عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

طريقة مبتكرة.. طلاء منازلأسقفها من الصفيح بدهان مقاوم للحرارة

طلاء المنازل
طلاء المنازل

هل الطلاء المقاوم للحرارة للحديد المموج يبرد المنزل حقًا؟ أظهر مقطع فيديو بثه فيتناميون على مواقع التواصل حدوث مفاجأة في درجة حرارة المنازل التي طليت بدهاء الأسقف.



 

كانت درجة الحرارة الأولية تحت السقف الحديدي المموج حوالي 60 درجة مئوية، لكنها تغيرت تمامًا عندما كان هناك طلاء مقاوم للحرارة.

 

ظهر طقس حار في المحافظات الشمالية والوسطى بفيتنام في الأيام الأخيرة.  وتتراوح درجة الحرارة الشائعة من 36 إلى 38 درجة مئوية، وفي بعض الأماكن تزيد عن 39 درجة مئوية. بالنسبة للمنازل أو المستودعات، والمصانع التي لا تزال تستخدم الأسطح المصنوعة من الحديد المموج، فإن الأيام الحارة هي في الحقيقة كابوس. الصلب مادة بسعر معقول، لكنها تمتص الكثير من الحرارة. 

في الصيف، يمتص السقف الحديدي المموج حرارة يمكن أن تصل إلى 45-60 درجة مئوية، مما يؤدي إلى تنفيس الحرارة في الغرف. بعد موجة الحرارة، أصبح المستهلكون مهتمين بالدهانات المقاومة للحرارة التي تم الإعلان عنها كعزل وعاكس لأشعة الشمس للأسطح المصنوعة من الحديد المموج 

إذن ما مدى فعالية هذا الطلاء؟

طلاء أسقف المنازل
طلاء أسقف المنازل

 

أجرى العديد من مستخدمي شبكة TikTok الاجتماعية تجارب لاختبار فعالية هذا الرسم. في مقطع الفيديو الخاص بقناة "kientrucxaydung "، تبلغ درجة الحرارة المقاسة تحت السقف الحديدي المموج الطبيعي عند الظهيرة ما يقرب من 57 -58 درجة مئوية، بينما على الجانب المطلي بطلاء مضاد للحرارة، تبلغ درجة الحرارة حوالي 37 -38 درجة مئوية فقط، وانظر انخفضت درجة الحرارة كثيرًا إلى 20 درجة مئوية. كيف يبرد الطلاء المقاوم للحرارة السقف الحديدي المموج؟ تحتوي الدهانات المقاومة للحرارة أو الدهانات العازلة على مكون يوفر مواد مقاومة للحرارة وانعكاسًا لأشعة الشمس. 

وفقًا لمعلومات الشركة المصنعة، يمكن للطلاء تقليل درجة الحرارة من 12 إلى 26 درجة مئوية إذا كانت درجة الحرارة على السطح 60 درجة.

 بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الطلاء أيضًا على تأثيرات مضادة للطحالب، ومضادة للحشف، ومضادة للأكسدة للحديد المموج. بشكل عام، تكلفة هذه الطريقة المقاومة للحرارة ليست عالية جدًا، وبعض الدهانات المشهورة في السوق مثل Kova و InsuMAx و Intek ... وتكلف 700000 دونج فيتنامي -1.3 مليون دونج فيتنامي مقابل دلو دهان 5 كجم، وهو ما يكفي لطلاءين من السقف الحديدي المموج.

استخدام الاسفنج في الاسقف لمواجهة ارتفاع درجة الحرارة
استخدام الاسفنج في الاسقف لمواجهة ارتفاع درجة الحرارة

 

يمكن أن يتم إنشاء طلاء مقاوم للحرارة للأسطح المصنوعة من الحديد المموج بواسطة أصحاب المنازل أنفسهم أو عن طريق توظيف عمال خارجيين مقابل بضع عشرات الآلاف من الدولارات لكل متر مربع. قبل الطلاء، يحتاج صاحب المنزل إلى تنظيف سطح الحديد المموج، وطلاء طبقة من الطلاء المضاد للصدأ أولاً، ثم طلاء طبقتين من الطلاء المقاوم للحرارة.

 

طرق التبريد الأخرى

 

بالإضافة إلى الطلاء المقاوم للحرارة، يمكن لأصحاب المنازل الرجوع إلى بعض الطرق الأخرى لتبريد السقف الحديدي المموج: -عزل الأسقف، والصوف الزجاجي العازل على أسطح الحديد المموج: تتمتع هذه المواد بقدرة عزل جيدة، ولا تتآكل، وتنتج العفن، لذلك يمكنك أن تطمئن عند الاستخدام، يحتاج أصحاب المنازل فقط إلى اختيار المادة المناسبة من حيث الوظيفة والسعر.

 

استخدام كرة التهوية

 

كرة التهوية عبارة عن جهاز ميكانيكي صناعي مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ، والعمل على مبدأ الحمل الحراري، واستقبال الرياح الطبيعية، وخلق تهوية للمساحة، وامتصاص الهواء الساخن من المنزل وجلب الهواء البارد من الخارج. ومع ذلك، سيحتاج المستخدمون إلى تثبيت العديد من المجالات من أجل كفاءة تهوية عالية.

 

- عمل الأسقف الجبسية وعزل الأسقف البلاستيكية: الغرض من الأسقف العلوية وألواح عزل الأسقف هو منع طبقة الهواء الساخن أسفل السقف الحديدي المموج وعدم ملامستها مباشرة مع المساحات الأخرى في المنزل. 

زراعة الأسطح
زراعة الأسطح
 

 

ويتميز السقف الجبسي بأنه ممتع من الناحية الجمالية، وله مقاومة عالية للحرارة.

غرس الأشجار على أسطح من الحديد المموج: هذه الطريقة صديقة للبيئة للغاية، ومناسبة لاتجاه العمارة الخضراء. يمكنك استخدام الكروم مثل الجهنمية، العرعر، ... أو تدلى النباتات مثل الأقحوان الهندي.

وتزرع النباتات في صناديق رغوية صغيرة أو أواني بلاستيكية خفيفة، إذا كانت نباتات متسلقة، فإنها تحتاج إلى إطار شبكي لتجنب الاتصال المباشر بالحديد المموج. الجانب السلبي لهذا الحل هو أنه يجب عليك الذهاب إلى السطح لرعاية الشجرة بانتظام في المراحل المبكرة، إذا كان السقف شديد الانحدار، فسيكون ذلك صعبًا للغاية. - تركيب نظام رذاذ على السطح: مبدأ نظام ضباب التبريد هو التبريد عند التبخر، فتتبخر جزيئات الضباب وتبرد في الهواء. تكلف هذه الطريقة حوالي 4 ملايين دونج فيتنامي ويجب على صاحب المنزل دفع رسوم إضافية للكهرباء والمياه.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز