عاجل
الجمعة 6 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
ثورة 30 يونيو
البنك الاهلي

ثقافة شمال سيناء تحتفل بذكرى 30 يونيو

احتفال مديرية الثقافة بشمال سيناء بذكرى ثورة ٣٠ يونيو
احتفال مديرية الثقافة بشمال سيناء بذكرى ثورة ٣٠ يونيو

احتفلت مديرية الثقافة بشمال سيناء بذكرى ثورة ٣٠ يونيو من خلال تنفيذ عدد من الفعاليات الثقافية والفنية بمختلف قصور الثقافة، وذلك تحت رعاية الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة والدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء.



وأكد أشرف المشرحانى رئيس فرع ثقافة شمال سيناء على تنفيذ ورش فنون تشكيلية للأطفال بقصر ثقافة العريش برئاسة و اشراف إيناس سمير وورش أخرى بقصر ثقافة الشيخ زويد تحت اشراف أشرف خيرت.

وأضاف المشرحانى أنه تم تنفيذ مجموعة من الورش الفنية بقاعة الأنشطة بقصر ثقافة العريش .. حيث أقيمت الورشة الفنية لعمل لوحة بالفسيفساء باستخدام الورق الملون للتعبير عن الاحتفال بثورة ٣٠ يونيو والرسم على الأحجار تحت اشراف أسماء بخيت .. كما أقيمت ورشة الحُلى باستخدام الخرز تحت إشراف ابتسام فاروق ، وأيضاً أقيمت ورشة النول لعمل المفارش من خيوط الصوف تحت اشراف ريم محمود.

وأشار المشرحانى الى أن بهو  القصر شهد عرض للفرقة الفنية من مواهب أطفال بقصر ثقافة العريش من تدريب مدحت نجيب واشراف أشرف عيد وطاهر شافع.

وقال محمود حنفى وكيل فرع ثقافة شمال سيناء أن احتفالات إقليم القناة وسيناء الثقافى بذكرى ثورة ٣٠ يونيو مستمرة لتصل غداً إلى أطفال وأهالى مدينة الشيخ زويد من خلال إقامة عدد من الأنشطة الفنية المتنوعة بين الورش الفنية وعروض البروجيكتور والعروض الفنية.

وأوضح أنه تقام القوافل الثقافية تحت رعاية  الدكتورة إيناس عبد الدايم  وزيرة الثقافة والدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء وبدعم كامل من الفنان هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة والكاتب محمد نبيل وكيل وزارة الثقافة رئيس إقليم القناة وسيناء الثقافي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز