عاجل
الخميس 8 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محافظ الشرقية .. لا تهاون مع المتعدين بالبناء بدون تراخيص قانونية

إزالة التعديات علي الأراضى الزراعية
إزالة التعديات علي الأراضى الزراعية

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بعدم التهاون في تنفيذ الإزالة الفورية لأي محاولة للبناء العشوائى بدون ترخيص سواء تعد على أراض زراعية أو استكمال أعمال بناء بدون ترخيص وفرض سيادة القانون على الجميع.



 

 

وأوضح المحافظ، أن الأجهزة التنفيذية والأمنية بالتنسيق مع منظومة المتغيرات المكانية بالمحافظة، تنفذ الإزالة الفورية لأي مخالفات بناء يتم رصدها من قبل منظومة المتغيرات المكانية وتطبيق القانون بكل حزم على المخالفين. وتنفيذاً لتعليمات المحافظ ، شنت رئاسة مركز ومدينة بلبيس بالتنسيق مع الوحدة المحلية بالعدلية حملة إزالة لأعمدة الدور الثالث علوي على مساحة 136مترا مقامة بالمخالفة بقرية ميت حمل وتمت الإزالة كليا وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالف.

 

 

وفي سياق متصل، قامت رئاسة المركز بالتنسيق مع الوحدة المحلية بأنشاص الرمل بإزالة شدة خشبية لسقف بالدور الأرضي على مساحة 120 مترا بقرية عزبة فريد الكبرى التابعة لقريه أنشاص الرمل وتم فك الشدة الخشبية بالكامل والتحفظ على المعدات وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين. وفي وقت سابق أوضح محافظ الشرقية، أن الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية تشن حملات يومية لإزالة التعديات المخالفة ضمن أعمال الموجة الـ19 وأسفرت عن إزالة 39 حالة تعد بمساحة 4 آلاف و198 متر مباني و11حالة تعد بمساحة 42 فدانا و7 قراريط بمراكز ”الزقازيق- أبو حماد - مشتول السوق - ههيا - فاقوس - الحسينية - كفر صقر - منيا القمح”.

 

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين. أشار المحافظ إلى أن الأجهزة التنفيذية مستمرة في تنفيذ حملاتها اليومية لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والتصدي بكل حسم لكل أشكالها، مشدداً على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بعدم التهاون في إزالة تلك التعديات وفرض هيبة الدولة، واتخاذ كل الإجراءات القانونية لعدم عودة التعديات مرة أخرى بعد إزالتها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز