عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ضمن توجيهات الرئيس ومبادرة حياة كريمة.. تسليم مشروعات تحسين سبل المعيشة لأسر الشيخ زويد

 ضمن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالاهتمام بالمواطن السيناوى ، وضمن مبادرة حياة كريمة .. قام الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء " بعد ظهر اليوم " بتسليم مشروعات تحسين سبل المعيشة لعدد من الأسر المستفيدة في مدينة الشيخ زويد، وذلك بحضور: سعدية محمود مدير عام مديرية التضامن الاجتماعي السابق، الدكتور أحمد عبد الله منسق برنامج تحسين سبل المعيشة، حاتم أحمد فراج رئيس مجلس إدارة جمعية رسالة نور على نور، الدكتور مصطفى المالح رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر بفرع شمال سيناء، موسى رويشد رئيس فرع جمعية رسالة نور على نور بالمحافطة.



 

وأكد المحافظ على تقديم مختلف الخدمات لأهالي القرى العائدة بالشيخ زويد بالتنسيق بين الجهاز التنفيذى ومؤسسات المجتمع المدني. وأشار المحافظ إلى توقيع بروتوكول تعاون بين عدد من الجهات لحفر عدد ٦٠ بئرا للمياه بالقرى العائدة بالشيخ زويد.  ومن جانبه، أكد الدكتور مصطفى المالح رئيس فرع الهلال الأحمر بشمال سيناء أن برنامج مشروعات تحسين سبل المعيشة يهدف إلى تحويل الأسرة إلى أسرة منتجه بدلا من تلقيها المساعدات. 

 

وأضاف المالح أن إجمالي المشروعات تبلغ ٨٠ مشروعًا، منها ٤٥ مشروع أغنام، ١٣ مشروع خياطة، ٧ مشروعات بقالة، ٤ مشروعات أدوات كهربائية، ورشة نجارة، مشروعين زراعة، و٩ مشروعات دواجن. 

 

 

وأضاف الدكتور أحمد عبد الله منسق برنامج تحسين سبل المعيشة أنه تم إسناد ٥٠ مشروعا كمرحلة أولى، وأن المرحلة الثانية بدأت بتسليم ٤ مشروعات، وهي: مشروعين بقالة ومشروعين آخرين أغنام، حيث تتراوح قيمة المشروع من ١٠ آلاف إلى ١٥ ألف جنيه بتمويل من اللجنة الدولية للصليب الأحمر. 

 

وأشار حاتم أحمد فراج رئيس مجلس إدارة جمعية رسالة نور على نور إلى الانتهاء من حفر بئر مياه في الخروبة لزراعة ٥ أفدنة، حيث يجرى حفر ١٠ آبار أخرى بمناطق الخروبة والكوزة وأبو هاني والعرادات.  وأعلن فراج عن توقيع بروتوكول تعاون مع جمعية الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء، وذلك في إطار رسالة الجمعية لتقديم الخدمات الطبية والتعليمية والغذاء والكساء والمياه والمسكن والمشاريع التنموية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز