عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حديقة "تعليمية ترفيهية للأطفال" تحتوي على مختلف الأنشطة

حديقة المعرفة بالإسماعيلية
حديقة المعرفة بالإسماعيلية

أعلن المهندس أحمد الشيمي مدير عام مديرية الطرق والنقل، الانتهاء من كامل الأعمال الإنشائية الخاصة بحديقة المعرفة "الحديقة التعليمية والترفيهية الأولى من نوعها داخل المحافظة"، والمقامة على مساحة ٧٠٠٠ متر مربع، بمنطقة الشيخ زايد التابعة لحي ثالث الإسماعيلية.



 

وقال أحمد الشيمي مدير عام مديرية الطرق والنقل بالإسماعيلية، إن الحديقة تنقسم إلى ٤ مناطق، الأولى منها منطقة "النشاط الزراعي"، من خلال تخصيص ٧٠٠ متر لرحلات مدارس الأطفال، التي تقوم من خلالها الأطفال بزراعة مختلف الزراعات بأنفسهم دون تدخل من أحد، إلا للتدريب والتعليم على كيفية زراعة تلك الزراعات البسيطة.

كما كان "للنشاط الفني" نصيب الأسد داخل حديقة المعرفة، من خلال تخصيص مساحة ٦٠٠ متر  لإنشاء "مسرح فني" لعرض مختلف العروض الفنية الخاصة بالأطفال، تحيطه "جدارية " مدون عليها رسومات فنية، تشير إلى مختلف المهام والوظائف، مثل "رجل الإطفاء، العالم، رائد فضاء.. وغيرها من مختلف المهام والمهن الأخري، التي تعمل علي تنمية الجانب المعرفي لدى الأطفال بتلك المهن والمهام الوظيفية.

بالإضافة إلى إنشاء جدارية أخري بطول ٤٥ مترا وارتفاع ٣ أمتار، والمدون عليها رسومات خاصة بأهم رموز محافظة الإسماعيلية، التي تروي تاريخ المحافظة وتبرز أهم مواطن الجمال بها.

وأضاف مدير عام الطرق والنقل، إلى ذلك احتواء "حديقة المعرفة"، علي كافيتريا خاصة وعدد ٤ حمامات "حمام حريمي وعدد ٢ رجالي وآخر لذوي الإحتياجات الخاصة، وتخصيص مساحة ٦٠٠ متر استراحات خشبية ومقاعد خاصة بأسر الأطفال، وممشي خاص بذوي القدرات الخاصة وآخر بمساحة ٢٥٠٠ متر، ومساحة ٣٠٠٠متر من "النجيل الأخضر"، ومساحة ٢٥٠٠ متر من المسطحات الخضراء وعدد ١٥٠ شجرة.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، والمهندس أحمد الشيمي مدير عام مديرية الطرق والنقل بالإسماعيلية، والاهتمام الكبير بفئات "ذوي الإحتياجات الخاصة" في كل مشروعات المحافظة، والتي تقوم بتنفيذها مديرية الطرق والنقل بمحافظة الإسماعيلية، والتي أسفرت عن إنشاء حمامات وممشي خاص بهم داخل حديقة المعرفة، لأول مرة داخل المحافظة.

جدير بالذكر، أنه سوف يتم افتتاح حديقة المعرفة بحي ثالث الإسماعيلية، يوم الموافق ٣٠ من يونيو الجاري.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز