عاجل
الأحد 4 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

روشتة الفوز على المغرب وشجاعة كيروش والهجوم على موسيماني| أهم الأخبار الرياضية

منتخب مصر أرشيفية
منتخب مصر أرشيفية

شهد اليوم الجمعة 28 يناير أحداثًا رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية. 



 

أهم الأخبار الرياضية التي حدثت يوم الجمعة 28 الجديد ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الجمعة 28 يناير

 

أخبار الأهلي 

شوبير يهاجم موسيماني

هاجم الإعلامي أحمد شوبير، بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، بعد خروج المارد الأحمر من بطولة كأس الرابطة والخسارة بثلاثية من سموحة.

 

قال شوبير، "البطولة العربية خلصت 18 ديسمبر، وقفشة فقط هو اللعيب الوحيد في صفوف الأهلي النهارده اللي شارك فيها، يبقى إيه المقصود بالإرهاق؟ أما كورونا فأعتقد أن كثيرًا من اللاعبين في كل البطولات شاركوا بعد شفائهم منها.. رأيي الشخصي أنه في حالة من عدم التركيز مع زيادة غير عادية في فترات الإجازات".

 

أخبار المنتخب

الشناوي يبدأ برنامجًا علاجيًا

يبدأ محمد الشناوي حارس مرمى المنتخب الوطني برنامجا علاجيا متكاملا، اعتبارا من غد السبت بعد الانتقال إلى مدينة ياوندي على أمل العودة في أقرب وقت ممكن، وذلك بعد الإصابة التي مني بها خلال مباراة مصر وكوت ديفوار، ولم يتمكن معها من استكمال المباراة.

 

طارق مصطفى: مواجهة المغرب الأصعب

أكد طارق مصطفى نجم الزمالك ومنتخب مصر الأسبق، أن مواجهة المغرب في ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية، ستكون الأصعب للفراعنة في البطولة. 

 

وقال طارق مصطفى في برنامج "بوكس تو بوكس" على فضائية ETC: "المباراة المقبلة ستكون الأصعب لمصر وأيضًا للمغرب".

وأضاف: "رسالتي لكيروش أنه إذا شاهد مباريات المغرب جيدا، وقام بدراستهم فسوف نفوز باللقاء".

وتابع: "هم يمتلكون مدربا ذكيا يعرف كيف يفوز، ولديه خبرة لكن إذا لعب بطريقة مباراة مالاوي سيخسر أمام مصر".

 

صلاح لم يختر مسددي ركلات الترجيح

نفى مصدر في المنتخب الوطني شائعة اختيار محمد صلاح قائد المنتخب الوطني لاختيار اللاعبين لتسديد ضربات الترجيح في مباراة المنتخب وكوت ديفوار؛ حيث أظهرت الكاميرات التليفزيونية حوارا بين صلاح والنني على تسديد إحدى الضربات. 

 

وقال محمد شبانة في برنامجه بوكس تو بوكس: "قال المصدر إن ترتيب اللاعبين في التسديد وضعه كيروش قبل المباراة، وتم التأكيد عليه بعد انتهاء الشوطين الإضافيين، موضحا أن النني كان ضمن الخمسة الأوائل في التسديد، لكن اللاعب شعر بارتباك خلال تسديد المنتخب لركلات الترجيح فاعتذر عن عدم التسديد".

 

وأكمل: "تابع المصدر أن النني كان سيسدد حال استمرت ركلات الترجيح بعد الركلة الخامسة، موضحا أن اختيار السولية للتسديد بدلا من النني لأنه اللاعب رقم 6 في المسددين، حسب اختيارات كيروش".

 

وأضاف أن كيروش اختار أفضل لاعبين في تسديد ضربات الجزاء، ليكونا أول وآخر لاعب في الخمسة الأوائل وهما زيزو ومحمد صلاح.

 

موضحا أن عمر كمال ومحمد عبد المنعم تم اختيارهما للتسديد قبل المباراة، بعدما أثبتا قوة ومهارة كبيرة خلال التدريب عليها.

 

القيعي: كيروش شجاع

تحدث عدلي القيعي، الإعلامي بقناة الأهلي، عن كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، بعد الوصول إلى الدور ربع النهائي ببطولة كأس الأمم الإفريقية. 

قال القيعي: كيروش شجاع في الدفع بالوجوه الجديدة مع المنتخب.. ويحسب له تقديم وجوه مثل مرموش ومحمد عبد المنعم وعمر كمال.

 

وأضاف: "مواجهة كوت ديفوار هي الأفضل لمحمد صلاح مع منتخب مصر مؤخرًا".

 

أخبار عالمية

فيفا يعلن موعد قرعة كأس العالم

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، موعد قرعة كأس العالم التي ستقام في قطر بنهاية عام 2022.

تقام القرعة، مطلع شهر إبريل المقبل، في الدوحة بقطر، بوجود 30 منتخبا من أصل 32 مشاركين في البطولة، لأن آخر مقعدين سيتم حسمهما في شهر يونيو المقبل.

 

كورونا تصيب غيلان الشعلالي

أعلنت شبكة قنوات بي إن سبورتس إصابة غيلان الشعلالي، لاعب منتخب تونس، بفيروس كورونا قبل مواجهة بوركينافاسو، في الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية. 

 

أخبار أندية أخرى

الإسماعيلي يقيد حازم مرسي

أنهى الجهاز الإداري للإسماعيلي، بقيادة أشرف عبد الكريم، إجراءات قيد حازم مرسي مهاجم الفريق بسجلات اتحاد الكرة، وذلك خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية بناءً على طلب من المدير الفني بقيادة الأرجنتيني خوان براون.

 

وأصبح اللاعب جاهزا للمشاركة ضمن صفوف الفريق في بطولة كأس رابطة الرابطة ومسابقة الدوري الممتاز فور استئنافها، بعد أن كان ضمن قائمة الانتظار حسب رؤية الجهاز الفني السابق بقيادة طلعت يوسف.

 

مروان حمدي سعيد بالدراويش

أعرب مروان حمدي، مهاجم الإسماعيلي الجديد، عن سعادته بالانضمام لصفوف الإسماعيلي والتواجد بين جدرانه، مشيرًا إلى أن ارتداء القميص الأصفر كان بمثابة حلم يراوده منذ الصغر. 

 

وتابع: ”لدي دافع كبير باعتباري أحد أبناء مدينة الإسماعيلية في مساعدة الفريق بجانب زملائي في الخروج من تلك الكبوة الصعبة، وأعلم كل شيء عن الفريق فأنا كنت مشجعا له قبل أن أكون لاعبًا بصفوفه، لذلك لن أحتاج وقتا من أجل الانسجام مع باقى عناصر الفريق“.

واسترسل: ”هناك مسؤولية كبيرة على عاتقنا كلاعبين في النهوض بنتائج الفريق ولدي ثقة كاملة في قدرات الجميع لتحقيق ذلك وإسعاد الجماهير التي لا تكل أو تمل في مساندة ودعم الفريق“.

 

وبالتحدث عن ملف المفاوضات أجاب المهاجم الشاب: ”لم تستمر طويلًا في ظل التعاون المستمر بين الناديين لذلك الأمور حسمت بكل سهولة وبشكل سريع بعد مخاطبة نادي القناة بصفة رسمية“.

 

أخبار ألعاب أخرى 

الأربعاء معسكر منتخب السلة

ينطلق، يوم الأربعاء المقبل، معسكر منتخب كرة السلة بقيادة المدير الفني الكندي روي رانا، استعدادا للمشاركة في المرحلة الأولى من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم. 

ومن المقرر أن ينطلق المعسكر يوم الأربعاء المقبل في مدينة الإسكندرية، بمشاركة عدد كبير من اللاعبين

ومن المنتظر أن يعلن المدير الفني عن قائمة منتخب كرة السلة خلال الساعات المقبلة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز