عاجل
الأحد 14 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
معرض القاهرة الدولي للكتاب
البنك الاهلي

طلاب جامعة كفر الشيخ يشاركون بمعرض القاهرة للكتاب

طلاب جامعة كفرالشيخ
طلاب جامعة كفرالشيخ

نظمت أسرة طلاب من أجل مصر، بجامعة كفر الشيخ، زيارة لوفد طلابي  إلي معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 53، في إطار اهتمام إدارة الجامعة للارتقاء بالمستوى الثقافي والعلمي وتوعية طلابها في شتى مجالات المعرفة.



 

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة، والدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب وبالتنسيق مع الإدارة العامة لرعاية الشباب واتحاد الطلاب، بحضور الدكتور أحمد دراج منسق أسرة طلاب من أجل مصر وأعضاء مجلس اتحاد طلاب الجامعة.

 

وأكد الدكتور عبد الرازق دسوقي، حرص إدارة الجامعة  على اطلاع  طلابها و مشاركتهم في كافة البرامج والأنشطة التي تنمي الإدراك المعرفي والعلمي والأدبي، والتي تسهم في تنمية الوعي الثقافي والفكري، مشيراً إلى أن امعرض القاهرة الدولي للكتاب فرصة لتبادل المعرفة بين مختلف الثقافات.  

وأضاف رئيس جامعة كفر الشيخ، إن الزيارة تهدف إلى التعرف على العديد من الأنشطة التي يتم إجرائها في المعرض فضلاً عن الكتب التي يتم نشرها بمختلف أشكالها، حيث يتم تنظيم ندوات ثقافية يشارك فيها الناشرين والكتاب.

وخلال الزيارة اطلع الطلاب على جناح وزارة الدفاع، وجناح وزارة الداخلية، وجناح هيئة الرقابة الادارية حيث شرح مسؤولون كل جناح  محتويات المعرض ثم جولة حرة في المعرض.

وكان قد شارك وفد طلابي من جامعة كفر الشيخ في مهرجان الحرف الشعبية بالجامعات المصرية والذي ينظمه معهد إعداد القادة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي تحت شعار " خير بلادي " بالتعاون مع جامعة أسوان، خلال الفترة من 4 إلى 8 فبراير 2022، بمشاركة 200 طالب وطالبة.

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، وإشراف الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، حيث يتضمن المهرجان الجلسة الافتتاحية ، وكذلك مجالات التسابق بورش العمل.

 كما يجرى تنظيم برنامج سياحي للطلاب، يتضمن جولة نيلية لجزيرة النباتات وغرب سهيل، بالاضافة إلى استكمال مجالات التسابق بورش العمل، كما يتضمن المهرجان أيضاً زيارة سياحية إلى السد العالي، رمز الصداقة، معبد فيلة، متحف النيل، إلى جانب جولة حرة بمدينة أسوان، كما تستكمل مجالات التسابق بورش العمل.

وقال الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، أن مشاركة وفد طلابي من الجامعة يأتي  ضمن إطار تعزيز العلاقة بين الجامعة والجامعات المصرية ، بما يحقق تبادل الثقافة الإقليمية ويسهم في إعداد وبناء جيل جديد من الشباب المبدع في المجالات الثقافية والفنية المتنوعة.

وأضاف الدكتور عبدالرازق الدسوقي، أن الأنشطة الفنية مكملة لباقي الأنشطة في الجامعة، مشيراً إلى اهتمام الأمم  بها وأكد أنها تشكل ذاكرة الشعوب.

 وأوضح الدكتور عبدالرازق الدسوقي، أن إدارة الجامعة أعدت خطة للأنشطة الطلابية متنوعة للعام الأكاديمي الحالي،تتضمن أنشطة متنوعة في مختلف مجالات.

وأكد رئيس جامعة كفر الشيخ، تشجيع  الطلاب على التفاعل الإيجابي مع ثقافات العالم، و نشر قيم الحوار، ومعرفة الآخر، وبناء جسر للتواصل بين الحضارات، عن طريق البرامج الثقافية والفنية المتنوعة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز