عاجل
الأربعاء 10 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حملات تموينية بالقاهرة والدقهلية لإحكام الرقابة على الأسواق والتصدي لمحاولات حجب السلع الغذائية

حملات أمنية - ارشيفية
حملات أمنية - ارشيفية

شنت الأجهزة الأمنية بمديريتي أمن القاهرة والدقهلية حملات تموينية استمرارا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لحماية جمهور المستهلكين وإحكام الرقابة على الأسواق والتصدي لمحاولات حجب السلع عن التداول بالأسواق وخاصةً السلع الغذائية عن طريق إخفائها وعدم طرحها للبيع والمضاربة بالأسعار بقصد رفعها.



 

وأسفرت الحملة في القاهرة عن ضبط 13٫650 طن سلع غذائية “أرز - عدس - فول - دقيق” وجميعها مجهولة المصدر وبدون مستندات تدل على مصدرها، بحوزة صاحب مخزن سلع غذائية كائن بدائرة قسم شرطة الأميرية بالقاهرة.

 

وتبين قيام المتهم بتخزين وحجب واحتكار السلع الغذائية والاتجار بها في السوق السوداء ورفع الأسعار لتحقيق أرباح غير مشروعة وحيازة سلع مجهولة المصدر وغير مصحوبة بأية بيانات تدل على مصدرها، وبمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد احتكارها وطرحها بالأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة.

 

كما تم ضبط 8٫250 طن أرز، 6 أطنان سكر وماكينة تعبئة وتغليف و500 كيلو جرام أكياس فارغة وجميعها مجهولة المصدر وبدون مستندات تدل على مصدرها، بحوزة المسؤول عن مخزن كائن بدائرة قسم شرطة النزهة بالقاهرة، وذلك لقيامه بتخزين وحجب واحتكار السلع الغذائية والاتجار بها في السوق السوداء ورفع الأسعار لتحقيق أرباح غير مشروعة وحيازة سلع مجهولة المصدر وغير مصحوبة بأية بيانات تدل على مصدرها، وبمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد احتكارها وطرحها بالأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة.

 

وتم أيضا ضبط 7٫150 طن دقيق بلدي مدعم مجهول المصدر وبدون مستندات تدل على مصدرها، بحوزة المسؤول عن مخبز بلدي كائن بدائرة قسم شرطة المرج بالقاهرة، وذلك لقيامه بتجميع كميات من الدقيق البلدي المدعم (استخراج 82%) المنصرف حصصاً للمخابز البلدية المرخصة وبيعها للمخابز غير المرخصة بقصد الاستيلاء على المال العام وتحقيق أرباح غير مشروعة. وبمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد احتكارها وطرحها بالأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة.

 

وفي الدقهلية، تم ضبط 45 قضية أبرزها، ضبط 7600 زجاجة زيت وبرطمان وأكياس سمنة ومكرونة بإجمالي وزن 4٫398 طن غير مصحوبة بأى مستندات أو فواتير تفيد مصدرها بقصد حجبها عن التداول بالأسواق وتحقيق أرباح غير مشروعة، بحوزة المدير المسؤول عن مخزن سلع غذائية بدون ترخيص كائن بدائرة مركز شرطة شربين.

 

 

وتم ضبط “1٫800 طن سكر حر” غير مصحوبة بأى مستندات أو فواتير تفيد مصدرها بقصد حجبها عن التداول بالأسواق وتحقيق أرباح غير مشروعة، بحوزة المدير المسؤول عن مخزن لتعبئة المواد الغذائية بدائرة مركز شرطة بلقاس.

 

كما تم ضبط 5 أطنان ملح طعام مجهول المصدر وغير صالح للاستهلاك الآدمي وغير مصحوب بأي مستندات أو فواتير تفيد مصدره، بحوزة المدير المسؤول عن مصنع منتجات ألبان كائن بدائرة مركز شرطة شربين.

 

وتم أيضا ضبط المدير المسؤول عن مخبز بلدي مدعم كائن بدائرة مركز شرطة المنصورة لقيامه بالتصرف في 1٫200 طن دقيق بلدي مدعم من حصة أحد المخابز بالسوق السوداء والاستيلاء على المال العام بدون وجه حق.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز