عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
معرض صناعة بلدنا
البنك الاهلي

وزير المالية: توجيهات الرئيس السيسي تدعم توطين الصناعات التي يتم استيرادها

معرض صناعة بلدنا
معرض صناعة بلدنا

أكد وزير المالية الدكتور محمد معيط، أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوطين المنتجات والصناعات التي يتم استيرادها ويمكن إنتاجها محليا تدعم تحسين جودة المنتجات لتناسب التصدير للخارج وتحقق زيادة في الإنتاج وتوفر المزيد من فرص العمل، فضلًا عن إمكانيات تصديرها والحصول على العملة الصعبة بدلًا من إنفاقها في سبيل الاستيراد. جاء ذلك في تصريح له اليوم الأحد، على هامش افتتاح معرض "صناعة بلدنا" المقام تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي وبإشراف الهيئة الوطنية للصحافة برئاسة عبدالصادق الشوربجي.



 

وقال وزير المالية، إن استراتيجية الدولة للفترة القادمة، تتمحور حول تشجيع الصناعة وزيادة الإنتاج وخلق فرص العمل لتحسين وضع العملة الوطنية، مؤكدًا أننا نشهد بشكل يومي فعاليات وأحداثا تؤكد ترسيخ هذه الاستراتيجية، وظهور منتجات "صناعة مصرية" كانت في السابق يتم استيراد بدائلها من الخارج.

 

وأشاد معيط، بمعرض "صناعة بلدنا"، مشيرًا إلى أن هذا المعرض يعكس التقدم الصناعي ويتماشى مع توجيهات الرئيس السيسي في تعميق وتشجيع الصناعة وزيادة الأنشطة الصناعية، في إطار مناخ من الدعم والتحفيز.

 

ولفت وزير المالية، إلى رمزية توقيعه حاليًا لكافة الاتفاقيات وبروتوكولات التعاون بقلم صناعة مصرية يؤدي نفس الغرض بالكفاءة والجودة، مؤكدًا أن مصر قادرة على تجويد الصناعات ودخول سوق التصدير بقوة لتوفير موارد للدولة عوضًا عن الاستيراد بالعملة الصعبة.

 

يذكر أن كلًا من وزراء المالية وقطاع الأعمال والشباب والرياضة والتنمية المحلية، افتتحوا معرض "صناعة بلدنا" اليوم بحضور رئيس الهيئة الوطنية للصحافة ورؤساء مجالس إدارات ورؤساء تحرير صحف "الأهرام" و"الأخبار" و"الجمهورية".  

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز