عاجل
الأحد 18 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
دراما رمضان أسرار ورسائل الاختيار 3
البنك الاهلي

هذا رد الفريق السيسي على تنظيم الإخوان بعد عرض الشاطر التعاون

مسلسل الاختيار3
مسلسل الاختيار3

كشفت الحلقة الثانية، من مسلسل الاختيار3، القرار، مزيدًا من الأسرار، حيث عرضت زيارة خيرت الشاطر القيادي الأخطر في تنظيم الإخوان، خلال فترة حكم الجماعة لمصر، إلى المشير عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي حينها.



 

وفي تلك الزيارة، حاول الشاطر، استقطاب الجيش، بزعم التحالف مع الإخوان، متحدثًا عن مشروعات اقتصادية وفرص لقادة الجيش بعد الخروج إلى المعاش، بينما كان رد الفريق عبد الفتاح السيسي ابتسامة ساخرة من تلك المحاولة، سائلًا اللواء عباس كامل مدير مكتبه الذي حضر اللقاء حينها هل الغداء جاهز، وحين سأل الشاطر المشير: ألن نتغدى سويًا، اجابه: لا، لأني واعد رجالي أن أتغدى معهم، قاصدًا رجال القوات المسلحة.

 

وفي مشهد تالٍ رد المشير السيسي، على محاولات الإخوان، عندما سأله الرئيس الأسبق محمد مرسي، رده على ما سمعه من الشاطر، فقال هذا الجيش جيش مصر، جيش الشعب، وسيكون مع الرئيس طالما الرئيس يعمل لكل الشعب ومؤيد من الشعب.

 

وقال نصًا خلال مشاهدة تفتيش حرب الفرقة السادسة بالإسماعيلية: "ده جيش مصر يا فندم، جزء من جيش مصر جيش الشعب، وجيشك طول ما حضرتك مع الشعب كله، وطول ما الشعب معاك عمره ما هيكون ضدك".

 

وهنا ارتبك مرسي، وقال "تقصد إيه يا سيادة الفريق؟ فرد الفريق السيسي: "ده ردي يا فندم على كل اللي حصل الأسبوع الماضي وعلى زيارة المهندس خيرت الشاطر كمان".

فقد وصلت الرسالة: جيش مصر لشعب مصر، وليس لجماعة ولا تنظيم، يدعم اختيارات الشعب ومن يمثل الشعب، وإذا كان للشعب رأي آخر فجيش مصر يدعم إرادة شعبها.

 

وكان تنظيم الإخوان نظم احتفال باستاد القاهرة بمناسبة انتصارات أكتوبر، بحضور الرئيس الأسبق محمد مرسي، تجاهل قادة الجيش ودعا لحضوره قتلة الشهيد محمد أنور السادات الذين خرجوا من السجون عقب 2011، ما أثار استياء الشعب المصري وقيادات الجيش، لحضور المتطرفين والارهابيين وقتلة بطل الحرب والسلام هذا الحفل.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز