عاجل
الأربعاء 18 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

جامعة العريش تنظم عددا من الندوات وورش العمل في مجال التغيرات المناخية وتطبيقاتها بسيناء

 



تمشيًا مع توجهات القيادة السياسية والرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في مواجهة التغيرات المناخية التي يتعرض لها العديد من دول العالم .. وخاصة مصر .. كونها تقع في القارة الإفريقية الأكثر عرضة لهذه التغيرات .. تنظم جامعة العريش عددا من الندوات وورش العمل في مجال التغيرات المناخية وتطبيقاتها بسيناء تمشيًا مع الاتجاه العالمى ومؤتمر مصر Cop27.

وأشار المركز الاعلامى لرئيس الجامعة الى تأكيد الدكتور حسن عبد المنعم الدمرداش رئيس الجامعة على استمرار الجامعة في تحقيق رؤيتها والوصول للريادة ، وذلك تمشيًا مع الاتجاه العالمى .. مشيرًا إلى قيام الجامعة بعقد مجموعة من الندوات وورش العمل المتخصصة في هذا الشأن .. مع التركيز على تطبيق ذلك على محافظة شمال سيناء.

كما وجه الدكتور رئيس الجامعة عمداء الكليات بعمل محاضرة وندوات للطلاب عن التغيرات المناخية ، وذلك تماشيًا مع تبنى مصر استضافة مؤتمر المناخ cop27 والذي سوف يعقد في ديسمبر من هذا العام .

كما أكد رئيس الجامعة على دور الجامعة والبحث العلمي كشريك أساسى في مواجهة تحدى تغيرات المناخ وخاصة طبيعة سيناء والمناخ بها .. مؤكدًا على ضرورة استخدام نظم الاستشعار عن بُعد في متابعة التغيرات المناخية .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز