف الأعمار". "أي مستوى من الشرب يؤدي إلى احتمالية أكبر للإصابة، في حين أن الكميات الصغيرة من الكحول تقلل من خطر الإصابة ببعض الحالات السائدة في الأعمار الأكبر، مثل أمراض القلب الإقفارية والسكري."

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز