عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ضبط أدوية منتهية الصلاحية بمشاركة هيئة الدواء وجهاز حماية المستهلك بالوادي الجديد

حمله لضبط الأسواق والأدوية المنتهية الصلاحية
حمله لضبط الأسواق والأدوية المنتهية الصلاحية

شن مكتب حماية المستهلك بالوادى الجديد برئاسة الدكتورة سلوى مصطفى حملة مكثفة امس الأربعاء، للتفتيش على بعض صيدليات بمناطق متفرقة بمدينة الخارجة وذلك للتأكد من انضباط سوق الدواء وجودة وصلاحية  الأدوية المعروضة ومدى مطابقتها للمواصفات وكذا التأكد من اتباع أصحاب الصيدليات  لكافة التعليمات والقوانين و اللوائح المنظمة لتداول الأدوية.



 

وقالت سلوي مصطفى مدير مكتب حماية المستهلك بالوادي الجديد في بيان لها اليوم أن الحملة أسفرت عن ضبط كمية من الأدوية منتهية الصلاحية بالتعاون مع هيئة الدواء خلال التفتيش على الصيدليات بمركز الخارجة و تم تحريزها وتحررت محاضر للمخالفين للعرض على النيابة العامة واستكمال باقي الإجراءات القانونية.

وأضافت أن الحملة تضمنت التفتيش على بعض صيدليات بمناطق متفرقة بمدينة الخارجة وذلك للتأكد من انضباط سوق الدواء وجودة وصلاحية الأدوية المعروضة ومدى مطابقتها للمواصفات وكذا التأكد من اتباع أصحاب الصيدليات لكافة التعليمات والقوانين و اللوائح المنظمة لتداول الأدوية.

 وأكدت رئيس جهاز حماية المستهلك، أن الحملة تأتي انطلاقًا من حرص الدولة على حق المواطن في الحصول على الغذاء والدواء بأعلى درجة من الجودة . وبناءًا على تعليمات  اللواء دكتور  محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد  بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق لمتابعة الأسعار ومنع الغش التجاري والاحتكار.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز