عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جامعة العريش في مهرجان التميز الرياضي

مشاركة متميزة فى مهرجان التميز الرياضى
مشاركة متميزة فى مهرجان التميز الرياضى

شاركت جامعة العريش في أنشطة وفاعليات النسخة الرابعة للمهرجان الرياضى للجامعات المصرية (مهرجان التميز الرياضى)، والذي أقيم تحت شعار: "شباب جامعات الجمهورية الجديدة"خلال الفترة من ١٦ إلى ١٨ إبريل الجارى تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى والدكتور حسن عبدالمنعم الدمرداش رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور عز الدين حسينى سليمان نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وبالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة.



وأكد بيان لرئيس الجامعة أن فاعليات النسخة الرابعة للمهرجان الرياضى للجامعات المصرية (مهرجان التميز الرياضى) قد انتهت بحضور محمد عبدالسميع وإسلام عاطف من المسؤولين عن المهرجان بوزارة الشباب والرياضة، وتحت إشراف منسقى الأنشطة الطلابية بالجامعة الدكتور محمد عبدالمهدى البكرى والدكتورة هدير حسنى عبدالمقصود وحسام نعمان محمد مدير الإدارة العامة لرعاية الطلاب بالجامعة، وقد جرت المنافسات بين كليات الجامعة في: كرة اليد، كرة القدم، الكرة الطائرة (من الألعاب الجماعية)، تنس الطاولة والجودو (من الألعاب الفردية) بالإضافة إلى الألعاب الترويحية.. حيث استعانت الجامعة بأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بكلية التربية الرياضية في التنظيم والتحكيم وإدارة المباريات، وكانت نتائج المركز الأول في كرة القدم "بنين" لكلية التجارة و"بنات" لكلية التربية الرياضية، وفى الكرة الطائرة "بنين” و"بنات" لكلية التربية الرياضية، وكرة اليد "بنين" و "بنات" لكلية التربية الرياضية، تنس الطاولة "بنات" فازت بالمركز الأول الطالبة يارا فوزى شعبان من كلية التربية الرياضية .. بينما تنس الطاولة " بنين " فاز به الطالب عبد الرحمن محمد حسين من كلية التجارة، وفى الجودو "بنات" فازت بالمركز الأول الطالبة نهال عبدالقادر من كلية التربية الرياضية.. بينما البنين فاز به الطالب خالد أشرف من كلية التربية الرياضية، وفى الألعاب الترويحية "بنات" فازت بها كلية التربية الرياضية.. بينما "بنين" ففازت بها كلية التجارة .

ومن جهة أخرى.. قام قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الآداب بالتعاون مع مركز التدريب والاستشارات الاجتماعية بتنفيذ ندوة تثقيفية بعنوان: "دور جامعة العريش في توعية الطلاب حول مخاطر الأنترنت ووسائل التواصل الاجتماعى"، ونفذتها الدكتورة سماح لطفى المدير التنفيذي لمركز التدريب والاستشارات الاجتماعية عبر منصة: Microsoft Teams ، وشملت الندوة ثلاث محاور رئيسية: طبيعة وأنواع مخاطر الأنترنت ، مخاطر وسائل التواصل الاجتماعى، ودور الجامعة فى حماية المستخدم من المخاطر الإلكترونية.

وأوضح الدكتور حسن الدمرداش رئيس الجامعة أن دور جامعة العريش لا يقتصر على الدراسة فقط.. بل من أهم أدوارها الاهتمام بمواهب وطاقات الطلاب في مختلف المجالات الثقافية والاجتماعية والرياضية وغيرها من المجالات من أجل تنمية شخصية الطالب واثرائها وتبصيرها بطبيعة المجتمع، ودور الثقافة في عملية التنمية.. سواء على صعيد الوطن أو تنمية الذات والقدرات الشخصية.. حيث تتميز جامعة العريش بالاهتمام بنشاطات الطلاب وإطلاق الطاقات الكامنة لهم في نشاطات تساعد على تنمية قدراتهم.

وقدم رئيس الجامعة الشكر والتقرير لكل القائمين على خدمة الطلاب.. متمنيًا بذل المزيد في الفترة القادمة من أجل رفع شأن الجامعة وحُسن سير العملية التعليمية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز