عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا
البنك الاهلي

القوات الروسية تتقدم نحو دونيتسك وواشنطن تدعو لحث موسكو على فتح الطرق البحرية

سيدة تسير قرب أنقاض مبنى مدمر بمدينة ليسيشانسك في منطقة لوغانسك الأوكرانية
سيدة تسير قرب أنقاض مبنى مدمر بمدينة ليسيشانسك في منطقة لوغانسك الأوكرانية

قال الحاكم الإقليمي لمنطقة لوغانسك الأوكرانية إن القوات الروسية تتقدم باتجاه منطقة دونيتسك بعد سيطرتها على آخر بلدتين في لوغانسك، على الرغم مما تكبدته من خسائر. دوليا، أكد مساعد وزير الخارجية الأمريكي للشؤون الاقتصادية والتجارية رامين تولوي أن أمن الغذاء والطاقة سيكون موضوعا أساسيا في اجتماعات مجموعة العشرين في إندونيسيا، وأن على أعضاء المجموعة حث موسكو على دعم الجهود الأممية لإعادة فتح الطرق البحرية المغلقة بسبب الحرب في أوكرانيا.



04:25 القوات الروسية تتقدم باتجاه دونيتسك الأوكرانية

ذكر سيرغي غايداي الحاكم الإقليمي لمنطقة لوغانسك الأوكرانية، أن القوات الروسية تخوض قتالا عنيفا وتزحف صوب منطقة دونيتسك بعد سيطرتها على آخر بلدتين في لوغانسك المجاورة.

وقال غايداي إن القوات الروسية تكبدت خسائر فادحة خلال العملية الطويلة للسيطرة على مدينتي سيفيرودونيتسك وليسيتشانسك، لكنها توجه جهودها نحو التحرك جنوبا.

04:00 الخارجية الفرنسية تؤكد مصرع مقاتل فرنسي ثان في أوكرانيا

أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية الثلاثاء مصرع مقاتل فرنسي ثان في أوكرانيا، مؤكّدة بذلك معلومة أوردتها إذاعة "إر تي إل" الخاصة.

وقالت الوزارة في بيان: "لقد تلقينا بحزن نبأ هذه الوفاة"، مضيفة "نتقدم بتعازينا لأسرته التي تتواصل معها الدوائر المعنيّة (...)".

02:00 واشنطن تطالب مجموعة العشرين بحث روسيا على إعادة فتح الطرق البحرية لتسليم الحبوب

قال مسؤول أمريكي كبير الثلاثاء إن أمن الغذاء والطاقة سيكون بين أبرز الموضوعات في اجتماع وزراء خارجية مجموعة العشرين في بالي هذا الأسبوع وإنه ينبغي لأعضاء المجموعة أن يصروا على أن تدعم روسيا جهود الأمم المتحدة لإعادة فتح الطرق البحرية التي أغلقتها حرب موسكو في أوكرانيا.

وأبلغ رامين تولوي، مساعد وزير الخارجية الأمريكي للشؤون الاقتصادية والتجارية، الصحافيين أن وزير الخارجية أنتوني بلينكن سيثير أمن الطاقة في الجلسة الرئيسية لوزراء مجموعة العشرين يوم الجمعة وفي اجتماعات ثنائية في بالي.

00:00 الأمم المتحدة تطالب بإنهاء معاناة المدنيين في أوكرانيا

أدانت المفوضة السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان ميشيل باشليه الثلاثاء الحرب التي تشنها روسيا على أوكرانيا، مطالبة بوضع حد لمعاناة "لا تحتمل" يقاسيها المدنيون من جراء الغزو.

ودعت باشليه في آخر خطاب حضوري لها في مجلس حقوق الإنسان إلى وضع حد على الفور للأعمال العدائية وإنصاف ضحايا الحرب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز