عاجل
الثلاثاء 15 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

إنشاء وحدة جديدة لإنتاج البرمجيات بجامعة كفر الشيخ

رئيس جامعة كفرالشيخ
رئيس جامعة كفرالشيخ

أكد الدكتور عبدالرازق الدسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، في التقرير الذي قدمه عن حصاد أداء الجامعة في المجالات التعليمية والبحثية خلال عام  2021 أن الجامعة حصلت على المركز الثاني محليًا وإفريقيًا في تصنيف جرين ميترك لعام 2021. 



 

وحققت الجامعة تقدمًا عن العام الماضي في ترتيبها العالمي، حيث شغلت المرتبة الـ 217 علي مستوي العالم، بالإضافة إلى وصول الجامعة للمركز 914 عالمياً في تصنيف أفضل الجامعات العالمية “US News”، والمركز 27 إقليميًا، والمركز الثامن محليًا، كما ظهرت الجامعة للمرة الأولي في تخصص Plant and Animal Science، حيث إحتلت المركز 316 عالميًا، وفى تصنيف QS تقدمت الجامعة من المركز 121 – 130 في عام 2020 لتحتل المركز من 111 – 120 عام 2021 علي مستوي الوطن العربي، والمركز 18 محليًا، كما تم إدراج 14عضو هيئة تدريس بالجامعة ضمن أعلي 2% من الأساتذة في نسبة الاستشهادات علي مستوي العالم طبقًا لدراسة جامعة ستانفورد الأمريكية.

 

 

وأشار التقرير إلى إدراج الدكتور صبري شاهين الأستاذ بكلية الزراعة بالجامعة، ضمن قائمة أفضل علماء العالم الذين تم الاستشهاد بأبحاثهم في المجلات الدولية، وأكثرهم تأثيرًا في البحث العلمي خلال العقد الأخير " 2011 – 2021 "، وفقًا لقواعد البيانات العالمية Web of Science.

 

وأوضح التقرير، استحداث الجامعة ستة برامج جديدة في مختلف المجالات، والتخصصات، وهي: الذكاء الاصطناعي الحيوي، والتقنية الحيوية التطبيقية، وتكنولوجيا الزراعات المحمية، ونظم الإنتاج الزراعي الموجهة للتصدير، والترجمة المتخصصة في اللغة الإسبانية، وإعداد معلم الحاسب الآلي باللغة الإنجليزية، ليصبح عدد البرامج الجديدة والمتميزة بالجامعة 21 برنامجًا دراسيًا جديداً.

 

ولفت التقرير، إلى قيام الجامعة بعقد 7 اتفاقيات دولية مع جامعات " أوكاياما، بيلاروسيا، فيتبسك الحكومية للتكنولوجيا، جدارا، شبكة الجامعات الفرنسية، أم القوين، صبراته "، بالإضافة إلى مشاركة الجامعة في المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " بعدد 22.قافلة طبية؛ لتقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين.

 

وأضاف التقرير، قيام الجامعة بإنشاء وحدة لإنتاج البرمجيات، حيث تم إنتاج برنامجين، الأول: للدفع الإلكتروني لطلاب الجامعة، والثاني: الأرشفة الإلكترونية لإدارة الجامعة، كما تم تجهيز مركز الاختبارات الإلكترونية بالجامعة بسعة 1610 جهاز حاسب آلي، بالإضافة إلى تجهيز بورصة افتراضية وبنك افتراضي بكلية التجارة، وكذلك تجهيز متحف تعليمي لكلية الآداب يتضمن نسخ من القطع الأثرية.

 

ونوه التقرير إلى قيام الجامعة بعقد المهرجان الرياضي الأول للأسر الطلابية بالجامعات المصرية في الأسبوع الأول من شهر أكتوبر2021، بمشاركة 700 طالب وطالبة من 27 جامعة مصرية تحت عنوان " شباب الجمهورية الجديدة ".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز