عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الثلاثاء 28-06-2022

اعتزال محمد إيهاب وحكم فيوتشر ونتائج مصر في البحر المتوسط| النشرة الرياضية

ترصد "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم الثلاثاء 28 يونيو، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



 

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الثلاثاء 28 يونيو

 

أخبار ألعاب أخرى 

 

رفع علم مصر في ألعاب البحر المتوسط

تم اليوم مراسم رفع علم مصر على مدخل القرية المتوسطية بمدينة وهران بالجزائر، ضمن فاعليات دورة ألعاب البحر المتوسط رقم 19 في إجراء أولمبي يتم في جميع الدورات المجمعة.

حضر مراسم رفع العلم المصري الدكتور عبد العزيز غنيم أمين صندوق اللجنة الأولمبية المصرية ورئيس بعثة مصر وأفراد بعثة مصر، وحضر من جانب مسؤولي الجزائر مندوب من محافظ مدينة وهران وعمدة القرية المتوسطية التي تقيم فيها البعثات المشاركة في دورة ألعاب البحر المتوسط.

 

نتائج مصر في ألعاب البحر المتوسط

 نجح أحمد صلاح في التأهل إلى دور ثمن النهائي في منافسات الفردي للريشة الطائرة. 

 وتأهل أحمد صلاح إلى دور الـ16 بعد فوزه على بطل اليونان بنتيجة 2-0، وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي: (21-13)، (21-17).

 احتلت جنا محمود لاعبة المنتخب الوطني، المركز السادس في الترتيب العام لمنافسات الجمباز الفني وحصلت “محمود” على المركز السادس بعد تحقيقها 47.432 نقطة، فيما جاءت زميلتها جنا عبد السلام في المركز السادس عشر برصيد 43.599 نقطة.

 استطاعت ضحى هاني لاعبة منتخب مصر للريشة الطائرة التأهل إلى دور ثمن النهائي في منافسات الفردي.

 وفازت ضحى هاني في دور ربع النهائي على بطلة قبرص بنتيجة 2-1، وجاءت نتيجة الاشواط كالتالي: (17-21), (21-18),(21-15).

 تأهل المنتخب الوطني للكرة الطائرة رجال إلى الدور ربع النهائي.

 وذلك عقب فوز المنتخب الإيطالي اليوم على مقدونيا ضمن دور المجموعات ليضمن المنتخب وصافة المجموعة الأولى ويعلن تأهله رسميًا، حيث إن مجموعة مصر تضم ثلاث فرق فقط يتأهل منهم أول اثنين على أن يتأهل ثلاثة منتخبات من المجموعتين الثانية والثالثة التي تضم كل منهما أربع فرق.

 عمر عصر يفوز على بطل تونس “٤-٠” ويتأهل لدور المجموعات الثاني بعدما فاز في المباراة الأولى على بطل إسبانيا “٤-١”.

 أحمد صالح يفوز على بطل صربيا ٤-٠ ويتأهل لدور المجموعات الثاني وفاز على بطل تركيا ٤-٣ في المباراة الأولى.

 هنا جودة تفوز على بطلة تونس وتتأهل للدور ربع النهائي بعدما فازت في المباراة الأولى على بطلة سلوفينيا ٤-٠.

 دينا مشرف تفوز على بطلة تركيا ٤-٢ وتنتظر نتيجة اللاعبة التركية في المباراة الأخيرة لحسم موقفها من التأهل لربع النهائي بعد خسارتها للقاء الأول في المجموعات أمام بطلة اليونان ٤-١.

 فاز المنتخب المصري لرجال كرة اليد بقيادة مديره الفني الإسباني روبيرتو جارسيا باروندو، على نظيره الصربي بنتيجة 35 – 28، في ثان لقاءات المنتخبين بالمجموعة الأولى.

 تأهل المنتخب الوطني للكرة الطائرة سيدات إلى الدور ربع النهائي لدورة ألعاب البحر المتوسط في نسختها التاسعة عشرة التي تستضيفها مدينة وهران بالجزائر خلال الفترة من 25 يونيو الجاري حتى 6 يوليو القادم.. وذلك عقب فوزه اليوم على المنتخب التونسي بنتيجة 3-1 في ختام دور المجموعات وجاءت نتائج الأشواط كالتالي: ”25-21/ 25-21/ 25-11/ 25-14”.

 حققت يمنى عياد لاعبة منتخب مصر للملاكمة إنجازًا تاريخيًا بعدما ضمنت ميدالية تاريخية لمصر في الملاكمة النسائية.

 وتغلبت يمنى عياد على لاعبة إسبانيا ماريا ديل كارمين في منافسات وزن 54 كجم، بعد إيقاف حكم المباراة اللقاء في الجولة الثالثة لتفوق لاعبة مصر، حيث حصلت على 59 نقطة مقابل 55 نقطة للاعبة إسبانيا من قبل قضاة المباراة.

 أوصى التقرير الطبي الصادر من المستشفى بمدينة وهران والتي خضع يوسف بدوي لاعب منتخبنا للكاراتيه للكشف الطبي بها خلال احتجازه ليلة أمس باستمرار ارتداء اللاعب لواقي الرقبة لمدة 10 أيام، وذلك بعد تعرضه للإصابة في مباراة الدور قبل النهائي لتتأهل للدور نصف النهائي وتضمن ميدالية تاريخية.

 غادرت ظهر اليوم الثلاثاء، بعثة فريق الرماية "تراب"، ضمن البعثة المغادرة من القاهرة إلى الجزائرية.

 غادر علي زين لاعب منتخب مصر لكرة اليد القاهرة متوجها إلى مدينة وهران بالجزائر للانضمام للمنتخب.

 

بعثة الكاراتيه في كرواتيا

سافرت بعثة المنتخب الوطني للكاراتيه إلى كرواتيا وذلك للمشاركة ببطولة دوري الشباب العالمي، والتي تستضيفها مدينة بوريس بكرواتيا في الفترة من الأول من يوليو حتى الثالث من نفس الشهر.

 

اعتزال محمد إيهاب

 

أعلن الرباع المصري محمد إيهاب اعتزاله رياضة رفع الأثقال عن عمر يناهز 32 عامًا، وذلك بسبب إلغاء فئة وزن 81 كجم من دورة الألعاب الأولمبية الصيفية القادمة والتي ستقام في باريس 2024.

 

أخبار محلية 

 

شوبير يهاجم حكم فيوتشر والطلائع

 

هاجم الإعلامي أحمد شوبير، الحكم هشام الفلال حكم لقاء فيوتشر وطلائع الجيش بالجولة الـ23 من عمر بطولة الدوري الممتاز والتي انتهت بفوز الطلائع بهدف نظيف.

وقال شوبير خلال برنامجه "مع شوبير"، المذاع على محطة أون سبورت إف إم: "لا اعرف ماذا يحدث لحكامنا ومن حكمنا خلال اللقاء، لأن الأمر زاد على حده، فالحكام ظهروا مهزوزين ومروعين".

 

أخبار عالمية 

 

شفونتيك في الدور الثاني من ويمبلدون

 

صعدت البولندية ايجا شفونتيك، المصنفة الأولى عالميا، إلى الدور الثاني ببطولة ويمبلدون للتنس، ثالث بطولات جراند سلام الكبرى بموسم التنس.

جاء ذلك عقب فوزها بسهولة على الكرواتية يانا فيت، المصنفة رقم 252 عالميا والصاعدة من التصفيات، بمجموعتين دون رد بواقع 6-0 و6-3 اليوم الثلاثاء بالدور الأول في مباراة استغرقت أكثر من ساعة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز