عاجل
الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
دراما رمضان أسرار ورسائل الاختيار 3
البنك الاهلي

"الاختيار 3" الحلقة 18.. كشف تسريب مرسي عن السادات

ياسر جلال
ياسر جلال

يواصل وسم "الاختيار 3" تصدر أبرز المواضيع التي يتم البحث عنها على محرك البحث، جوجل، وكذلك مواقع التواصل الاجتماعي عقب عرض أحداث الحلقة 18 من المسلسل الذي ينقل الوقائع بكل صدق ودقة ويتناول مرحلة مهمة في تاريخ الدولة المصرية لتكشف كيف تصدى رجال الأمن لمؤامرة جماعة الإخوان للسيطرة على مفاصل الدولة.



 

وبدأت أحداث الحلقة 18 من مسلسل "الاختيار 3"، والتي حملت اسم "العائدون من الخارج"، بقرار من الرئاسة التي وافقت على قرار مجلس الدولة بالطعن على موعد الانتخابات البرلمانية، ثم اتجه المشهد إلى قصر الاتحادية حيث يجلس محمد مرسي (صبري فواز) مع أحمد مدير مكتبه، ويقول: "الناس كده هتقول إني كل شوية باخد قرار وبرجع فيه"، ليرد أحمد: "سيادتك ماتشغلش نفسك بالناس، الناس كلها بتحبك، وكل اللي عايزينه إن الانتخابات تحصل في ميعادها"، بعدها يقدم له المستشار أحمد ملف قادم من مكتب الإرشاد.

 

ومن ناحية أخرى، تجمع المخابرات العامة معلومات عن الإرهابي أبو القاسم، ويكتشف "مروان" (أحمد عز) علاقته بصاحب مصنع أسمدة بالقليوبية، ويتوجه مروان وعدد من ضباط المخابرات لمصنع السماد، ويقدمون أنفسهم على أنهم لجنة من الدفاع المدني، ويكتشفون أن المصنع متوقف عن العمل من 6 أشهر، بينما  السيارة التي رصدها مروان متوجهة إلى سيناء، وعلم من خلال التحريات أنها تتوجه كل شهر بمواد خام لسيناء.

 

ومن ثم، ينتقل المشهد إلى سيناء، حيث يتنكر ضابط المخابرات الحربية مصطفى خليفة (أحمد السقا) في شخصية سائق تاكسي، وتركب معه إسراء (دنيا المصري) وتحكي لها عن المكان الذي ذهبت فيه لقائد الخلية التكفيرية أبو منير، وتكشف عن أبرز معالم هذا المكان، ويطلب منها مصطفى تنفيذ ما يطلب منها بالحرف الواحد بدون تفكير لأن ذلك سيكون اختبار ولاء.

 

وفي سياق آخر، يرفض والد بسمة (عماد رشاد) زواجها من مروان بسبب خوفه من استشهاده بعدما تكرر الأمر مع اثنين من زملائه أحدهم ضابط شرطة، وآخر ضابط جيش.

 

وفي نهاية الحلقة الـ 18 من مسلسل "الاختيار 3" جاء تسريب جديد يتحدث خلاله محمد مرسي إلى خيرت الشاطر قائلا: "النهاردة بتوع اللجان قاعدين وكلهم عاوزين لجنة العلاقات الخارجية.. محمد أنور السادات عايز لجنة العلاقات الخارجية.. والدنيا مهدودة هو ورامي لكح.. هم عارفين أن رامي في المخابرات ومحمد أنور مع الإسرائيليين يعني حافظينها".

 

مسلسل "الاختيار 3" بطولة: أحمد السقا، كريم عبدالعزيز، أحمد عز، ياسر جلال، خالد الصاوي، بيومي فؤاد، صبري فواز، وعدد من ضيوف الشرف، وهو من تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز