عاجل
الإثنين 21 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

عاجل.. هل يكسر نجم الملكي صيامه غدًا؟

جود بيلينجهام
جود بيلينجهام

تعرض جود بيلينجهام لانتقادات شديدة من وسائل الإعلام الإسبانية بعد أن امتد صيامه عن التهديف مع ريال مدريد إلى 11 مباراة في نهاية الأسبوع.. هل يقلب الطاولة غدًا ضد فريقه السابق بوروسيا دورتموند في مباراة دوري أبطال أوروبا. 



 

استمتع النجم الإنجليزي جود بيلينجهام، لاعب ريال مدير البالغ من العمر 21 عامًا، بموسم أول مذهل في البرنابيو في 2023-24 بعد انتقاله من بوروسيا دورتموند مقابل مبلغ قدره 88.5 مليون جنيه استرليني.

 

سجل 23 هدفًا وصنع 13 تمريرة حاسمة في 42 مباراة 

سجل النجم الإنجليزي 23 هدفًا وصنع 13 تمريرة حاسمة في 42 مباراة فقط حيث فاز ريال مدريد بالدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الإسباني.

 

ومع ذلك، لم يسجل بيلينجهام هذا الموسم أهدافًا بعد، فشل لاعب الوسط في التسجيل في تسع مباريات في 2024-25، بالإضافة إلى المباراتين الأخيرتين من 2023-24.

 

 اعد موقع صحيفة ماركا الإسبانية تقريرا عن تراجع مستوى اللاعب البالغ من العمر 21 عامًا.

 

كما علق الموقع على احتفال بيلينجهام بـ "الذراعين المفتوحتين"، وهو الأمر الذي أصبح أيقونيًا خلال موسمه الأول في البرنابيو.

 

 وقال مسؤولو ناديه: "الآن عقد ذراعيه ولم يفتحهما مرة أخرى منذ 14 مايو الماضي، تاريخ هدفه الأخير مع ريال مدريد".

 

 

وأشار التقرير أيضًا إلى أن بيلينجهام كان يعاني من التعامل مع افتقاره إلى الشكل، وقال إنه يبدو من غير المرجح بشكل متزايد أن يقترب لاعب خط الوسط من حصيلة أهدافه من العام الماضي.

 

في نهاية الأسبوع، أشار الموقع إلى "غضب بيلينجهام الهائل" تجاه فينيسيوس جونيور عندما فشل البرازيلي في التمرير إليه خلال المباراة.

 

وأضاف الموقع الاسباني أن "المدرب انتقده بشدة"، على الرغم من أن مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي نفى التقارير التي تحدثت عن وجود أي مشاكل بعد المباراة. 

 

وقال المدرب الإيطالي: "لم أره، ولكن إذا غضب فذلك لأنه يتمتع بالشجاعة والشخصية... وبعد المباراة رأيتهم يضحكون، لا أعتقد أنهم سيواجهون أي مشاكل".

وفي هذه الأثناء، زعم موقع ماركا أيضًا أن بيلينجهام قد "تفوق" على وصول كيليان مبابي خلال الصيف.

 

 ويقال إن الفرنسي - الذي سجل بالفعل ثمانية أهداف في جميع المسابقات - "سرق الأهداف التي سجلها الإنجليزي في الموسم الماضي حتى هذه المرحلة.

 

 وفي دفاع بيلينجهام، فإن التعاقد مع مبابي يعني أنه لعب دورًا أعمق قليلاً مما كان عليه في موسم 2023-2024، وهو الأمر الذي أثر على عائده التهديفي

 

وأصيب بيلينجهام بالإحباط عندما كان من المقرر أن يسدد ركلة جزاء ضد شتوتجارت في دوري أبطال أوروبا، بعد تعرض أنطونيو روديجر لعرقلة.

 

 وكان مبابي وفينيسيوس جونيور قد تقاسما تنفيذ ركلات الجزاء الأربع السابقة، وانضم بيلينجهام إلى مجموعة منفذي ركلات الجزاء هذه المرة.

 

 لكن ركلة الجزاء تم إلغاؤها في النهاية بعد رجوعها إلى تقنية الفار، وهو ما يعني استمرار عدم التوفيق الذي عانى منه اللاعب البالغ من العمر 21 عاما

 

 وفي غضون ذلك، وجهت صحيفة "دياريو سبورت" الإسبانية انتقادات شديدة لبيلينجهام، مدعية أن مستوى هذا اللاعب المذهل أصبح بعيد المنال.

 

ويقال أيضًا أن بيلينجهام "انتقل من كونه النجم المطلق لريال مدريد إلى التمثيل في دور ثانوي أكثر"، مما يسلط الضوء على مدى كفاحه للتأثير على اللعبة بنفس القدر من موقع أعمق.

 

 

 وبالمثل، شهد هذا مشاركة أكثر بروزًا لفينيسيوس جونيور ومبابي في هجمات مدريد، حيث أوضحت صحيفة 'سبورت" بشكل أكبر التأثير الصارخ الذي كان لهذا على بيلينجهام.

 

 وذكر التقرير: "على الرغم من أن بيلينجهام أظهر قدرته على الاندماج معهم بطريقة ماهرة، إلا أن اللاعب الإنجليزي متفوق تمامًا على زملائه في الفريق. 

 

في حين لا يزال هناك متسع من الوقت أمام بيلينجهام لبدء موسمه، وتحدث موقع ماركا الإسباني عن الوضع العام الذي يجد نفس بيلينجهام فيه.

 

وأضاف التقرير: "لا يزال بيلينجهام ينتظر اللحظة التي يمكنه فيها فتح ذراعيه مرة أخرى لأداء احتفاله الشهير بعد تسجيل الأهداف، إذ أبعده أنشيلوتي عن مكانه الذي ظهر فيه الموسم الماضي، لم يعد النجم الانجليزي يتألق بنفس المستوى". 

 

 

ويحتل ريال مدريد حاليا المركز الثاني في الدوري الإسباني بفارق ثلاث نقاط عن برشلونة، بينما حقق فوزا وخسارة في أول مباراتين له في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

 

ويعود فريق أنشيلوتي إلى اللعب غدًا الثلاثاء عندما يواجه بوروسيا دورتموند، قبل مباراة الكلاسيكو الأولى في الموسم والتي تقام مساء السبت.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز