عاجل
الأحد 1 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

أبو النصر يؤكد تقديره للصحف والمؤسسات القومية..ويوصي بجودة الكتاب المدرسي والانتهاء من طباعته قبل الدراسة بوقتٍ كاف

كتبت - إسراء الشرقاوي
التقى الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم اليوم مع بعض رؤساء مجالس إدارات الصحف والمؤسسات القومية يتقدمهم المهندس عبدالصادق الشوربجي  رئيس مجلس ادارة روزاليوسف، وغالي محمد رئيس مجلس إدارة دار الهلال، وسيد هلال مدير الشركة القومية للتوزيع، والدكتور حسن أبو طالب  رئيس دار المعارف، وذلك لمناقشة بعض الأمور الخاصة بطباعة كتب العام الدراسي المقبل 2014/2015، حضر الاجتماع اللواء نبيل عامر مستشار الوزير لتنمية الموارد واللواء محمد أبو حسين رئيس قطاع الكتب.
أكد الوزير في بداية اللقاء على تقديره الكامل للمؤسسات الصحفية القومية، مشيرا الى أن الوزارة قررت منحهم بعض الحزم بعد اعتذار بعض المطابع الخاصة، نظرا لما تمتلكه المؤسسات القومية من طاقات إنتاجية كبيرة تستوعب أعداد الكتب المدرسية الضخمة التي يتم طباعتها . 
وأوصى الوزير المؤسسات القومية بضرورة الالتزام بجودة الكتب المدرسية التي سوف تُكلف بطباعتها، مؤكدا ان الوزارة سوف تقوم بمراجعتها بالكامل، ولن تستلم إلا ما يتوافق مع المواصفات التي تم الاتفاق عليها. وقال : الكتاب المدرسي يجب ان يكون لائقا بوزارة التربية والتعليم وبالطالب المصري الذي يستخدمه.
وكلف الوزير اللواء نبيل عامر واللواء محمد أبو حسين بتشكيل لجنة للنظر في مستحقات المطابع المتأخرة لدى الوزارة، والعمل على تدبيرها في أقرب وقت.
ولفت "أبوالنصر" الى أنه عند تغيير قانون المناقصات، كان لدى الوزارة نية وتصميم على وضع المؤسسات الصحفية القومية في الاعتبار. 
ومن جانبهم ، أعرب رؤساء مجالس إدارات الصحف والمؤسسات القومية عن تقديرهم وشكرهم للدكتور الوزير على دعمه لمؤسساتهم، مشيرين الى أنه حتى لو سلمت الوزارة لهم الكتب الجديدة المكلفين بطباعتها في 30 يونيه القادم ، سيلتزمون بتسليمها قبل بدء العام الدراسي القادم.
وأوضحوا أن الحزم الإضافية من الكتب التي كلفتهم الوزارة بها، ستمكنهم من سداد الإلتزامات المتأخرة لديهم، وتحفز عجلة العمل على الدوران بهذه المؤسسات.     
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز