عاجل
السبت 3 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

11 أجراء للاستعداد لاستقبال رمضان باوقاف المنيا.

محاذير أوقاف المنيا فى رمضان: منها عدم الطهي بالمساجد أو ملحقاتها و30 دقيقة للتراويح

اجتماع مديري إدارات الأوقاف بالمنيا
اجتماع مديري إدارات الأوقاف بالمنيا

تنشر "روز اليوسف" 11 معلومة عن استعدادات مديرية أوقاف المنيا لشهر رمضان المبارك وذلك خلال الاجتماع الذي عقد مع مديري الإدارات الفرعية بحضور  الدكتور عمر خليفة مدير الدعوة. 



1- تهنئة الجميع بقرب حلول شهر رمضان الكريم سائلين المولي عز وجل ان يعجل برفع البلاء والوباء عن البشرية جمعاء وان يحفظنا وبلادنا قيادة وشعباً من كل مكروه وسوء وأن يعجل بشفاء المرضي وان يرحم الموتي انه ولي ذلك والقادر عليه.

2- التأكيد على اهمية دور الاوقاف في شهر رمضان على وجه الخصوص لما لهذا الشهر من مكانه في قلوب وعند المصريين وان الجهد الذي تبذله وزارة الاوقاف طوال العام يضاعف هذا الجهد في رمضان.

3- التأكيد على تعقيم وتطهير المساجد عقب كل صلاة والنظافة الدائمة بإشراف قيادات الدعوة بكل إدارة والمديرية لمتابعة القيام بالنظافة واتخاذ اشد واقوي الاجراءات حال وجود تقصير او تقاعس .

4- التأكيد على الالتزام بكافة تعليمات الوزارة وتعليمات المديرية بشان نظام العمل بالمساجد واقامة الشعائر بها بكل دقة خاصة في شهر رمضان مع الالتزام بتعليمات الوزارة فى صلاة العشاء والتراويح وقتاً بحيث لا تزيد على نصف ساعة مع التأكيد على عدم إلقاء دروس أو قوافل أو ندوات بالمساجد وخاصة فى صلاة التراويح وما يتعلق بها من تعليمات من فتح وغلق ووقت اقامة واداء الشعائر بالمسجد وضرورة اتخاذ اشد الاجراءات عند المخالفة حال وجود مخالفة حتي يمكن المرور بسلام والخروج من هذا الموسم بكل خير انشاء الله وعند المخالفة يتحمل مدير الإدارة ومفتش المنطقة المسؤولية كاملة .

5- التأكيد على عدم استخدام أدوات الطهى داخل المسجد أو فى أى ملحق من ملحقاته أو محيط المسجد وعند المخالفة يتحمل مفتش المنطقة ومدير الإدارة المسؤولية كاملة.

  6- التأكيد على عدم إقامة أى اعتكاف أو صلاة التهجد تنفيذاً لتعليمات الوزارة وعند المخالفة يتحمل مفتش المنطقة ومدير الإدارة المسؤولية.

  7- التأكيد على أصحاب الفضيلة مديري الإدارات بإرسال تقرير يومياً نهاية صلاة العشاء والتراويح عن طريق  أعضاء المتابعة لإرسالها إلى الوزارة وعند التأخير فى إرسال التقرير يتحمل مدير الإدارة المسؤولية كاملة.

  8- التأكيد على عدم استخدام مكبرات الصوت الخارجية إلا فى الآذان والإقامة وشعائر الجمعة وعند المخالفة يتحمل مفتش المنطقة ومدير الإدارة المسؤولية.  9- التأكيد على المراجعة الدقيقة لكافة المستحقات المالية للموظفين بكل إدارة والمختصين بها ولجنة المراجعة المشكلة بكل إدارة وتتحمل كل إدارة المسؤولية حال المخالفة أو وجود مستحقات مالية بالمخالفة للقانون.

10 - تكثيف الإعلان عن الدور المجتمعى الذي تقوم به الوزارة تجاه أبناء المجتمع خاصة ما يتعلق بمشروع صكوك الإطعام وشرح ذلك للجمهور شرحاً وافياً بما يُحقق إنجاح هذا المشروع لهذا العام مع تحمل كل متقاعس مسؤوليته حال تقاعسه أو تقصيره مع التأكيد على إعطاء الصك اللازم وفق التعليمات الموجه إليها والضوابط المنصوص عليها .

11 - تشكيل لجنة بكل إدارة مكونة من مدير الإدارة ومفتش وانتقاء من يساعدهم فى توزيع لحوم صكوك الإطعام مع مديري إدارات التضامن الاجتماعى وفق الكشوف التي تُعد من قبل مديرية التضامن مع التأكيد على الالتزام التام بها واتباع كافة الضوابط والتعليمات المنظمة لذلك. 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز