عاجل
السبت 28 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

قيادات حزبية تكشف رؤيتها للحوار الوطني المرتقب

أكدت قيادات حزبية جاهزيتها لإجراء الحوار الوطني الذي دعا إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدة أن هذه الدعوة جاءت في وقتها، وأن التحديات التي تواجه الوطن داخلية أو خارجية تتطلب أن يتم التحاور حولها من كل أبناء الوطن.



 

مستقبل وطن : الحوار الوطني في وقته بعد استقرار الأوضاع في مصر 

 

  وقال النائب عصام هلال عفيفي الأمين العام المساعد لحزب مستقبل وطن،  وعضو مجلس الشيوخ،  أن حزب مستقبل وطن ثمن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لإجراء حوار وطني مع كافة القوى السياسية. 

وأضاف عفيفي فى تصريح لـ"بوابة روزاليوسف"، أن مستقبل وطن وضع كافة إمكانية الحزب وقدارت الحزب التنظيمية لانجاح الحوار الوطني.

ونوه عفيفي، إلى أن الحزب قام بتكليف كل التنظيم الحزبي بوضع رؤيته للحوار الوطني، منوها إلى أن اجتماع للحزب سيعقد فور انتهاء الأمانات من وضع الرؤى .

وأشار الأمين العام المساعد لمستقبل وطن، إلى أن الحزب يشجع هذه الفكرة لان الجمهورية الجديدة تحتاج إلى تضافر كل القوى وكل أطياف المجتمع ، مشيرا إلى أن مستقبل وطن منذ يومه الأول حتى أثناء المنافسات الانتخابية،  كان الحزب من أولى الأحزاب التي دعت إلى ائتلاف احزاب وتجمع ما بين الأحزاب. 

وأكد عفيفي، على أن مستقبل وطن يسخر كل إمكانياته وجهوده لانجاح الحوار الوطني،  لافتا إلى أن الحزب يقوم حاليا على إعداد ورقة عمل للمشاركة فى الحوار الوطني .

وأوضح الأمين العام المساعد لمستقبل وطن، إلى أن الحوار الوطني شامل لوضع الجميع رؤية وتصوره للجمهورية الجديدة ، موضحا أن الدولة المصرية أمام تحديات كبيرة ،وبالتالي جاء الحوار الوطني فى وقته بعد استقرار الأوضاع فى مصر .

 

الشهابي: الحوار الوطني جزء من الديمقراطية التشاركية

 

في حين، ثمن ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لإجراء حوار وطني مع كافة القوى السياسية. 

 

وقال الشهابي لـ"بوابة روزاليوسف"،  إن هذه الدعوة جاءت فى وقتها، وأن التحديات التي تواجه الوطن داخلية أو خارجية تتطلب أن يتم التحاور حولها من كل أبناء الوطن.

ولفت رئيس حزب الجيل ، إلى أن الحزب سيعقد اجتماع مساء اليوم بمركز الجيل للدراسات السياسية ، لمناقشة الأوراق التي سيتقدم بها الحزب للاكاديمية الوطنية للتدريب، لافتا إلى أن اهم هذه الأوراق،  تتعلق بالمحور السياسي والانتخابات والمحليات،  وكذلك أوراق تتعلق بالمحور الاقتصادى والاهتمام بالتصنيع وتطوير شركات القطاع العام، وكذلك إزالة كل العقبات أمام القطاع الخاص ليكون شريك فى التنمية فى الجمهورية الجديدة بالاضافة الى المحور الاجتماعى.

وأشار الشهابي إلى أن الورقة تم اعدادها، وسيتم مناقشتها مساء اليوم بمركز الجيل للدراسات السياسية مع مقررى اللجان النوعية بالحزب ..

وأوضح رئيس حزب الجيل، إلى أن الحوار الوطني الواسع الذي دعا إليه الرئيس يعتبر من الديمقراطية التشاركية بعد ان شهدنا الديمقراطية التمثيلية من خلال ممثلى الشعب فى البرلمان بغرفتيه "النواب والشيوخ"، موضحا إلى أن الرئيس السيسي يستكمل الشكل الديمقراطي فى مصر الذي يجلس فيها كافة أطياف المجتمع لمناقشة قضايا وطنية حتى يكون هناك توافق فى الرؤى لحلها ، لافتا إلى أن الحوار الوطني هو الحوار الأول الواسع الذي يشارك فيه كافة أطياف المجتمع بدون إقصاء أحد فى عهد الرئيس السيسي ولن يكون الاخير.

 وأشار الشهابي الى أن الرئيس السيسي عقد حوارات كثيرة تنتمى إلى الديمقراطية التشاركية شارك فيها بنفسه ونقلتها وسائل الإعلام المختلفة وكان  ذلك من خلال مؤتمرات الشباب التي عقدت عدة مرات وكانت الحوار فيها مباشرا بين الرئيس والشباب المشارك  ومثلت قمة الديمقراطية التشاركية .

 

خليل : الحزب قام بتجهيز ورقة عمل للمشاركة في الحوار الوطني

 

 ومن جهته قال الدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار،  أن الحزب قام بتجهيز ورقة عمل للمشاركة فى الحوار الوطني الذي دعا إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي. 

وأضاف خليل،  أن اللجان النوعية بحزب المصريين الأحرار،  منذ فتره تعد الملفات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والرياضية والثقافية.

 

ولفت رئيس حزب المصريين الأحرار،  إلى أن بناء الشخصية المصرية بما يواكب الجمهورية الجديدة،  يأتى من خلال دراسة ملفات اجتماعية واقتصادية، وكذلك تغيير الثقافات مثل قيمة العمل وثقافة التعليم وثقافة التعايش مع الآخر، وآليات للتنفيذ فى حدود الامكانيات المتاحه، مشددًاعلى جاهزية الحزب بملفات محورية عديدة في شتى المجالات وفق رؤيته الحزبية للإصلاح المتكامل أعدت من خلال لجان الحزب النوعية  ورؤية شاملة قابلة للتنفيذ وتواكب خطوات بناء الجمهورية الجديدة.

وأشار إلى أن الثقل الأساسي هو  البعد الاقتصادى ، لأنه بوجود اقتصاد قوى سيكون هناك تعيلم صح وصحة صح، واستثمار صح، واحد عناصر الاقتصاد القوى البنية البشرية .

 

المؤتمر: الحزب سيقوم بطرح ملفات هامة على رأسها الحياة السياسية والحزبية والصحة والتعليم 

 

وفى ذات السياق، قال الدكتور مجدي مرشد القائم بأعمال رئيس حزب المؤتمر،  إن اجتماع الحزب بالأمس وصل إلى الملفات التي لها أولوية لطرحها فى الحوار الوطني،  والتي على رأسها الحياة السياسية والحزبية،  ثم الصحة والتعليم، وكذلك الملف الاقتصادى .

وأوضح مرشد،  أن اللجنة تقوم بطرح الملفات وما يأمله الحزب والحلول لتحسين الأداء ، مضيفا إلى أن من الملفات المهمة أيضا التي سيطرح فيها الحزب رؤيته هى الهوية المصرية وكذلك الثقافة والإعلام والشباب والمرأة.

ولفت القائم بأعمال رئيس حزب المؤتمر،  أن الاجتماع القادم للجنة سيكون غدا السبت لاستكمال باقى الملفات ليكون جاهزا على نهاية الأسبوع. 

ولفت مرشد إلى أن هناك فترة كانت القيادة السياسية كل شغلها الشاغل هو البنيه الأساسية والقضاء على الإرهاب والنواحى الامنه، موضحًا أن فى المرحلة الجديدة من بناء الجمهورية الجديدة سيكون وضع لاولويات أخرى مثل الحياة السياسية والاحزاب وما للاحزاب وما على الأحزاب ، وتفعيل دور الأحزاب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز