عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مصر والسعودية
البنك الاهلي

"التراس" يؤكد أهمية استثمار قوة العلاقات مع السعودية لفتح آفاق جديدة للشراكة بمجالات التصنيع المختلفة

عبد المنعم التراس
عبد المنعم التراس

أكد الفريق عبدالمنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع أهمية تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعزيز التعاون مع الأشقاء العرب، مشيرا إلى أهمية استثمار عمق وقوة العلاقات المصرية السعودية لفتح آفاق جديدة للشراكة في مجالات التصنيع المختلفة، وفقا لرؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.



جاء ذلك على هامش توقيع عدد من الاتفاقيات الاستثمارية وبروتوكولات التعاون، بمقر الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة اليوم /الأربعاء/، لتعزيز التعاون المصري السعودي في كافة المجالات، ومن بينها توقيع بروتوكول التعاون بين الهيئة العربية للتصنيع وشركة الفنار العالمية للتطوير السعودي.. وشهد مراسم التوقيع من الجانب السعودي كل من: الدكتور ماجد القصبي وزير التجارة السعودي والمهندس خالد الفالح وزير الاستثمار السعودي، ومن الجانب المصري كل من: الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والفريق عبد المنعم التراس، والمستشار محمد عبد الوهاب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

  وقال التراس "إننا نستهدف بهذا التعاون مع شركة الفنار السعودية توطين تكنولوجيا الطاقة النظيفة والمتجددة وفقا لأحدث آليات الثورة الصناعية الرابعة"، مشيدا بالخبرات الفنية والتكنولوجية المتطورة لشركة الفنار العالمية للتطوير السعودية في هذه المجالات.

وأوضح أنه تم الاتفاق على زيادة نسب المكون المحلي بشكل تدريجي لتوفير نفقات استيراد المكونات التي تدخل في هذه الصناعة، والعمل علي خفض الواردات وتوطين هذه الصناعة، بما يسهم في تعزيز خطة الدولة لزيادة الاعتماد على الطاقات النظيفة والمتجددة والحفاظ على البيئة، كما تم الاتفاق علي الاستفادة من المواد والمعدات التي تنتجها العربية للتصنيع، لتصميم وتصنيع مشتملات تقنيات هذه الصناعة، وفقًا لمعايير الجودة العالمية وبأسعار السوق التنافسية.. مشيرا إلى أن مجالات التعاون تستهدف تلبية احتياجات السوق المحلي، والتوسع مستقبلا للأسواق الإفريقية والعربية. 

ومن جهته، أكد المهندس عامر العجمي نائب رئيس مجلس إدارة شركة الفنار العالمية للتطوير السعودية أن السوق المصري أصبح جاذبا للاستثمارات السعودية، مشيدا بالدور المحوري الذي تلعبه الهيئة العربية للتصنيع في توطين أحدث تكنولوجيات معدات الطاقة النظيفة والمتجددة وتعميق التصنيع المحلي وفقا لمعايير الجودة العالمية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز