عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الاثنين 27-06-2022

سداسي الأهلي جاهز وماني الأغلى في إفريقيا ونتائج ألعاب البحر المتوسط| النشرة الرياضية

ترصد "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم الاثنين 27 يونيو، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



 

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الاثنين 27 يونيو

 

أخبار الأهلي 

 

سداسي الأهلي جاهز لسموحة

أكد الدكتور أحمد أبو عبلة، رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، جاهزية سداسي الفريق «علي معلول وحمدي فتحي وحسين الشحات وأيمن ‏أشرف وعلي لطفي ومحمد عبد المنعم» للتواجد مع الفريق خلال المرحلة المقبلة، بداية من مباراة سموحة المقرر ‏لها يوم الأربعاء المقبل ضمن منافسات بطولة الدوري الممتاز.‏

 

أخبار ألعاب أخرى 

 

نتائج مصر في ألعاب البحر المتوسط

 

 حقق منتخب الرجال للكرة الطائرة الفوز على منتخب مقدونيا بنتيجة 3-0 في ثاني مباريات الفريق بدورة ألعاب البحر المتوسط المقامة بمدينة وهران بالجزائر.

 جاءت نتيجة الأشواط 25-23 لصالح مصر، والشوط الثاني 25-23 لصالح مصر، والشوط الثالث 25-20 وينتظر منتخبنا الوطني نتيجة مباراة إيطاليا ومقدونيا، المقرر لها غدا من أجل تحديد المتأهل لدور الثمانية حيث خسر منتخبنا أول مباراة له أمس أمام إيطاليا بنتيجة 3-0.

 خسر منتخب الكرة الطائرة للسيدات، من نظيره اليونان بنتيجة 3-0 ضمن مباريات المجموعة الثانية

 ودع جمال عبد الناصر لاعب المنتخب الوطني للمصارعة الحرة، منافسات وزن 57 كجم، وخسر جمال عبد الناصر أمام لاعب منتخب إيطاليا بنتيجة “10-5”، ليفقد فرصة التأهل إلى الدور نصف النهائي.

 يواصل منتخب مصر للتايكوندو استعداداته، داخل القرية الأولمبية بمدينة وهران بالجزائر.

 تأهل المنتخب الوطني لتنس الطاولة سيدات، لنهائي ووصل منتخب تنس الطاولة إلى النهائي، بعد الفوز على منتخب صربيا في الدور قبل النهائي بنتيجة (2-1).

 خسر منتخب تنس الطاولة رجال أمام اليونان في ربع النهائي بنتيجة 3/2.

 تأهل كريم مأمون بطل مصر في التنس إلى الدور ربع النهائي، جاء ذلك عقب فوز كريم على البطل الجزائري توفيق سحتالي بنتيجة 2-0 بواقع “6-3/ 7-6” ليتأهل إلى ربع النهائي في منافسات فردي رجال.

 حقق يوسف بدوي لاعب منتخب الكاراتيه المركز الأول والميدالية الذهبية لمنافسات وزن 84 كجم، بعد الفوز في المباراة النهائية على بطل صربيا بنتيجة 6-1.

 قررت إدارة بعثة مصر المشاركة في دورة ألعاب البحر المتوسط بالجزائر نقل لاعب الكاراتيه يوسف بدوي إلى أحد المستشفيات للخضوع لأشعة مقطعية على الرأس عقب الإصابة القوية التي تعرض لها في مباراة الدور قبل النهائي لمنافسات وزن 84 كجم، وتعرض اللاعب خلال مباراة الدور قبل النهائي لإصابة في الرأس وبعد المباراة دخل في حالة قيء وأخطر طبيب البعثة بأنه يشعر بحالة من عدم الاتزان.

 رفض المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية خوض اللاعب للمباراة النهائية المقرر لها الساعة الرابعة عصر اليوم إلا بعد الخضوع للأشعة المقطعية والاطمئنان على حالته أولا.

 حققت فريال أشرف لاعبة منتخب الكاراتيه المركز الأول والميدالية الذهبية لمنافسات وزن 68 كجم بعد الفوز في المباراة النهائية على بطلة إيطاليا بنتيجة 2-0.

 تأهل يسري رزق لاعب المنتخب الوطني للملاكمة، إلى نصف نهائي، وصعد “رزق” لقبل النهائي بعد فوزه على بطل المغرب محمد فيراس بنتيجة 3 – 0، بإجماع القضاة.

 استهل المنتخب الوطني لرجال كرة اليد بقيادة مديره الفني الإسباني روبيرتو جارسيا باروندو، مشواره في المجموعة الأولى بالفوز على نظيره الإيطالي بنتيجة 38 – 35.

 

 

مصر تنظم البطولة الإفريقية للفنون القتالية المختلطة «MMA»

كشف محمد إبراهيم، رئيس الاتحاد المصري للمواي تاي، ورئيس الاتحاد الإفريقي ونائب رئيس الاتحاد العربي للفنون القتالية المختلطة «MMA» عن نجاح مصر في الفوز بتنظيم البطولة الإفريقية للفنون القتالية المختلطة «MMA».

وقال محمد إبراهيم، إن مصر سوف تستضيف البطولة الإفريقية للفنون القتالية في الفترة من 31 أغسطس 2022 إلى 3 سبتمبر 2022 بمشاركة نحو 15 دولة إفريقيا.

 

كروكيه الزهور يفوز بالدوري

 

فاز فريق كروكيه نادي الزهور ببطولة الدوري العام لهذا الموسم بعد احتلاله المركز الأول في الدورة السداسية التي أقيمت على ملاعب الاتحاد المصري للكروكيه بمركز شباب الجزيرة.

 

أخبار عالمية 

 

بايرن ميونخ يتعاقد مع ماني

 

تعاقد نادي بايرن ميونخ الألماني مع الدولي السنغالي ساديو ماني جناح ليفربول السابق، ليصبح اللاعب الثالث بقائمة الأعلى راتبًا في صفوف الفريق البافاري.

وأكدت صحيفة بيلد الألمانية، أن ماني سيتقاضى حوالي 20 مليون يورو في كل عام بواقع 60 مليون يورو خلال عقده الذي يمتد مع البافاري إلى 3 سنوات في صفقة وصلت قيمتها إلى ما يقرب من 40 مليون يورو، ويعتبر الراتب الجديد "قفزة" بالنسبة للنجم السنغالي، الذي كان يتقاضى ربع هذا المبلغ في ناديه ليفربول، ما يعادل 5.6 مليون يورو سنويًا، وبذلك أصبح ماني الأعلى أجرًا في إفريقيا متخطيًا محمد صلاح نجم ليفربول.

 

أخبار أندية أخرى 

 

الإسماعيلي يستعد لغزل المحلة

 

أنهى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي، مرانه الأخير على ملعب كفر الشيخ استعدادا لمواجهة غزل المحلة غدا الثلاثاء ضمن منافسات الجولة الـ23 من عمر مسابقة الدوري العام.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز