عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إعداد وتأهيل الشباب في المجتمع المدني بسيناء

إعداد وتأهيل الشباب في المجتمع المدني بسيناء
إعداد وتأهيل الشباب في المجتمع المدني بسيناء

نفذت مؤسسة الشجرة للتنمية والفن بالعريش.. بالتعاون مع أمانات الشباب والتدريب والتثقيف بحزب حماة الوطن فرع شمال سيناء.. ورشة إعداد مدربين، وذلك بالتزامن مع توصيات الرئيس عبد الفتاح السيسي بمنتدى شباب العالم بأن عام 2022 هو عام المجتمع المدنى وخلق قنوات حوارية وشراكات على كافة المستويات المحلية والإقليمية.



وأشار بيان لمؤسسة الشجرة الى أن الورشة استمرت لمدة 5 أيام بناء على خطة مؤسسة الشجرة للتنمية والفن للعام 2022 وفقاً لرؤية مصر 2030 وتحقيقاً للهدف الثانى من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة .. حيث تم تدريب وتأهيل الشباب لسوق العمل فى المجتمع المدنى السيناوى ، وذلك بعد تحديث قائمة متطوعى المؤسسة وقبول متطوعين جدد بما يقارب 100 متطوعاومتطوعة ، وقام بالتدريب فى الورشة المدرب أحمد شبل استشارى التنمية وأخصائى المبادرات المجتمعية على مدار خمس أيام من التدريب النظرى والتطبيق العملى للتدريب بحضور 25 متدربا ومتدربة من متطوعى مؤسسة الشجرة وأعضاء حزب حماة الوطن من الطلاب والخريجين فى مدينة العريش .. حيث تعمل المؤسسة على تأهيل الشباب ورفع مهاراتهم وقدراتهم وكفاءة الشباب من خلال مجموعة من الورش التدريبية واللقاءات العملية داخل وخارج المؤسسة .. مع الشراكات المختلفة من مؤسسات الحكومية أو مؤسسات المجتمع المدنى على المستوى المحلى والإقليمى للعمل على خلق فرص للشباب المتدرب من خلال خبراتهم المكتسبة من التدريبات أو الممارسات بما تم التدريب عليه داخل المؤسسة.

 

وأضاف البيان أنه تم تنفيذ النشاط بترحاب شديد من قيادات حزب حماة الوطن.. داعين مؤسسة الشجرة للتعاون المثمر الدائم فى كافة المجالات التي تخدم المجتمع فى محافظة شمال سيناء.

 

وتأتى الورشة التدريبية ضمن سلسلة من الورش والتدريبات واللقاءات العلمية التي تستهدفها المؤسسة فلا عام 2022.. حيث يتم الإعلان عن أى الشراكات بشكل دائم وفقا لاحتياجات كل ورشة تدريبية فى المجالات المتخصصة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز