عاجل
السبت 12 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

مشاركة صلاح وأسلحة موسيماني وحلم كيروش وتسلل فيفا| أهم الأخبار الرياضية

صلاح
صلاح

 



شهد اليوم الخميس 10 فبراير أحداثًا رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية.

 

أهم الأخبار الرياضية التي حدثت يوم الخميس 10 فبراير ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الخميس 10 فبراير

 أخبار الأهلي

أسلحة موسيماني لـ"البرونزية"

يستعد كل من النادي الأهلي ونظيره الهلال السعودي لخوض مباراتهم الفاصلة بكأس العالم للاندية عصر يوم السبت القادم في تمام الساعة الثالثة على ستاد ملعب آل نهيان بالإمارات.

وبدأ "بيتسو موسيماني" المدير الفني للنادي الأهلي، استعداداته لمقابلة بطل آسيا متسلحا بكل من علي معلول– محمد عبدالمنعم– محمد هاني وياسر إبراهيم بخط الدفاع وذلك من اجل إيقاف مهاجمي الهلال، حيث يمتلك الهلال خط هجوم قويًا تمكن من هز شباك فريق الجزيرة الإماراتي بـ6 أهداف.

بينما من المتوقع ان يلعب موسيماني بثلاثي الوسط "عمرو السولية– آليو ديانج– حمدي فتحي" وذلك لتضييق المساحات على لاعبي الهلال، ومنع مهاجميهم من صنع الهجمات المرتدة التي يتميزون بها، ويعد السولية وحمدي فتحي أفضل سلاحين لموسيماني في منتصف الملعب، كما كان لهما جهود كبيرة خلال مشاركتهما في بطولة أمم إفريقيا مع المنتخب.

ويمكن لموسيماني ان يبدأ بشريف كرأس حربة صريح من بداية المباراة، وذلك من أجل محاولة هز شباك عبدالله المعيوف "حارس مرمى الهلال" في الدقائق الأولى من عمر اللقاء فضلا على تواجد كل "حسين الشحات- طاهر محمد طاهر- أحمد عبد القادر- وليد سليمان" بخط الهجوم.

ويخوض الأهلي مباراته بكأس العالم بعلي لطفي في حراسة المرمي.

ويسعى موسيماني للحفاظ على المركز الأهلي كثالث العالم ليضيف إنجازا جديدا إلى إنجازاته داخل جدران القلعة الحمراء.

 

أخبار الزمالك

انتخابات الزمالك غدًا.. والإشراف عليها قضائيًا

أكد مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، أنه تم تخصيص ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة ليكون مقرا لانتخابات النادي، موضحا أن دخول الأعضاء سيكون من جميع أبواب النادي.

وقال رئيس القلعة البيضاء: "هناك ١٠ مقرات انتخابية، وكل مقر به ١٠ آلاف صوت وكل مقر يحتوي على ٢٠ صندوقا، بحيث يكون التصويت في كل صندوق لـ٥٠٠ عضوية".

وأضاف منصور، أنه لا توجد دعاية انتخابية داخل مقر النادي غدا، وقت انعقاد الجمعية العمومية لانتخاب مجلس إدارة جديد، موضحا أن أي مرشح يرغب في عمل دعاية له سيكون خارج النادي.

وأوضح رئيس النادي، أن الانتخابات تتم تحت إشراف قضائي، بحيث سيتواجد قاضٍ على كل صندوق انتخابي، مضيفا أن هناك حرصا على عمل خصوصية لكل عضو في التصويت.

 

مرتضى يمنع الدعاية له

أكد مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، أنه حذر لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي من الدعاية الانتخابية له قبل انتخابات القلعة البيضاء، المقرر لها غدا الجمعة.

وقال رئيس النادي: "حذرت اللاعبين بعدما كانوا يريدون إصدار بيان لدعمي قبل الانتخابات، لأنني أصرف مستحقاتهم في وقتها، وأطالبهم في التركيز خلال المباريات المقبلة".

وأوضح منصور أنه ممنوع أن يقوم أي شخص بالتصويت نيابة عن عضو آخر، حتى لو كان الزوج للزوجة أو العكس.

وأضاف مرتضى منصور: "نادي الزمالك ليس في حاجة لتبرعات ولا حملة ناديك يناديك، ومجلس الإدارة الحالي صرف مستحقات اللاعبين المتأخرة في كل الألعاب خلال الفترة الماضية".

 

أخبار ألعاب أخرى

الزمالك كامل العدد أمام بطل أوروبا في افتتاح مونديال السلة

أنهى الفريق الأول لكرة السلة بنادي الزمالك بقيادة المدير الفني الأمريكي ويل فويت، استعداداته اليوم، لمواجهة فريق سان بابلو بورجوس الإسباني بطل أوروبا في افتتاح مباريات بطولة كأس العالم للأندية المقرر انطلاقها غدا في القاهرة.

وتقام بطولة كأس العالم للأندية خلال الفترة من 11 وحتى 13 فبراير الجاري، على صالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة 6 أكتوبر.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة الزمالك وبطل أوروبا في الثامنة من مساء الغد على صالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة 6 أكتوبر، بحضور جماهيري يصل إلى 2000 مشجع في كل مباراة.

 

انطلاق كأس مصر للكاراتيه التقليدي 

أقيمت اليوم الخميس فعاليات اليوم الأول من بطولة كأس مصر للكاراتيه التقليدي، بالصالة المغطاة رقم 4 في استاد القاهرة.

وتستمر منافسات البطولة حتى غد الجمعة، تحت رعاية الاتحاد المصري للكاراتيه التقليدي، برئاسة المستشار رامي المكاوي.

 

أخبار منتخب مصر

شوبير: كيروش يحلم بكأس العالم 

كشف الإعلامي أحمد شوبير عن عقد جلسة إدارية جمعت بين كيروش المدير الفني للمنتخب ووليد العطار مدير اتحاد كرة القدم، وصرح شوبير بأن كيروش لديه العديد من الطالبات التنظيمية والإجرائية استعدادا لتصفيات كأس العالم، وان الاتحاد في صدد تنفيذ كافة الطالبات.

كما أوضح ان تلك الجلسة كانت الجلسة الثانية مع كيروش عقب خسارة بطولة أمم إفريقيا، حيث اجتمع حازم امام عضو الاتحاد مع كيروش ذلك من اجل عمل تقرير كامل عن البطولة القارية، والتعرف على كافة الطلبات الفنية لكروش خلال الفترة القادمة.

وأكد شوبير ان كيروش قد أعلن بكواليس الجلسة عن استعداده لفسخ عقده دون حصوله على الشرط الجزائي في حالة أراد الاتحاد تعيين مدرب جديد المنتخب عقب خسارة أمم إفريقيا، الا ان حازم قد اكد له استمراره مع المنتخب حتى بطولة العالم وثقة الاتحاد بإمكانية وصوله للبطولة عقب الأداء المشرف للمنتخب بأمم إفريقيا.

كما أوضح ان كيروش يحلم بالوصول مع المنتخب لكأس العالم، وان كيروش صرح بكواليس الجلسة انه يمكنه انهاء مسيرته التدريبة حال وصوله مع المنتخب المصري لكأس العالم، وانه قد وصل مع الكثير من المنتخبات للبطولة، الا ان انهاء مسيرته بقيادته للمنتخب المصري للوصول لكأس العالم شرف كبير.

 

منتخب مصر يتقدم في تصنيف فيفا

تقدم منتخب مصر في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بعد أداء الفراعنة في بطولة كأس الأمم الإفريقية.

وصل المنتخب المصري إلى المركز 34 عالميًا، وصعد 11 مركزا في التصنيف، وأصبح يحتل المركز الرابع إفريقيا والثاني عربيا.

 

زيزو يختار الأفضل: صلاح أفضل من ميسي

اختار أحمد سيد زيزو، لاعب منتخب مصر، ونادي الزمالك، الأفضل من وجهة نظره في برنامج اللعيب عبر قناة MBC مصر.

قال زيزو، في المقارنة بين محمد الشناوي ومحمد أبو جبل، "الاثنين حراس مرمى كبار، ولكن إن طلب مني اختيار شخص واحد سأختار أبو جبل".

وأضاف، "محمود الونش أفضل من محمد عبد المنعم، الذي أدى بطولة رائعة، وأحمد فتوح أفضل من على معلول، بالنسبة لي فتوح متكامل دفاعيا وهجوميًا".

وأردف، "إمكانيات أكرم توفيق وإمام عاشور متقاربة جدا، لكن أختار إمام، طارق حامد أفضل من حمدي فتحي، أما عمرو السولية فأفضل من فرجاني ساسي".

وواصل، "محمود تريزيجيه أفضل من عمر مرموش، وأشرف بنشرقي أفضل من رمضان صبحي".

واسترسل، "أوباما أفضل من أفشة، ومصطفى محمد أفضل من محمد شريف، ومحمد صلاح أفضل من ليونيل ميسي".

وبالنسبة للمدربين قال "كارلوس كيروش أفضل من حسام البدري، لكن يجب أن أشكر البدري كونه أول من اختارني للمنتخب وأحد أسباب وصولنا لإفريقيا،

وكارتيرون أفضل من باتشيكو، لأن الأخير لا يعرف التعامل نفسيا جيدا مع اللاعبين".

 

أخبار عالمية

الظهور الأول لـ"صلاح" أمام "ليستر سيتي"

توقعات قوية، تشير إلى أن النجم المصري محمد صلاح، سيشارك في مباراة فريقه ليفربول، أمام ليستر سيتي، عقب عودته من بطولة أمم إفريقيا، حيث شارك صلاح بتدريبات الفريق استعدادًا للمباراة بمجرد انضمامه إلى صفوف الفريق.

وتعد تلك المواجهة هي المواجهة التاسعة لصلاح أمام ليستر سيتي، بجميع المسابقات، حيث تمكن من قيادة فريقه من الفوز على ليستر في 5 مباريات، بينما خسر لقاء واحدًا في بداية الدوري، كما استطاع تسجيل 4 أهداف نظيفة في شباكهم.

ويواجه ليفربول اليوم منافسه ليستر في تمام الساعة العاشرة إلا الربع ضمن مواجهات الجولة 24 من الدوري الإنجليزي بملعب استاد "آنفليد".

 

بترو أتلتيكو في القاهرة 

وصلت إلى القاهرة في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي بترو أتلتيكو الأنجولي، استعدادا لمواجهة الزمالك يوم السبت المقبل، وكان في استقبالها مسؤولو العلاقات العامة بالنادي.

ويلتقي الزمالك مع بطل أنجولا في السادسة مساء السبت المقبل باستاد القاهرة الدولي، في الجولة الأولى لمباريات المجموعة الرابعة لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

"التسلل شبه الآلي" في كأس العالم للأندية

أجرى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عددا من الاختبارات الناجحة لتقنية التسلل شبه الآلي خلال بطولة كأس العالم للأندية 2021 في أبو ظبي بالتزامن مع عرض رسوم متحركة ثلاثية الأبعاد على الشاشة الكبيرة بالملعب وعلى التليفزيون ما يمنح المشاهدين نظرة أعمق على قرارات التسلل.

وبعد أن نجحت تجربة الاختبارات التي تم إجراؤها على تقنية التسلل شبه الآلي في كأس العرب العام الماضي، يجري تكثيف الاختبارات على تطبيق تقنية التسلل شبه الآلي قبل استخدامها المتوقع في كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر.

ويتم استخدام تقنية التسلل شبه الآلي لدعم الحكام في اتخاذ قرارات التسلل خلال بطولة كأس العالم للأندية.

ومن جانبه، قدم رئيس لجنة الحكام للاتحاد الدولي لكرة القدم بيير لويجي كولينا وفريق التكنولوجيا والابتكار التابع للفيفا عرضا عمليا للتكنولوجيا في استاد محمد بن زايد.

وقال كولينا، في تصريحات صحفية، اليوم الخميس: "نحن نواصل الاختبار لمحاولة تحقيق الهدف للحصول على قرارات أكثر دقة وأيضًا قرارات أسرع في حالات التسلل، وأعلم أن هناك من أطلق عليه اسم روبوت التسلل؛ لكنه ليس كذلك فالحكام والحكام المساعدون لا يزالون المسؤولين عن القرار في الملعب ولكن تمنحهم التكنولوجيا فقط دعمًا ذو قيمة لاتخاذ قرارات أسرع وأكثر دقة، خاصة عندما يكون التسلل شديد وصعب للغاية".

وتعد تقنية التسلل شبه الآلي امتدادا لنظام VAR المستخدم بالفعل في 47 دولة حول العالم وفي أكثر من 100 مسابقة، بما في ذلك جميع بطولات الاتحاد الدولي لكرة القدم، وتم وضع عشر كاميرات مخصصة، بالإضافة إلى العديد من كاميرات البث التلفزيوني، في الاستاد لتتبع 18 نقطة بيانات لكل لاعب بشكل فردي، مع تحديد موقعهم على أرض الملعب.

ومن المتوقع أن يرتفع عدد نقاط البيانات إلى 29 نقطة لكل لاعب بحلول موعد كأس العالم لكرة القدم، ويتم بعد ذلك نقل هذه البيانات- التي يتم جمعها 50 مرة في الثانية- إلى المساعد في التحكيم بمساعدة الفيديو والمخصص لاتخاذ قرارات التسلل للتحقق وتقديم توصيات لحكم الفيديو المساعد والحكم الميداني.

وتحدث هذه العملية في الوقت الفعلي للمباراة، وبالتالي يمكن اتخاذ القرارات بشأن التسلل في ثوان.

 

"الأولمبية الدولية": بكين الشتوية الأكثر توازنا بين الجنسين

أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية أن دورة الألعاب الأولمبية الشتوية بكين 2022 هي أكثر دورات الألعاب الشتوية توازنا بين الجنسين في التاريخ.

وذكر بيان للجنة الأولمبية الدولية- أوردته وكالة أنباء شينخوا الصينية- أن "دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين تضم نساء يمثلن نسبة قياسية تبلغ 45% من الرياضيين".

 

الروسية فالييفا تبهر المعجبين

ظهرت اللاعبة الروسية كاميلا فالييفا في تدريباتها المقررة في أولمبياد بكين اليوم الخميس بعد أن أفادت وسائل إعلام روسية أن اللاعبة البالغة من العمر 15 عاما أثبتت إصابتها بمادة محظورة. 

كانت الفتاة الروسية جزءًا من فرقة اللجنة الأولمبية الروسية التي فازت بمسابقة فرق التزلج على الجليد يوم الاثنين الماضي، متقدمة على الولايات المتحدة واليابان. 

وتم تأجيل حفل تسليم الميداليات الأولمبية لها ولزملائها في الفريق منذ ذلك الحين لأسباب قانونية غير مبررة.

وقالت الصحف الروسية إن عقار الذبحة الصدرية وجد في عينة اللاعبة الروسية التي تبلغ من العمر 15 عامًا، ما يفيد أن الفتاة ربما تكون تتلقى علاجًا من مشاكل صحية ولم تتعاطى منشطات.

وعلى الرغم من الضغط الذي يحيط بها، قامت المراهقة بأداء قفزات رباعية في الممارسة العملية، بعد أن أصبحت أول فتاة تكمل قفزة رباعية في دورة الألعاب الأولمبية خلال أداء فريقها الفائز يوم الاثنين الماضي.

 

أخبار اتحاد الكرة

عامر حسين: كيروش متفهم ضغط الجدول

أوضح عامر حسين عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، أن الموسم الرياضي هذا العام سيكون أكثر استقرارا من حيث المواعيد، حيث اكد أن هناك خططًا توضع لتنسيق جميع المواعيد بأريحية، حتى لا نشهد موسمًا رياضيًا متضاربًا بالمواعيد، مثل الموسم الماضي، الأمر الذي أدى إلى الاضطرار إلى ضغط المباريات.

أكد عامر أن بطولة العرب هي التي تسببت في ضغط المباريات وتأجيل الدوري لفترة ليست بقليلة، مضيفا "نشهد عامًا رياضيًا صعبًا، لكنه سيكون أسهل من العام الماضي وأكثر استقرارًا.

وصرح بأن آخر مباراة بالدوري ستكون يوم 9 مارس، أي أن الدوري سيوقف عند الأسبوع الـ12، ثم سيتوجه الدوليون للبطولة الإفريقية، إلا أنه أكد خلال تصريحاته التليفزيونية أن الدوري سينتهي وفقًا للتاريخ المعلن عنه ولا يوجد إي تأجيلات. 

كما أكد عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم أن مباريات دور الـ32 من كأس مصر ستقام خلال الفترة من 14 لـ17 مارس المقبل، دون الدوليين، موضحا أنه ليس أول مرة يلعب الدور 32 من دون الدوليين، إلا أنه في حالة رفض الاندية اللعب بدون الدوليين سيتم تأجيل مباريات كل من الاهلي والزمالك وبيراميدز.

وعن الحديث عن البطولة الإفريقية، أكد عامر أن كيروش لم يحدث أي مشكلة بخصوص انشغال الدوليين وعودتهم يوم 21 مارس، مضيفا أن كيروش تفهم الأمر ويعمل الآن على تنسيق خططه وميعاد بدء معسكر المنتخب استعدادًا لمباراتي السنعال، وفقا لجدول المباريات، بينما أوضح أن استاد القاهرة الدولي هو الأقرب لإقامة مباراة السنغال عليه.

 

أخبار أندية أخرى

كأس زد للناشئين

ينظم نادي زد إف سي، بطولة كأس زد للناشئين، خلال الفترة من 12 إلى 17 فبراير، بمجمع ملاعب زد بمدينة الشيخ زايد بمشاركة 12 ناديا وهي: الزمالك وزد اف سي والجونة والإنتاج الحربي وسبورتنج وغزل المحلة والمصري ومصر للإسكان والتعمير ومصر للمقاصة وفاركو ويونيون اف سي وI play، للفئات العمرية من مواليد 2009 حتى 2012، وتأتي هذه البطولة استعدادًا لمباريات الدور الثاني من الموسم الحالي 2021/2022، واستكمالًا لاستراتيجية نادي زد اف سي في دعم وتطوير قطاع الناشئين في مصر، وهو ما أهله للفوز بجائزة جلوب سوكر 2021 كأفضل قطاع ناشئين في إفريقيا.

وتقام بطولة كأس زد للناشئين بنظام المجموعات، وتم إجراء قرعة لتحديد فرق المجموعة الأولى والثانية والثالثة، على أن يتأهل أول وثاني كل مجموعة حسب عدد النقاط للتصفيات النهائية.

وتمنح إدارة نادي زد اف سي جوائز مالية للفائزين تتجاوز 350 ألف جنيه، بواقع 60 ألف جنيه للفائز بالمركز الأول من مواليد 2009 و50 ألف جنيه للفائز بالمركز الأول من مواليد 2010و2011، و40 ألف جنيه لمواليد 2012، ويحصل الفائز بالمركز الثاني على 25 ألف جنيه عدا مواليد 2009 يحصل صاحب المركز الثاني على جائزة بقيمة 30 ألف جنيه، فيما يحصل الفائز بالمركز الثالث على جائزة مالية قيمتها 15 ألف جنيه.

بجانب الجوائز المالية، تمنح إدارة نادي زد اف سي جوائز أفضل لاعب وأفضل حارس مرمى وكذلك أفضل مدرب للفرق المشاركة بالبطولة، والتي يتوقع أن تشهد منافسات قوية نظرًا لمشاركة أفضل فرق ناشئين في مصر بها.

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز