عاجل
الأربعاء 16 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الخميس 14-07-2022 في النشرة الرياضية

بعد الرفض السعودي طارق حامد في بيراميدز وجدول البطولة العربية لكمال الأجسام

ترصد "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم الخميس 14 يوليو، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الخميس 14 يوليو

أخبار ألعاب أخرى 

3 مقاعد لمصر في الفيتاسك

نجح ثلاثي الرماية المصرية بحصد 3 مقاعد بالاتحاد الدولي للڤيتاسك وجاءت النتيجة بفوز بيرو دوناتو بمنصب سكرتير عام الاتحاد الدولي للڤيتاسك وهذه أول مرة يحصد هذا المنصب مصري الجنسية، وأيضا حصد كلود فتال على منصب رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد الدولي للڤيتاسك وحصل أحمد عمراوي على عضوية اللجنة الفنية. وجاءت هذه النتيجة بعد إجراء انتخابات في إيطاليا يوم أمس في أجواء هادئة سادها الود والاحترام بين جميع المنافسين.

عمر عصر في ثمن نهائي بودابست

تأهل عمر عصر لاعب منتخب مصر لتنس الطاولة إلى الدور ثمن النهائي لبطولة بودابست، والتي تقام منافساتها خلال الفترة من 11 إلى 17 يوليو الجاري. وصعد عصر إلى دور الـ16 بعد فوزه على المصنف السابع عالميًا الياباني توموكازوا هاريموتو بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوطين. وجاءت نتائج الأشواط بين اللاعبين كالتالي: الشوط الأول: 11–6 لهاريموتو الشوط الثاني: 11–4 لعمر عصر الشوط الثالث: 11–5 لعمر عصر الشوط الرابع: 11–4 لهاريموتو الشوط الخامس: 11–9 لعمر عصر

أخبار بطولة اليد "مصر2022"

كشف عمرو صلاح أمين صندوق اتحاد اليد ورئيس لجنة التسويق في بطولة إفريقيا لكرة اليد التي تستضيفها مصر عن وجود إقبال جماهيري كبير على شراء تذاكر مباراة مصر والجزائر في دور الثمانية المقرر إقامتها غدًا. وقال عمرو صلاح، إنه على الرغم من طرح التذاكر منذ ساعات فقط إلا أن الإقبال الجماهيري كبير جدا، ومن المتوقع أن تكون صالة الدكتور حسن مصطفي التي تستضيف مباراة مصر والجزائر غدا في الثامنة مساء كاملة العدد. اعتلى أحمد هشام سيسا جناح أيسر الفراعنة صدارة هدافي منتخب مصر في الدور الأول برصيد 13 هدفا في مباراتين، بينما جاء في المركز الرابع عشر على مستوى الدور الأول بشكل عام. وعلى مستوى حراسة المرمى، تصدر محمد علي حارس الفراعنة قائمة أفضل حراس البطولة، بـ18 تصدي من 37 تصويبة بنسبة 49%. أوضح “مهاب سعيد” لاعب المنتخب المصري والنادي الأهلي لكرة اليد أن مواجهة الدور ربع النهائي من كأس الأمم الإفريقية أمام الجزائر لن تكون سهلة على الإطلاق. وقال “سعيد” في تصريحات صحفية عقب الفوز على أسود الأطلس: “نحمد الله على الفوز اليوم وتصدر المجموعة، كان هذا هدفنا منذ البداية حنى نسهل الطريق على أنفسنا بالأدوار القادمة، المنتخب المغربي فريق كبير وكان ندًا قويًا لنا في بداية المباراة وكانت النتيجة متعادلة في أول 20 دقيقة من الشوط الأول”.

أعرب “يحيى خالد” نجم المنتخب المصري لكرة اليد والمحترف بصفوف فيزبريم المجري ان مواجهات دول شمال إفريقيا لها خصوصيات وحسابات خاصة بعيدا عن مستوى تلك الفرق خلال المنافسات. وأكد “يايا” في تصريحات صحفية عزم الفريق في حصد اللقب، قائلا “سعيد بالأداء اليوم ومستوى الفريق خلال المباراة، منذ اللقاء الأول أمام كاميرون ونحن نعمل على الظهور بالمستوى المعروف عنا، دون أي تهاون، وهو ما تعاهدنا عليه منذ العودة من ألعاب البحر المتوسط وسنسعى لمواصلة باقي المباريات بنفس الطريقة”. وأضاف أن “المباريات مع دول شمال إفريقيا ستبقى دائما مواجهات ديربي، لعبنا مع المغرب وسنقابل الجزائر في ربع النهائي ومن الممكن أن نواجه تونس في نصف النهائي، لقاءات صعبة دائما بعيدا عن مستوى كل منتخب أو الظروف المحيطة به خلال البطولة من غيابات أو الإصابات. على هامش كأس الأمم الإفريقية لكرة اليد التي تستضيفها مصر حاليًا، تم اليوم الخميس، توقيع العقد الرسمي لتنظيم تونس للنسخة رقم 43 لبطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري رجال وسيدات. ومن المقرر أن تقام البطولة خلال الفترة من 30 سبتمبر إلى 9 أكتوبر 2022. وُقع العقد بين منصور أريمو رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة اليد والجامعة التونسية لكرة اليد ممثلة في شخص رئيسها كريم الهلالي.

الشاطئية يستعد لغانا في تصفيات إفريقيا

واصل منتخب مصر للكرة الشاطئية، بقيادة مصطفى لطفي، تدريباته استعدادا لمواجهة منتخب غانا في 23 يوليو الجاري في الجولة الأولى للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية موزمبيق 2022.

جدول البطولة العربية لكمال الأجسام 

أكد الدكتور عادل فهيم، رئيس الاتحاد المصري لكمال الأجسام، ورئيس الاتحاديين العربي والإفريقي ونائب رئيس الاتحاد الدولي، أن تم عقد اجتماع اللجنة العليا للبطولة العربية لكمال الأجسام، وقد تم تحديد الجدول الزمني للبطولة العربية لكمال الأجسام والفيزيك والأساتذة والمزمع إقامتها ٢٨ يوليو الجاري وتستمر لمدة ثلاثة أيام في أحد الفنادق الكبرى بالإسكندرية.

مهمة جديدة لجارسيا مع الأهلي

كشف مصدر داخل النادي الأهلي أن راؤول جارسيا المدير الفني لقطاع الناشئين بكرة اليد بالنادي بدأ فترة الإعداد مع الفريق الأول مسؤولًا عن اللياقة البدنية، فهو من قام بوضع برنامج بدني للاعبين ويشرف على تنفيذه.

43 دولة في بطولة العالم للخماسي الحديث

كشف الاتحاد المصري للخماسي الحديث، برئاسة المهندس شريف العريان عن عدد الدول التي أكدت مشاركتها في بطولة العالم للكبار، والتي ستقام في الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية، خلال الفترة من 24 إلى 31 يوليو الجاري. وجاء عدد الدول، التي أكدت مشاركتها في البطولة 43 دولة.

أخبار محلية 

فرج عامر: طارق حامد فيوتشر

كشف محمد فرج عامر رئيس نادي سموحة السابق عن مفاجأة بشأن مصير طارق حامد، لاعب وسط الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك، كاشفا أن إدارة بيراميدز ستعلن التعاقد مع اللاعب غدا الجمعة، بشكل رسمي.  وكتب فرج عامر عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «أخيرا طارق حامد في بيراميدز والإعلان غدا».

أخبار أندية أخرى 

فاركو تدرس الإطاحة بجون إدوارد

تدرس إدارة نادي فاركو، الإطاحة بجون إدوارد المشرف العام على فريق الكرة، من منصبه بسبب سوء النتائج في الفترة الأخيرة للفريق في الدوري الممتاز، وبالأخص أن جون تولى مسؤولية الصفقات الجديدة وتدعيم صفوف الفريق، وبالتالي ترى إدارة فاركو أن جون لم يقدم المردود المنتظر منه رغم صرف مبالغ مالية طائلة على الصفقات.

أخبار عالمية 

اتحاد جدة: طارق حامد لا يصلح للفريق

أكد الناقد الرياضي عدنان جستنيه، رئيس المركز الإعلامي السابق بنادي اتحاد جدة، أن طارق حامد لا يصلح للانضمام للفريق. قال جستنيه، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، “لو فيه الخير ما رماه الطير، بعد بحث وتنقيب عن سيرة اللاعب طارق حامد وجدت عدم استفادة ناديه والمنتخب منه وكثير الإصابات وحصوله على البطاقات الملونة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز