عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

محمد صلاح يكشف عن العقبة الوحيدة التي تحجب عنه الكرة الذهبية

تحدث الدولي المصري محمد صلاح لمجلة فرانس فوتبول العالمية الرياضية، المختصة في تقديم جوائز أفضل لاعب بكل عام، عن طموحه ومشواره مع ليفربول واستعداداته من المنزل بالإضافة إلى التزامه الذي يمنحه الأفضلية.



 

وجاء حوار فرانس فوتبول كالتالي:

 

▪️‏كيف تعيش في مستشفى؟ 

"عن منزلي يبدو مثل المستشفى، هناك غرفتين في المنزل مخصصة فقط لأجهزة التدريب والاستشفاء، في المنزل أستطيع القيام بكل ما أريده للمحافظة على جسدي وباستمرار أبحث عن أجهزة جديدة، أستخدم الأجهزة 3-4 مرات أسبوعيًا ولكن أمنح نفسي راحة عندما أشعر بارهاق". 

 

‏" التعافي أمر مهم جدًا بعد المباريات لذلك أركز عليه كثيرًا وفي نفس الوقت أهتم بكتلة الدهون في جسدي وأهتم بكل التفاصيل أما عن النتيجة؟ أشعر بالنتيجة في النهاية على أرض الواقع".

 

▪️‏منذ متى وأنت تهتم بكل التفاصيل المتعلقة بجسدك؟

" منذ وقتي في روما، بدأت في البحث عن تلك التفاصيل التي من شأنها أن تساعدني على التعافي بشكل جيد والشعور بالراحة في المباراة وبعد المباراة، اشتريت بعض الأجهزة ومنذ ذلك الحين، أصبح هذا الموضوع عادة بالنسبة لي" .

 

▪️عن ‏الالتزام في التدريبات؟ 

" يجب أن أكون أحد الذين يقضون معظم الوقت هناك، أحاول الوصول أولاً والمغادرة أخيرًا، إذا كان وقت التدريب في الساعة 3 مساءً فأنا أصل قبل ساعتين أو ثلاثة من البداية وأغادر بعد ساعة ونصف من نهاية التدريب وثم أعود إلى المنزل وأستكمل التدريبات هناك".

 

‏"في المنزل أقضي بعض الوقت مع العائلة وعندما يكون الأطفال نائمين أذهب أحيانًا إلى الأجهزة للقيام بعمل تدريبات محددة للغاية لصالح جسدي، تقول زوجتي إنني أقضي وقتًا أطول مع أجهزتي أكثر مما أقضي مع العائلة".

 

▪️‏كيف يسير يومك في التدريبات؟

" أولًا معالجة الكدمات البسيطة مع الطاقم الطبي ثم ساعة في الصالة الرياضية لأقوم بعدة تدريبات مختلفة ثم التدريب مع الفريق ثم عمليات الاستشفاء بعد التدريب ثم تناول الطعام والتحدث مع اخصائي التغذية في الفريق لإنهم مفيد جدًا ثم أغادر إلى المنزل".

 

▪️عن ‏النظام الغذائي ؟

"هذا الجانب أساسي للتعافي خاصة وأننا نلعب كل ثلاثة أيام، أنا أحب تناول الطعام وأنا صارم جدًا بشأن نظامي الغذائي، أفضل البروكلي والبطاطا والأسماك والدجاج والسلطة دائمًا، وعندما أقرر الذهاب إلى مطعم في لندن أفضل تناول السوشي".

 

▪️‏لا تتجاوز أبدًا في النظام الغذائي ؟

" أكل البيتزا مرة في الشهر كحد أقصى، أحب البرجر ولكن نادرًا ما أكله لإنني أشعر بثقل بعد الطعام، عندما أكون في مصر أسمح لنفسي بالكشري ولكن في النهاية أنا أحب الالتزام وهذا يساعدني كثيرًا للمحافظة على جسدي لكي أكون في كامل جاهزيتي".

 

▪️‏كيف تواجه مدافعين البريمرليج وطولك 1.75 متر ووزنك 73 كيلوجرام؟

" أنا لا أبحث عن الاحتكاك أو الخطأ، أريد أن أكون صلب ولا أسقط بسهولة، إذا تعرضت لخطأ أقف ولا أشتكي من الحكم، لكي تلعب كرة القدم بشكل جيد يجب أن تكون قدمك على العشب، ليس من المنطقي أن تتدحرج على الأرض وتشتكي" . 

 

▪️‏قلة الاصابات في المباريات؟

" أحاول تجنب الاحتكاك وأقوم بقراءة تحركات المدافعين، عندما أراوغ لاعب أو اثنين أتوقع تدخلهم القادم لذلك أمتلك معرفة سابقة عن هذا الأمر مما يمنحني أفضلية على المدافع ويعطيني السبق أمامه".

 

▪️التتويج بالكرة الذهبية؟

"صحيح أنني صدمت بترتيبي فى 2021، أما هذا العام فالهزيمة أمام ريال مدريد فى نهائي الأبطال هى العقبة الكبرى، قدمت مباراة جيدة جدًا ولا يمكن لأحد أن ينسي مشوار ليفربول الى النهائي، ولكن يبقي ريال مدريد هو بطل تلك الليلة.. وصعبت مهمتي في التتويج بالكرة الذهبية.. سأنتظر التصويت وإذ لم أفز بها عن هذا العام سأقدم المزيد للتتويج بها بالعام المقبل.

 

 

▪️عن أهدافه؟

"لدى أهداف أسعى لتحقيقها واحدة تلو الأخرى، بدأت منذ كنت صغيرًا وأفكر في أن أكون لاعبًا لكرة القدم، ثم لاعبًا محترفًا، ثم أساسيًا في التشكيل مع فريقي بازل السويسري في أول مغامراتي، ثم أفضل لاعب مصري، ثم أفضل لاعب فى إفريقيا فى العام، ثم الأفضل في تاريخ القارة السمراء، وأطمح لأكون الأفضل في ليفربول والأفضل في أوروبا والإفريقي المتوج بالكرة الذهبية، بعد جورج وياه، الذي توج بها عام 1995، وإذا حققتها سوف أعمل المزيد للفوز بالثانية.

 

وكان الدولي المصري محمد صلاح توج، بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي عن موسم 2021/2022، المقدمة من رابطة لاعبي البريميرليج المحترفين، حيث تم الإعلان عن الفائز خلال الحفل الذي أقيم في العاصمة لندن، مساء أمس الخميس الماضي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز