عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا
البنك الاهلي

المدنيون يغادرون "ليسيتشانسك" مع اقتراب القوات الروسية

ليسيتشانسك
ليسيتشانسك

حثت السلطات الأوكرانية، المدنيين في "ليسيتشانسك" على المغادرة على الفور، حيث تكسب القوات الروسية الأرض في آخر مدينة متبقية تسيطر عليها أوكرانيا في منطقة "ليسيتشانسك" الشرقية.



 

وقال سيرهي هايدي، رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في لوهانسك، على تلجرام: "بسبب التهديد الحقيقي للحياة والصحة، ندعو إلى الإخلاء على الفور، الوضع في المدينة صعب للغاية".

 

ووعد المدنيين بأنه سيتم الاعتناء بهم في مدن أوكرانية أخرى.

 

تشير مقاطع فيديو من "ليسيتشانسك" إلى أن بعض المدنيين يترددون في مغادرة منازلهم، بغض النظر عمن يسيطر على المدينة.

 

لا يزال هناك ما يقرب من 10000 إلى 15000 شخص في "ليسيتشانسك"، مع مغادرة حوالي 50 شخصًا فقط كل يوم.

 

وفقًا لشيبيكو فاليري، رئيس إدارة "ليسيتشانسك" قالت قوات من جمهورية لوهانسك الشعبية المعلنة من جانب واحد، والتي تقاتل إلى جانب الجيش الروسي، اليوم، إنها تطور "هجومًا ناجحًا في منطقة ليسيتشانسك بدعم ناري من الجيش الروسي".

 

وقالت في قناتها على التلجرام "العدو تكبد خسائر فادحة في القوى البشرية والمدرعات".

 

وأضافت أن "الميليشيات الشعبية تواصل تحرير الأراضي التي تحتلها كييف"، مدعية أن قرية بوريفسكي، الواقعة على بعد 5 كيلومترات من ليسيتشانسك، أصبحت الآن تحت سيطرتها.

 

زعم ضباط من ميليشيا "ليبار" أنهم قطعوا طريقين لإجلاء القوات الأوكرانية من ليسيتشانسك، وفقًا لمراسل من وكالة أنباء ريا نوفوستي المملوكة للدولة.

 

كان هناك قتال عنيف جنوب غرب ليسيتشانسك حول فوفتشوياريفكا، بالقرب من الطريق السريع الرئيسي المؤدي إلى الغرب حيث تهدف القوات الروسية إلى استكمال تطويق المدينة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز