عاجل
الإثنين 9 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الخميس 16-06-2022

النشرة الرياضية| قرعة الدوري الإنجليزي وخطة إصلاح الكرة المصرية

اتحاد الكره المصري
اتحاد الكره المصري

ترصد "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم الخميس 16 يونيو، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الخميس 16 يونيو

أخبار الأهلي 

الأهلي يستعد للقمة

واصل المارد الأحمر استعداداته بقيادة سامي قمصان المدرب العام للفريق والقائم بأعمال المدير الفني بصفة مؤقتة، لمواجهة النارية التي تجمعه مع غريمه التقليدي "الزمالك"، والمقر إقامتها يوم الأحد المقبل في تمام الساعة الثامنة مساءً، باستاد الأهلي والسلام في إطار منافسات الجولة الـ20 من عمر بطولة الدوري.

 

موعد إعلان مدرب الأهلي الجديد

كشف الإعلامي أحمد شوبير، أن مجلس إدارة القلعة الحمراء بصدد بالإعلان عن اسم المدرب الجديد خليفًا بيتسو موسيماني المدير الفني السابق للأهلي يوم السبت القادم.

 

أفشة يشكر موسيماني

 

حرص لاعب الأهلي محمد مجدي أفشة، على تقديم الشكر لبيتسو موسيماني المدير الفني السابق للأهلي، على مجهوداته مع الفريق بصفة عامة ومعه بصفة خاصة عقب رحيله عن القلعة الحمراء. وكتب أفشة على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "انستجرام" عبر خاصية الاستوري: "شكرًا بيتسو موسيماني على كل النجاح الذي حققناه معًا، وكل النصائح التي منحتها لي، أتمنى لك كل التوفيق".

 

مصطفى شوبير يعلق على تألقه

 

علق حارس مرمى النادي الأهلي مصطفى شوبير، على تألقه أمام إيسترن كومباني خلال اللقاء المؤجل للأهلي ومنافسه، الذي انتهى بفوز المارد الاحمر على إيسترن بنتيجة “4-1”. وكتب مصطفى شوبير عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك ": "الحمد لله" مرفقًا اياها بعدد من لقطات المباراة التي تبرز تصديه لعدد من كرات إيسترن وإنقاذه لمرماه.

 

أخبار الزمالك 

زيزو والونش في تدريبات الزمالك

شارك أحمد سيد "زيزو" ومحمود حمدي "الونش" ثنائي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، في التدريبات الجماعية التي أقيمت اليوم الخميس على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة بمقر القلعة البيضاء، استعدادا لمواجهة الأهلي المقبلة في الدوري الممتاز. وأدى "زيزو" و"الونش" التدريبات التأهيلية والفنية بشكل طبيعي، مع زملائهما بالفريق، بعد انتهاء الراحة السلبية التي حصلا عليها بالأمس، عقب العودة من المشاركة مع منتخب مصر ضمن الأجندة الدولية. شارك المغربي محمد أوناجم لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، في التدريبات الجماعية اليوم الخميس التي أقيمت على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة بمقر القلعة البيضاء، استعدادا لمواجهة الأهلي المقبلة في الدوري الممتاز. 

 

تدريبات تأهيلية لأبوجبل

خاض محمد أبو جبل حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، تدريبات تأهيلية خاصة داخل صالة الجيمانيزيوم بمقر النادي، على هامش التدريبات، اليوم الخميس، استعدادا لمواجهة الأهلي المقبلة في مسابقة الدوري الممتاز.

 

أخبار ألعاب أخرى 

3 ذهبيات لمحمود السيد 

تُوِّج الربَّاع محمود حسني السيد، لاعب المشروع القومي للناشئين بالقليوبية، والمنتخب القومي المصري، في حصد 3 ميداليات ذهبية في الخطف ونجح في رفع 150 كجم، وذهبية ورقم عالمي جديد في الكلين والنطر برفع 193 كجم وكان الرقم السابق 192 كجم، وكذلك ذهبية المجموع بـ343 كجم. 

 

الأهلي يجدد لإسلام حسن

كشف مصدر داخل النادي الأهلي أن إسلام حسن قائد الفريق الأول لكرة اليد رجال بالنادي وقع على عقود تجديده لمدة 4 سنوات قادمة.

 

العلامة الكاملة للخماسي الحديث في كأس العالم

في إنجاز جديد للخماسي الحديث استطاع المنتخب المصري التأهل بالعلامة الكاملة إلى نهائي سلسلة كأس العالم للخماسي الحديث والتي سوف تقام بالعاصمة التركية أنقر خلال الفترة من 20 إلى 27 يونيو الجاري. وتضم سلسلة بطولات كأس العالم للخماسي الحديث 4 بطولات “مصر– المجر– بلغاريا– تركيا” يتأهل منها اللاعبون أصحاب المراكز الـ36 الأولى في الترتيب النهائي لسلسلة البطولات. واستطاع المنتخب المصري التأهل للنهائي بستة لاعبين بواقع ثلاثة لاعبين وثلاث لاعبات. واللاعبات هن: ”سلمى أيمن وأميرة قنديل وملك خالد”.

 

موعد بطولة الجمهورية للجيت كون دو

 

أعلن الاتحاد المصري للجيت كون دو برئاسة أحمد فرج، عن إقامة بطولة الجمهورية للجيت كون دو يومي 17 و18 يونيو الجاري في نادي طلائع الجيش. وتقام بطولة الجمهورية للجيت كون دو يومي الجمعة والسبت بمشاركة نحو 350 لاعبًا ولاعبة من جميع أندية ومراكز الشباب لمختلف المحافظات وذلك للمراحل السنية تحت 12 و14 و16 عاما.

 

منتخب جمباز الأيروبيك يخطف الأضواء

خطف منتخب مصر لجمباز الأيروبيك الأضواء في بطولة العالم لجمباز الأيروبيك التي تستضيفها دولة البرتغال حاليا وحتى 19 يوليو الجاري بالزي الفرعوني الذي تم تصميمه خصيصا للاعبين للمشاركة في منافسات البطولة. ونال الزي الفرعوني للاعبي ولاعبات منتخب مصر لجمباز الايروبيك إعجاب الحضور من جماهير وأجهزة فنية وإدارية والمنافسين وقام منتخب مصر بعمل ستوري لموكب نقل المومياوات عن طريق الجمل الحركية أثناء منافسات اليوم، الأمر الذي ابهر جميع الحضور.

 

شريف الشرقاوي يوقع للزمالك

 

نجح مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور في التعاقد مع النجم الدولي شريف الشرقاوي لاعب منتخب مصر لكرة الطائرة لمدة ٤ مواسم، ووقع اللاعب على عقود انضمامه للزمالك خلال الجلسة التي جمعته مع أحمد مرتضى عضو مجلس الإدارة والمشرف العام على ألعاب الصالات.

 

أخبار المنتخب 

عقبات أمام تولي خالد جلال الأولمبي

صرح الإعلامي أحمد شوبير، أن هناك عددًا من العقبات التي ستحول دون تولى خالد جلال المدير الفني الحالي لفريق البنك الأهلي تدريب المنتخب الأولمبي. وقال شوبير: "خالد جلال الاسم الأقرب لاتحاد الكرة لتولي تدريب المنتخب الأولمبي، إلا أنه هناك عدد من العقبات التي يمكن أن تحول دون ذلك، أهمها أن خالد مستمتع جدًا بتدريبه لفريق البنك الأهلي، ويواصل تقدمه مع الفريق ومجلس الإدارة والجماهير مبسوطة بتواجده وتشيد به وهو فعلا يستحق ذلك".

 

أخبار عالمية 

قرعة الدوري الإنجليزي

أجرت رابطة الدوري الإنجليزي، القرعة الرسمية لمباريات الموسم الجديد من "البريميرليج"، اليوم الخميس، حيث يبدأ فريق مانشستر سيتي، بطل الدوري الإنجليزي لكرة القدم موسم (2022-2023) بمواجهة خارج أرضه على ملعب وست هام، في مستهل الجولة الأولى من البطولة العريقة.

 

أخبار محلية 

سخرية ميدو من تصريحات علاء عبد العال

سخر الإعلامي ونجم الزمالك السابق، أحمد حسام ميدو من تصريحات علاء عبد العال، المدير الفني لفريق إيسترن كومباني، عقب خسارته الساحقة برباعية مقابل هدف أمام المارد الأحمر، خلال المباراة التي جمعت الفريقين بالأمس والمؤجلة من الجولة الـ14 من عمر بطولة الدوري الممتاز. وكتب ميدو ساخرًا على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "أنا آسف والله أنا مش في المود والويك إند ده أنا مش هتكلم في الفنيات".

 

أخبار اتحاد الكرة 

خطة إصلاح الكرة المصرية برعاية اتحاد علام

رسم أعضاء مجلس اتحاد الكرة المصري، برئاسة جمال علام، خطة إصلاح الكرة المصرية، وذلك بعد النتائج الباهتة التي حققها المنتخب الوطني، خلال الفترة الأخيرة. ورفض أعضاء اتحاد الكرة المصري، تقديم استقالة جماعية، وقرروا الاستمرار في مناصبهم، رافضين الهروب من المسؤولية، رغم النقد اللاذع الذي تعرض له المجلس منذ الإعلان عن إقالة البرتغالي كارلوس كيروش. كما استقر أعضاء الجبلاية، على استقدام مدير فني أجنبي، لتولي تدريب الفراعنة، خلفا للمدرب الوطني إيهاب جلال، الذي استقر المجلس على إقالته لسوء النتائج. كما استقر مجلس الجبلاية، على استقدام أجنبي آخر، لتولي منصب المدير الفني لاتحاد الكرة المصري خفا للبرتغالي نيلو فينجادا، علاوة على تشكيل لجنة من الخبراء لتطوير الكرة المصري. وقرر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة جمال علام، تأجيل إعلان القرارات المصيرية بشأن مصير المجلس خلال المرحلة المقبلة، وحقيقة تقديم استقالة جماعية للمجلس بالكامل.

 

أخبار أندية أخرى 

مهاجم الإسماعيلي يخطف الأنظار

استطاع الصاعد حسن صابر مهاجم الإسماعيلي للناشئين مواليد 2005، أن يخطف الأنظار هذا الموسم بعدما أصبح لاعبًا ضمن صفوف الفريق الأول في الآونة الأخيرة، مما قام مسؤولو النادي بالحصول على توقيع اللاعب في الساعات الماضية للحفاظ على الناشئين الواعدين تمهيدا للاعتماد على جهودهم في المستقبل القريب. جاء ذلك بعد المستوى الذي قدمه "صابر" مع فرق الناشئين هذا الموسم حيث لعب 34 مباراة أساسيًا مع فريق 2005 بنسبة 100% بالإضافة إلى 9 مباريات مع فريق 2003 بجانب مباراة واحدة مع فريق 2001. سجل من خلالها 23 هدفًا منها 20 هدفًا مع فريق 2005 في مرمي فيوتشر 4 أهداف وإيسترن كومباني 3 أهداف والاتحاد ومصر المقاصة هدفين في كل منها ووادي دجلة والبنك الأهلي والزمالك والجونة وغزل المحلة وإنبي والأهلي والمصري وسموحه هدفًا في كل منها بالإضافة إلى 3 أهداف مع فريق 2003 في مرمي كل من البنك الأهلي والمقاولون العرب ومصر المقاصة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز