عاجل
الأحد 8 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الأحد 03-07-2022

تأجيل أمم إفريقيا وغرامة مصطفى محمد ونتائج دورة ألعاب البحر المتوسط| النشرة الرياضية

ترصد "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم الأحد 03 يوليو، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



 

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأحد 03 يوليو

 

أخبار الزمالك 

 

تعليمات فنية لفيريرا

 

قام البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بتوجيه العديد من التعليمات الفنية للاعبين قبل انطلاق مران اليوم الأحد، المقرر إقامته على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة استعدادا لمواجهة المقاولون العرب في الدوري الممتاز. 

وتحدث "فيريرا" خلال الجلسة السريعة التي تمت مع اللاعبين في حضور معاونيه عن بعض الأفكار الفنية المراد تنفيذها خلال المران.

 

أخبار ألعاب أخرى 

 

العريان: نتائجنا في البحر المتوسط متوقعة

 

أكد المهندس شريف العريان الأمين العام للجنة الأولمبية المصرية ورئيس اتحاد الخماسي الحديث أن نتائج مصر في دورة ألعاب البحر المتوسط التاسعة عشرة المقامة خلال الفترة من 25 يونيو وحتى 6 يوليو المقبل في مدينة وهران الجزائرية، كانت متوقعة بشكل علمي ومدروس قبل انطلاق البطولة، لكنه فضل عدم الإفصاح عن هذه التوقعات واحترام ما أعلنته الاتحادات المختلفة واللجنة الأولمبية

وقال العريان: ”لقد قدمت تقريرا مفصلًا قبل انطلاق دورة ألعاب البحر المتوسط بشهر كامل وأكدت فيه أن مصر ستحصل على عدد ميداليات مقارب لما حققته في النسخة الماضية من الدورة بتاراجونا حين حصد الفراعنة 45 ميدالية متنوعة، لكن الحصول على نفس عدد الميداليات الذهبية والذي كان 18 ميدالية هو الأمر الصعب“.

وأضاف العريان: حسب الأرقام والإحصاءات التي أجريتها قبل انطلاق الدورة والتي سجلتها في تقريري، توقعت حصد مصر في حدود 45 أو 46 ميدالية بحد أدنى 42 وحد أقصى 51 ميدالية.

ولكن الميداليات الذهبية ستكون أقل وتوقعت حصد نحو 12 ميدالية ذهبية بحد أدني 11 ذهبية وحد أقصى 13 ذهبية، وفيما يخص الترتيب النهائي فمن المتوقع حصول مصر على المركز من الخامس للسابع من إجمالي 26 دولة وهو ترتيب جيد يليق بمكانة مصر الرياضية.

 أضافت نعمة سعيد الميدالية الذهبية الثانية لها في الكلين بمنافسات رفع الاثقال وزن 71 كجم بعد رفع ١٢٥ كجم بعد تخقيق ذهبية الخطف لنفس الوزن، وكانت نعيمة قد حققت الذهبية الأولى لها بمنافسات الخطف بعد رفع ١٠١ كجم.

 توج زياد السيسي لاعب منتخب مصر لسلاح السيف بالميدالية الذهبية، وفاز زياد بالميدالية الذهبية بعد فوزه في المباراة النهائية على الإيطالي ريكاردو بنتيجة 15–9.

 استطاع لاعب المنتخب المصري لرفع الأثقال كريم أبو كحلة، الفوز بالميدالية الفضية في منافسات الخطف ضمن منافسات الأثقال وزن 89 كجم، وحصل كريم على الميدالية الفضية في منافسات الخطف بعد أن تمكن من رفع وزن ثقل 171 كجم.

 كريم كحلة يضيف ميدالية فضية منافسات الكلين لوزن ٨٩ كجم برفع الأثقال بعدما رفع ثقلا وزنه ٢١٢ كجم.

 حققت بسنت حميدة الميدالية الذهبية لمنافسات 200 متر عدو.

 توجت شهد سامي الحسيني لاعبة منتخب مصر للتايكوندو بالميدالية البرونزية في منافسات وزن 49 كجم، وخسرت شهد سامي من بطلة إسبانيا بنتيجة 5-1 في منافسات نصف النهائي لوزن 49 كجم لتحقق الميدالية البرونزية.

 حقق محمد طلعت الميدالية البرونزية لمنافسات فردي الفروسية.

 يؤدي منتخبنا الأول لكرة اليد مرانه اليوم على الصالة الرئيسية للمركب الأولمبي بوهران استعدادا لمواجهة منتخب مقدونيا غدا في مباراة الدور قبل النهائي. 

 

 

هاشم ينضم لفراعنة اليد

 

وصل محمد ممدوح هاشم لاعب فريق دينامو بوخارست الروماني، ومنتخب مصر لكرة اليد، إلى القاهرة، بعد انتهاء أزمته التي حالت دون انضمامه لمعسكر الفراعنة استعدادا لأمم إفريقيا المقرر أن تستضيفها مصر في الفترة ما بين 11 إلى 19 يوليو الجاري.

 

التسوية والتحكيم يؤيد نتائج انتخابات الأولمبية

 

أصدر مركز التسوية والتحكيم الرياضي باللجنة الأولمبية المصرية قرارا اليوم الأحد بإلغاء حكم الدرجة الأولى مسبقا بحل الاتحاد المصرية للفروسية وتأييد صحة الانتخابات والإبقاء على مجلس إدارة الاتحاد برئاسة المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية.

كما أصدر مركز التسوية والتحكيم الرياضي قرارا ببطلان انتخابات اتحاد التايكوندو والتي أسفرت عن فوز المستشار محمد مصطفى بمقعد الرئاسة.

 

7 ميداليات للكاراتيه في الدوري العالمي

 

أحرز لاعبو المنتخب المصري للكاراتيه 7 ميداليات متنوعة في اليوم الثاني، بدوري الشباب العالمي، المقام بمدينة بوريس بكرواتيا في الفترة من الأول من يوليو حتى الثالث من نفس الشهر.

 

أخبار عالمية 

 

بسبب مصطفى محمد.. غرامة على جالاطا سراي

 

فريق جالاتا سراي التركي مهدد بغرامة مالية لصالح نظيره الزمالك، بسبب صفقة مصطفى محمد.

وينص بند أحقية الشراء للنادي التركي، على دفع 4 ملايين دولار للزمالك في 1 يوليو 2022.

وذكرت صحيفة فوتو ماك التركية، أن مصدرا من إدارة نادي الزمالك تحدث في تصريحات إعلامية، عن صفقة لاعبه مصطفى.

 

تأجيل أمم إفريقيا

 

أعلن المكتب التنفيذي بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) على تأجيل النسخة المقبلة من أمم إفريقيا بسبب الأمطار.

وتقام نسخة أمم إفريقيا المقبلة في كوت ديفوار وتقرر إقامتها في يناير 2024 بدلا من يونيو المقبل.

 

رأت صحيفة فوتبول لندن البريطانية اليوم الأحد أن إعلان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بتأجيل كأس الأمم الإفريقية 2023 إلى عام 2024 يمثل ضربة قوية لفرق آرسنال وتشيلسي وتوتنهام وله تداعيات كبيرة على جميع الأندية الإنجليزية.

وأوضحت الصحيفة في تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني أن قرار الاتحاد اليوم جاء لظروف الطقس في دولة كوت دي فوار المستضيفة للمنافسات في شهري يونيو ويوليو، وهذا يعني أن المباريات ستقام في الشتاء في شهري يناير وفبراير مثلما حدث في نسخة 2021 التي أقيمت بداية العام الجاري في الكاميرون.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز