عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
دراما رمضان حياة كريمة
البنك الاهلي

حياة كريمة بالمنيا تعقد ندوة تثقيفية بعنوان "معركة البقاء والبناء"

الندوة التثقيفية لمبادرة حياة كريمة بالمنيا
الندوة التثقيفية لمبادرة حياة كريمة بالمنيا

التف العشرات من شباب وقيادات محافظة المنيا أمام شاشة عرض كبيرة بأحد مراكز الشباب، لمشاهدة الحلقة الأخيرة من مسلسل الاختيار الذي يسرد اللحظات الفارقة والحاسمة التي عاشتها مصر قبل اندلاع ثورة 30 يونيو. 



 

وأعقب ذلك عقد ندوة تثقيفية عن الإنجازات التي حققتها مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري والتي جاءت تحت عنوان معركة البقاء والبناء بمركر شباب المدينة (أ) بحضور الدكتور محمد أبو زيد نائب محافظ المنيا ومندي عكاشة وكيل وزارة الشباب، وأحمد العمدة منسق حياة كريمة بالمحافظة، وأسماء عبد القادر المنسق المساعد، ومنسقي المدن.

أكد الدكتور محمد محمود أبو زيد نائب محافظ المنيا، أن الدولة المصرية تعيش أزهى عصور التنمية وحقوق الإنسان والمواطنة، مشيراً إلى أن الصعيد في مقدمة أولويات الدولة، والمنيا تشهد طفرة نوعية في المشروعات التنموية بجميع القطاعات، حيث حصلت على نصيب الأسد من مشروعات تنمية الريف المصري من حيث عدد القرى والمراكز والنجوع المستهدفة التي دخلت حيز التنفيذ، بالإضافة لنصيبها الكبير من الخطة الاستثمارية لتنمية محافظات الصعيد التي يتم تنفيذها لتحظى المحافظة بمزيد من الامتيازات في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف أحمد العمدة منسق المبادرة بالمنيا إن حياة كريمة حصيلة أفكار شباب البرنامج الرئاسي ورؤية واسعة الآفق من القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي الذي حقق أحلام الشباب لتغيير الواقع داخل القرى المصرية إلى إنجاز يتحقق على الأرض حاليا، حيث قدم الرئيس الدعم الكامل للأفكار التي أصبحت عملية واقعية تناسب الشعب المصري.

وأوضح أن إجمالي المشروعات التي يتم تنفيذها في المنيا يبلغ 3 آلاف مشروع بمختلف القطاعات، ويتم التنفيذ بـ192 قرية وتابعا داخل 5 مراكز إدارية هي: "دير مواس، أبو قرقاص، ملوي، العدوة، مغاغة"، بتكلفة إجمالية تتجاوز الـ30 مليار جنيه، ومتوقع زيادتها طبقا لما يحدث على الأرض من توسعات وتبني أفكار جديدة تندرج تحت المشروعات التي تنفذها المبادرة.

وأشار إلى أن ما يحدث تجاوز ما كان أحلام الشباب في الاجتماعات والمناقشات التي تمت في وقت سابق، مطالبا الشباب باستغلال هذه الفرصة في تحقيق التنمية بالقرى والنجوع ودعم خطوات الدولة وتوعية المواطنين بحجم الإنجاز على الأرض، وأن يكونوا وسيلة للبناء وليس الهدم.

وناشد منسق المبادرة شباب المنيا بمتابعة مشروعات المبادرة بكل حرص ودقة وأن يكونوا عين الدولة التي تتابع العمل على الأرض من خلال مظلة التطوع بمبادرة حياة كريمة، لأن هذه المشروعات تمثل شريان الحياة للمواطن المصري ولا يمكن ترك هذا الحلم يضيع أو يواجه أي تقصير.

وفي ختام الندوة تم عرض فيلم عن مبادرة حياة كريمة لتأكيد الارتباط الوثيق بين معركتي البقاء والبناء وأنهما لا ينفصلان عن بعضهما البعض، كما وقف الحضور دقيقة حدادا على أرواح شهداء القوات المسلحة والشرطة والأطباء وجميع من ضحوا بأرواحهم من أجل أمن وأمان واستقرار مصر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز