عاجل
الأحد 29 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

صحة الغربية تنهي استعداداتها لتنفيذ حملات طرق الأبواب للتلقيح ضد كورونا

 أكد وكيل وزارة الصحة بالغربية الدكتور أسامة أحمد، أن المديرية أنهت استعداداتها لتنفيذ حملات طرق الأبواب لتلقيح المواطنين بلقاح فيروس كورونا، وذلك في إطار خطة الدولة الوقائية والعلاجية والاهتمام بصحة المواطن؛ تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية. 



وقال وكيل وزارة الصحة - في بيان اليوم الثلاثاء - إنه تم توافر جميع أنواع اللقاحات، واستعداد مديرية الصحة بالغربية للحملة بقرى ومراكز المحافظة؛ لتلقيح المواطنين من خلال الفرق الثابتة المتواجدة في المستشفيات والوحدات الصحية، وكذلك الفرق المتحركة المنتشرة بجميع المراكز بالمحافظة وجميع المديريات الخدمية.

وأوضح أن الحملة تستهدف تطعيم المصريين وغير المصريين ضد مرض فيروس كورونا، وذلك بالمجان من عمر 12 عاما فما فوق، وقد تم التنسيق مع الإدارات الصحية، مشيرا إلى أن عدد الفرق المتنقلة التي تقوم بالتطعيم يصل إلى 1100 فرقة منتشرة بالوحدات الصحية القروية والمراكز الصحية ومواقع التجمعات وغيرها، بالإضافة إلى الفرق الثابتة المتواجدة بمراكز التطعيم بالريف والحضر للوصول إلى المواطنين وكبار السن وذوي الهمم؛ تسهيلاً عليهم للحصول على اللقاح وزيادة معدل التطعيم لتحقيق المستهدف.

وفي سياق آخر، نظمت جامعة طنطا اليوم، قافلة طبية كبرى بقرية نهطاي بزفتى في طار دعم الجامعة المبادرة الرئاسية" حياة كريمة" أسفرت عن توقيع الكشف وصرف العلاج بالمجان لـ1623 حالة.

وأكد رئيس جامعة طنطا الدكتور محمود زكي - وفقا لبيان - حرص الجامعة على دعم المبادرات الرئاسية في القطاع الصحي والتي تستهدف حماية صحة المصريين وتسهم في استراتيجية بناء الإنسان، ‏معلنًا ان الجامعة تعمل حاليا تحت شعار قافلة طبية كل يوم لخدمة القرى الأكثر احتياجا بالغربية، في إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وأوضح أن القوافل تقدم خدمات طبية متميزة للمرضى وتصرف الدواء اللازم بالمجان، ‏لافتا إلى أن الحالات التي تحتاج إلى تدخل جراحي يتم تحويلها مباشرة ‏إلى مستشفيات طنطا الجامعية لتلقي العلاج اللازم بالمجان، مشيدا بالإقبال الكبير الذي شهدته القافلة من الأهالي بقرية نهطاي والقرى المجاورة لها.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز