عاجل
الجمعة 13 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
حياة كريمة
البنك الاهلي

حياة كريمة.. قافلة سكانية شاملة بقرية دنشال بدمنهور

استمرار أعمال القوافل السكانية بقرى البحيرة
استمرار أعمال القوافل السكانية بقرى البحيرة

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على استمرار وتكثيف القوافل السكانية والشاملة وخاصةً بالمناطق النائية والمحرومة للمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين ومحدودي الدخل بالإضافة إلى نشر الوعي بالقضية السكانية وتحقيق الأهداف المرجوة من الاستراتيجية القومية للسكان والتنمية.



 

وقامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور برئاسة كامل غطاس بالتعاون والتنسيق مع المجلس القومي للسكان بالبحيرة ووحدة السكان بالمحافظة بتنظيم قافلة سكانية شاملة بقرية دنشال  التابعة لقرية دسونس ام دينار مركز دمنهور "إحدى قرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة" وبمشاركة ممثلي جميع الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة.

 

و تم الكشف على ١١٢ حالة "باطنة، أطفال، رمد، سكر، فحص صدر، قياس ضغط، أمراض نساء" قطاع الطب البيطري، كما تم تقديم ندوة توعوية بالأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان وطرق الوقاية منها، كما تم تجريع ٢٠٠ رأس أغنام ضد الطفيليات الداخلية، رش ٤٨ رأسا ضد الطفيليات الخارجية و ٢٧ جاموسا و ٢٠٠ أغنام و ٥ دواب وعلاج تناسليات لعدد  ١٢ أبقار و٨ جاموس.

 

كما قطاع التموين تم الرد على استفسارات المواطنين حول البطاقات التموينية و توفير عربة سلع تموينية بأسعار مخفضة كما تم بيع عدد ١٩٨ اسطوانة، وعلى هامش القافلة تم عمل ندوة تثقيفية حول الزيادة السكانية وتأثيرها على التنمية ودور الشباب بمشاركة ممثل الأوقاف والصحة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز