عاجل
الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الأحد 13-03-2022

موعد نهاية الدوري ورسالة علي فرج واعتذار مرتضى ومهاجم ليفربول صداع في رأس باريس

رسالة علي فرج
رسالة علي فرج

شهد اليوم الأحد 13 مارس أحداثًا رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية.   أهم الأخبار الرياضية التي حدثت يوم الأحد 13 مارس ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأحد 13 مارس

أخبار عالمية 

باريس يحاول تسويق مهاجم ليفربول

ذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، أن نادي باريس سان جيرمان يأمل في إيجاد نادٍ للاعبه الهولندي جيني فينالدوم، بعد عام واحد فقط من التوقيع معه. وأوضحت الصحيفة، أن النادي الفرنسي يأمل في نقل الدولي الهولندي إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يعتقد أنه "لا يزال يتمتع بقيمة سوقية"، على الرغم من عدم وجود ما يشير إلى عودته مجددا إلى ناديه السابق ليفربول.

الجماهير قلقة من بقاء صلاح في الدوري الإنجليزي 

أكد موقع "كوت أوف سايد" المتخصص في أخبار انتقالات اللاعبين، اليوم الأحد، أن التقارير الواردة بشأن كواليس محادثات الدولي المصري محمد صلاح، مع ناديه الإنجليزي "ليفربول"، تثير قلق الجماهير خاصة التي تشير إلى حرصه بالبقاء في الدوري الإنجليزي.

ماني يكشف كواليس حديثه مع صلاح

تحدث ساديو ماني نجم ليفربول الإنجليزي ومنتخب السنغال، عن كواليس حديثه مع محمد صلاح زميله في الفريق ونجم المنتخب المصري بعد الخسارة الفراعنة أمام اسود التيرانجا في نهائي كأس الأمم الإفريقية.  قال ماني عبر صحيفة ليكيب: "بعد التتويج باللقب الإفريقي، ظهر لي أن صلاح يشعر بخيبة أمل كبيرة لم أكن لأتركه كذلك، وما فعلته كان سيفعله صلاح إذا كان في نفس موقفي". وأضاف: "تحدثت معه بكلمات بسيطة للشد من أزره وأخبرته بألا يستسلم أبدًا".

مانكوبا يشي لمؤامرة ضد صنداونز من طايزر تشيفز

أكد مانكوبا مانجيثي المدير الفني لفريق صن داونز الجنوب إفريقي، أن فريق كايزر تشيفز منافسه في الدوري المحلي قدم مساعدات للنادي الأهلي أملا في تحقيق الفوز على صن داونز بدوري أبطال إفريقيا. قال مانجيثي: "فريق كايزر تشيفز بسبب حقده علينا تعاون مع الأهلي ضدنا، وأرسلنا إلى غرف ملابس بعيدة عن ملعب المباراة وقطعنا مسافة بعيدة، في الوقت الذي استخدم فيه الأهلي غرف ملابس الملعب". وأضاف: "لم يكن متاحا بالنسبة لنا استخدام غرف الملابس في ملعب المباراة، في الوقت ذاته غرف الملابس كانت متاحة للأهلي بشكل طبيعي، وهنا أعني أن أبناء بلادنا لا يمكنهم استخدام غرف الملابس في بلادهم".

أنس جابر تودع أنديان ويلز

ودعت البطلة التونسية أنس جابر، بطولة "أنديان ويلز" للتنس، من الدور الثاني "64" اليوم الأحد، في مفاجأة من العيار الثقيل. جاء ذلك عقب خسارة التونسية، المصنفة العاشرة على مستوى العالم، أمام الأسترالية داريا سافيلي، المصنفة رقم 409 والصاعدة من التصفيات، بمجموعتين مقابل مجموعة بواقع "5-7 "7-6" و"4-6".

أخبار الأهلي 

كدمة كريم فؤاد

كشف طبيب الفريق أحمد أبو عبلة، ان اللاعب كريم فؤاد قد تعرض للإصابة بكدمة قوية في العضلة الأمامية أثناء اللقاء الأخير، مشيرا إلى أن اللاعب سيخضع لإجراء أشعة طبية خلال ساعات القادمة وذلك للكشف عن مدى إصابة اللاعب والتعرف عن امكانية مشاركته بالمباريات مع الفريق خلال الفترة القادمة.

المستكاوي يكشف سبب خسارة الأهلي

كشف الناقد الرياضي حسن المستكاوي عن سبب خسارة الأهلي أمام صن داونز مرجعا ذلك إلى التردد إلى دخل به الأهلي إلى ارض المباراة، بينما كان يجب ان يدخل اللقاء فارضا شخصيته ليتمكن من اقتناص الثلاث نقاط أمام البطل الجنوب إفريقي على أرضه. كتب المستكاوي على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر "خسر الاهلي لانه لعب يتردد امام صن داونز ولتأخره بهدف بدأ يندفع"، واكد المستكاوي ان دفاعي الاهلي قد ارتبك بعد هدف صن داونز الامر الذي ادي إلى خلق مساحات داخل خط دفاع المارد الاحمر الامر الذي جعل منطقة دفاعه على حد وصفه مستباحة، مشيدا باداء وتألق الشناوي الذي منع مهاجمي صن داونز من احراز المزيد من الاهداف "الهدف فتح مساحات في دفاع الاهلي وأصبحت منطقته مستباحه للاعبي صن داونز وكان الإنقاذ من الشناوي". وأكد المستكاوي مختتما تعليقه بان نصف لاعبي الاهلي كانوا بعيدين عن مستواهم وتركيزهم، ليفوز صن داونز الأفضل في 180 دقيقة المتمثلة في مباراتي الجولة الثالثة والرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

وفاة حارس الأهلي الناشئ

توفي زياد إيهاب حارس مرمى فريق الناشئين لكرة القدم مواليد 2003 بالنادي الأهلي اليوم الأحد. وأكد خالد بيبو مدير قطاع الناشئين بالنادي الأهلي، أن الحارس الشاب كان مشهودا له بالكفاءة والأخلاق العالية، موضحا أن الراحل الشاب كان من أبرز المواهب في قطاع الناشئين بالأهلي، كما كان من اللاعبين الذين يتمتعون بدماثة الخلق. 

 

أخبار الزمالك 

شوبير يكشف موقف طارق حامد

كشف الإعلامي أحمد شوبير، عن موقف طارق حامد لاعب الزمالك إثر إعلان الأخير عدم تجديد التعاقد معه، وذلك على خلفية خسارة الفريق الأخيرة أمام الوداد وخروجه من بطولة دوري أبطال إفريقيا. وقال شوبير: "طارق حامد مستاء من تصرف الزمالك معاه.. وأثناء إصابته مكانش عارف يسافر برا علشان يتعالج ويعمل استشفى علشان كان هيتقال انه هرب ومش ناوي يجدد للزمالك". واستنكر شوبير خلال برنامجه "مع شوبير" المذاع على محطة أون سبورت إف إم تصرف الفارس الأبيض مع طارق حامد على وجه التحديد، حيث أكد "طارق بالذات من نوعية اللعيبة الرجالة اللي بتموت نفسها في الملعب وبيعمل اللي عليه".

أمير مرتضى: راتب فيريرا

أكد أمير مرتضى منصور راتب الجهاز الفني قيمته 107 آلاف دولار لجميع أعضاء الجهاز الفني، والتعاقد لمدة موسم ونصف فقط. وأوضح أن العقد يتضمن شرط جزائي في الموسم المقبل عبارة عن راتب 3 أشهر، وينص على وجود مكافآت خاصة للجهاز في حالة الفوز بالدوري أو البطولة الإفريقية أو الكأس.

فيريرا: لم أتوقع العودة للزمالك

أكد البرتغالي فيريرا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك أنه لم يتوقع العودة مجددا العمل في مصر خلال الفترة الحالية. وأوضح المدير الفني للفريق الأبيض أنه يتواجد هنا بكل راحة، وسعيد بعودته مرة أخرى، وشدد على أنه يعمل في التدريب منذ 47 عامًا، ودعوة الزمالك له كانت لها كل ود وتقدير. وأكد أنه يعلم بوجود مشاكل ولكنه قرر الموافقة على تولي المسؤولية لأنه يحب المهام الصعبة، مضيفا أن كل المساعدين الذين أتوا معه جيدين، وقادرون على صنع الفارق، وسيكونون مجموعة عمل من أحل الوصول للنجاح.

مرتضى يعتذر لجماهير الزمالك

أكد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك أنه يعتذر لجماهير القلعة البيضاء ويقبل رأس كل واحد منهم بسبب المستوى المتدني للفريق، وتطاول بعض اللاعبين على جماهير النادي التي صنعت اسمهم. وأضاف رئيس النادي في المؤتمر الصحفي: "أعتذر للجماهير وحقكم علينا، ومفيش حد هيفلت من العقاب، نحن تسلمنا 3 فرق وليس فريق واحد، ولن أتراجع عن أي قرار اتخذته". وتابع: "لن أجدد لطارق حامد أو أشرف بن شرقي أو أوناجم أو محمد أبوجبل، كل اللاعبين الذين تنتهي عقودهم لهم كل التقدير ولن أجدد لهم". وأضاف أن هذا القرار تم اتخاذه من قبل المباراة الأخيرة أمام الوداد، ولكنه قرر الإعلان عنه بعد المباراة الأخيرة" وأوضح أنه تعاقد مع طارق حامد من سموحة وقام برفع عقده الأخير إلى 16 مليون جنيه، ولكنه فوجئ بأن طارق حامد رفض السفر مع الفريق لخوض لقاء الوداد، كما أنه رفض خوض مباراة العودة وقال للجهاز الفني (مش هالعب الماتش ده.. مش هخش في عركة). وتابع رئيس الزمالك أنه سأل الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي وأسامة نبيه المدرب العام وتأكد من سلامة اللاعب، وشدد على أن الزمالك خسر بسبب طارق حامد وغيابه عن المباراتين. وأوضح أن طارق حامد اجتمع بأمير مرتضى المشرف على الكرة من أجل مناقشة ملف التجديد، وشدد على أنه عرض عليه 25 مليون جنيه في الموسم، وأضاف أن اللاعب طلب الحصول على 9 ملايين مستحقاته المتأخرة، ووافقت على سدادها، وأوضح أن الزمالك ليس في حاجة لطارق حامد.‎

كما أكد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك أنه هو من أعاد محمد أبو جبل حارس مرمى الفريق من سموحة، واللاعب طلب الحصول على 32 مليون جنيه من أجل التجديد. وأضاف أن أشرف بن شرقي تهرب من التجديد وتحجج بحضور شقيقه والتفاوض معه، موضحا أن أوناجم لن يجدد عقده، خاصة وأنه عندما جاء للزمالك أكد أنه يسعى لصنع مجد مع القلعة البيضاء ولكن مستواه لا يليق بالزمالك. وتابع: "كارتيرون دمر الفريق قبل رحيله عن تعمد، كارتيرون رحل ونقول له مع السلامة وسيف الدين الجزيري أيضا نقول له مع السلامة أيضًا بعد ما كان يحصل على 300 ألف جنيه في طنطا ومليون جنيه في المقاولون العرب".

كشف مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، عن تواصل زوجة الجنوب إفريقي موسيماني المدير الفني للأهلي مع أمير مرتضى المشرف على الكرة بالقلعة البيضاء منذ شهر كي يتولى المدير الفني تدريب الزمالك. وقال مرتضى منصور في المؤتمر الصحفي: "حذرت أمير مرتضى من التفاوض مع زوجة مدرب الأحمر احتراما لجماهير النادي الأهلي".

مرتضى: سأحصل على حقي بالقانون

أكد مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، أنه سيحصل على حقه بالقانون من كل شخص تجاوز ضده وضد القلعة البيضاء.

محظورات الزمالك للأعضاء

أذاع مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، خلال كلمته الأسبوعية لأعضاء المجلس وزوار نادي الزمالك عبر مكبرات الصوت التي تم تركيبها بكافة أرجاء النادي المحظورات التي سيبدأ العمل بتطبيقها في كافة فروع النادي كشروط إلزامية للسماح بدخول النادي. وجاءت محظورات مرتضى منصور كالآتي: منع دخول الشباب بالسلاسل والشعر الطويل، وذلك لتتناسب مظهر الأعضاء لمعايير النادي التي أقرها رئيسه. ومنع دخول الفتيات بملابس غير محتمشة، وجاء ذلك في إطار محاولة مرتضى للحد من حالات التحرش التي يمكن أن تثار داخل أروقة النادي نتيجة ارتداء الفتيات للملابس غير المحتشمة. واختتم منصور كلمته مؤكدا أن تلك المحظورات تم إقرارها من أجل حماية أمان الأعضاء في المقام الأول وإلى جانب المحافظة على معايير النادي،

أخبار ألعاب أخرى

موعد بطولة الجمهورية للمواي تاي للبراعم والناشئين

قرر الاتحاد المصري للمواي تاي، برئاسة محمد إبراهيم، إقامة بطولة الجمهورية للبراعم والناشئين خلال الفترة من 16 إلى 18 مارس الجاري على مضمار الدراجات في استاد القاهرة الدولي. وكشف محمد إبراهيم، رئيس الاتحاد المصري للمواي تاي أنه من المقرر أن يشارك نحو 400 لاعب ولاعبة في بطولة الجمهورية للبراهيم والناشئين وسط مشاركة كبيرة من جانب الأندية من مختلف المحافظات.

عدلي يتسلم رئاسة "شؤون اللاعبين" بالشطرنج

تسلم أحمد عدلي، الاستاذ الدولي الكبير مهام رئاسة لجنة شؤون اللاعبين بالاتحاد الدولي للشطرنج، والمكونة من 13 لاعبًا ولاعبة من أبطال العالم.

وديتان لليد مع البرازيل يستعد منتخب كرة اليد بقيادة المدير الفني الإسباني روبيرتو جارسيا، لخوض مباراتين وديتين أمام منتخب البرازيل يومي 17 و19 مارس الجاري. وتأتي المباريات الودية في إطار استعدادات الفراعنة للمشاركة في منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية المقرر إقامتها خلال شهر يونيو المقبل.

رسالة علي فرج للمجتمع الدولي

علي فرج، بطل العالم في الإسكواش، والمتوج مؤخرا بلقب بطولة «أوبتاسيا» حرص على توجيه رسالة بشأن الأزمة الروسية الأوكرانية القائمة حاليًا. وقال على فرج، في فيديو نشر له عبر وسائل التواصل الاجتماعي: «أعلم أن ما سأقوله سيسبب لي المشاكل، فجأة أصبح ممكنا خلط الرياضة بـ السياسة». وأضاف: «فقط لأن هذا ليس على هوى الإعلام الغربي، ولكن الآن بما أن الجميع يتعاطف مع أوكرانيا فيجب أن نذكر فلسطين أيضا». واختتم: «الفلسطينيون يعانون منذ 74 عامًا ولا أحد يتكلم، لنتكلم عن فلسطين أيضا التي تمر به أوكرانيا منذ 74 عاما».

بيريرا يدرب يد الأهلي

توصل مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب لاتفاق مع باولو بيريرا مدرب منتخب البرتغال لكرة اليد لقيادة القلعة الحمراء في الفترة المقبلة، خلفا لطارق محروس المدير الفني السابق، والذي تمت إقالته مؤخرا لتراجع النتائج. وكشف مصدر بالأهلي في تصريحات صحفية، أن ياسر لبيب رئيس جهاز كرة اليد بالأهلي الذي تم تكليفه من مجلس الإدارة باختيار الجهاز الفني الجديد توصل لاتفاق مع باولو بيريرا مدرب البرتغال، لقيادة الأهلي في الفترة المقبلة. وتابع المصدر، أن لبيب سيعقد جلسة مع المدرب البرتغالي خلال الساعات المقبلة لتوقيع العقود والاتفاق على كافة بنود العقد، واختيار الجهاز المعاون له في الفترة المقبلة. وقد يشهد الجهاز الجديد تواجد هاني الفخراني نجم الأهلي الأسبق والمدير الفني السابق للشارقة الإماراتي؛ ليكون مساعدا للمدرب البرتغالي.

مواعيد مباريات العودة لمحترفي اليد

تلقي نادي الزمالك خطابا من الاتحاد المصري لكرة اليد يخطره فيه بمواعيد مباريات العودة للمرحلة الأخيرة، لتحديد بطل دوري المحترفين موسم 2021/2022 وجاءت مواعيد المباريات كالتالى: الزمالك ضد طلائع الجيش يوم 29 مارس الساعة الواحدة والنصف ظهرا الزمالك ضد سبورتنج السكندري يوم 30 مارس تمام الساعة السادسة مساء الزمالك ضد الأهلي يوم 31 مارس في تمام الساعة السادسة مساء

لاعبو الزمالك المنضمون لمنتخب اليد

أرسل الاتحاد المصري لكرة اليد فاكسا رسميا لنادي الزمالك يخطره بأسماء اللاعبين المنضمين لقائمة المنتخب الوطني للدخول في معسكر مغلق بالمركز الأولمبي بالمعادي خلال الفترة من 14 إلى 20 مارس الجاري، وذلك في أسبوع التوقف الدولي. وضمت قائمة اللاعبين كلا من: “أحمد الأحمر- كريم هنداوي- عمر الوكيل “بكار”- أحمد مؤمن “صفا”- حسن قداح- سيف الدرع- يحيى الدرع- أكرم يسرى- وسام نوار- محمد طارق.

كأس العالم للجمباز بحضور جماهيري

كشفت اللجنة العليا المنظمة لبطولة كأس العالم للجمباز القاهرة 2022 ضمن سلسلة بطولات العالم المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، عن حضور الجماهير خلال البطولة، بالإضافة إلى إقامة حفل فني في الافتتاح وأغنية خاصة للبطولة.

أخبار أندية أخرى

جزع للرباط الخارجي لعبد الرحمن مجدي

تعرض عبد الرحمن مجدي صانع ألعاب الإسماعيلي، لجزع في الرباط الخارجي لكاحل القدم، وذلك على هامش مشاركته في لقاء بتروجت ضمن منافسات دور الـ 32 بمسابقة كأس مصر.

جلسات نفسية للاعبي الإسماعيلي

أكد حمد إبراهيم المدير الفني لفريق الإسماعيلي أنه يعقد جلسات نفسية مع اللاعبين طوال الوقت بسبب سوء النتائج. 

أخبار المنتخب 

خالد بيومي يلوم جهاز الفراعنة بسبب لاعبي الأهلي

وجه الإعلامي خالد بيومي اللوم للجهاز الفني لمنتخب مصر، بعد سوء مستوى لاعبي الأهلي والزمالك في بطولة دوري أبطال إفريقيا مما سيؤثر على أدائهم مع منتخب مصر. قال بيومي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، "احمل الجهاز الفني بالكامل وعلى راسهم كارلوس كيروش ما وصل إليه مستوى لاعبي الاندية المشاركة في البطولات الإفريقية كان من الممكن تأجيل على الأقل مباراتين في الدوري لمصلحة المنتخب". وأضاف، "كيروش اخذ قسطا من الراحة واجازة بعد مجهود امم إفريقيا وهو من طالب باستمرار مباريات الدوري".

أخبار محلية 

موعد نهاية الدوري

أكد ثروت سويلم المتحدث الرسمي لرابط الأندية المحترفة، أن بطولة الدوري المصري ستنتهي في أواخر شهر سبتمبر المقبل.  قال سويلم، "الدوري سينتهي أواخر شهر سبتمبر المُقبل وفقا للتصور الحالي، رابطة الأندية ترفض تمامًا فكرة التأجيل لعدم وجود مواعيد أخرى لإقامة المباريات المؤجلة".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز