عاجل
الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

   رئيس الوزراء يصل إلى الجزائر لإطلاق الدورة الثامنة من اللجنة المشتركة العليا المصرية-الجزائرية للتعاون

رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي
رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي

وصل رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، مساء اليوم الأربعاء، إلى الجزائر، في زيارة عمل، تستمر على مدار يومين، لإطلاق الدورة الثامنة للجنة المشتركة العليا المصرية-الجزائرية للتعاون.



 

وكان رئيس الحكومة الجزائرية أيمن عبدالرحمن في استقبال مدبولي لدى وصوله مطار هواري بومدين الجزائري الدولي برفقة عدد من أعضاء حكومتي البلدين.

ومن المقرر أن يتوجه رئيس الوزراء مصطفى مدبولي إلى "مقام الشهيد"، بالجزائر العاصمة، لوضع إكليل من الزهور تكريما لأرواح الشهداء، ليجري بعدها محادثات منفردة مع نظيره الجزائري، وتتوسع، عقب ذلك، لتشمل أعضاء الحكومتين، والتوقيع على عدد من الاتفاقيات الثنائية ومذكرات التفاهم.

وغدا الخميس، سيفتتح رئيسا حكومتي البلدين منتدى رجال الأعمال المصري الجزائري.

وقبيل اختتام الزيارة، من المقرر أن يستقبل الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، غدا، رئيس الوزراء مصطفى مدبولي برفقة نظيره الجزائري لإطلاعه على نتائج أعمال اللجنة المشتركة.

وتبحث اللجنة المصرية-الجزائرية الثامنة توقيع عدد من مذكرات التفاهم بين الجانبين بهدف تعزيز الشراكة في القطاعات الاستراتيجية بين البلدين، وزيادة حجم التبادل التجاري من أجل الارتقاء بالعلاقات إلى آفاق أوسع، تجسيدا للإرادة الراسخة لقيادتي الدولتين، وهو ما يعبّران عنه في لقاءاتهما واتصالاتهما المنتظمة.

يذكر أن اللجنة الثامنة بين البلدين تنعقد لأول مرة منذ انعقاد الدورة السابعة لها في عام 2014 والتي تم خلالها التوقيع على 17 مذكرة تفاهم بين البلدين، شملت العديد من القطاعات.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز