عاجل
الثلاثاء 13 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

الانتقادات تلاحق فيلم رأس السنة بعد عام على عرضه

الانتقادات تلاحق فيلم رأس السنة، على الرغم من إطلاقه في دور العرض السينمائية منذ عام 2020، ذلك إثر عرضه بالأمس عبر التلفاز من خلال قناة روتانا سينما، فتصدر الجدل حول الفيلم قائمة المواضيع الرائجة على مواقع التواصل الاجتماعي.



 

 

الانتقادات تلاحق فيلم رأس السنة 

 

  وعند عرضه في موسم رأس السنة العام الماضي، لم يخلق "رأس السنة" الجدل ذاته الذي خلقه وهو يعرض أمس عبر شاشات التلفاز، وأثار الفيلم موجة من الغضب في الآراء بين رواد مواقع التواصل، طغى عليها الانتقاد لصناعه وأبطاله، والخروج عن القيم المحافظة، لما تضمنه الحوار من "ألفاظ نابية"، من وجهة نظر منتقدي الفيلم.

 

الانتقادات تلاحق فيلم رأس السنة

 

ووصلت أجواء النقاش بين بين رواد مواقع التواصل الذي أعقب مشاهدة الفيلم إلى مطالب بمنعه بداعي وجود ألفاظ خادشة للحياء، هذا إلى جانب العلاقات الجنسية وتناول الخمور والمخدرات.

 

وتعود تفاصيل الأزمة عندما بدأت قناة روتانا عرض مجموعة مقاطع من فيلم رأس السنة عبر حساباتها بالسوشيال ميديا تمهيدا لانطلاق عرضه عبر القناة، ومن ثم طالت الانتقادات الفيلم، مطالبين بحذف الفيلم من العرض لما فيه من عري وشذوذ جنسي وغيره، وفق رأي رواد السوشيال ميديا، وهنا انهالت العديد من تعليقات الجمهور اللاذعة التي وجهت لأبطال الفيلم.

 

فيلم رأس السنة، بطولة كل من الممثل الأردني إياد نصار “كمال"، وأحمد مالك "شريف"، وبسمة "رانيا"، وشيرين رضا "سوزي"، وإنجي المقدم "مريم"، وهدى المفتي "سيرين"، وعلي قاسم "فتحي"، وهاجر الشرنوبي "نهى"، والممثلة المغربية جيهان خليل "بوسي"، وإبراهيم فرح "عم شعبان"، وعادل الفار "عم محمود"، وأشرف مهدي "عماد"، ولوك لينر "حسن"، وكريم عبد الجواد "أشرف"، ومحمد الألفي "تيمور"، وسالي عابد "يارا"، ومحمود اللوزي، ومن تأليف محمد حفظي ومن إخراج محمد صقر، وإنتاج: فيلم كلينيك "محمد حفظي"، لاجون فيلم برودكشن "شاهيناز العقاد".

 

وتدور أحداث الفيلم خلال ليلة رأس السنة لعام 2009 في البحر الأحمر بين عالم الأثرياء داخل إحدى المنتجعات القريبة من مدينة الغردقة، حيث يتعرض أبطال العمل للعديد من المواقف والأزمات الصعبة عندما يجتمعون معًا.

 

وشهد الفيلم عرضه العالمي الأول في ختام النسخة الـ 18 من المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، كما قررت منصة "شاهد VIP" طرح فيلم "رأس السنة" على منصتها في عيد الفطر الماضي.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز