عاجل
الأربعاء 9 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

جهود مكثفة لدعم دور رعاية الأيتام بتضامن كفر الشيخ

دور الرعاية
دور الرعاية

تابع اللواء جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ، جهود مديرية التضامن الاجتماعى لدور رعاية الأيتام، مشددًا على تقديم الرعاية الأزمة لهم، بإشراف المحاسب السيد مسلم، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى، إيمان بدرى، مسؤول المؤسسات بإدارة التضامن الاجتماعى.



مشدداً على ضرورة التعاون الكامل للجهات التنفيذية مع مؤسسات المجتمع المدنى؛ لتقديم كافة أوجه الرعاية للأيتام وجميع الحالات الاجتماعية.

أكد اللواءجمال نورالدين محافظ كفر الشيخ، أن المحافظة بكافة أجهزتها التنفيذية تعمل علي توفير سبل الدعم والرعاية لهؤلاء الفئة والاهتمام بهم والعمل على تذليل العقبات التي تواجههم في حياتهم اليومية، والعمل على تمكينهم ودمجهم في المجتمع، فهم جزء لا يتجزأ من هذا الوطن، داعياً المجتمع إلى المشاركة في الاهتمام بهؤلاء الأطفال.

وتوجه المحاسب السيد مسلم، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالمحافظة، إلى مؤسسة دار الحنان لرعاية اليتيمات؛ للتأكد من جودة العمل والرعاية الكاملة للفتيات والالتزام الكامل من جميع العاملين بحسن معاملة الفتيات ورعايتهم، كما تفقد المطبخ، وغرف الإعاشة ومخزن الأطعمة، موضحاً أن هناك اهتماما كبيرا من الدولة لكافة نزلاء دور الرعاية الاجتماعية سواء الأيتام أو الفتيات القاصرات، وتسعي إلي توفير كافة الإمكانات اللازمة لخلق مناخ ملائم لهم، والعمل على دمجهم فى المجتمع لتجنيبهم كافة المظاهر السلبية. مشيدا بالمستوى المتميز للمؤسسة، وحسن رعايتهم للنزلاء.

وكان قد أشاد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، بالقافلة الدعوية لرجال الأزهر الشريف التي وجهها الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر لمحافظة كفر الشيخ،و الدكتور نظير عباد، أمين عام مجمع البحوث الاسلامية، والشيخ ياسر الدسوقي، الأمين المساعد، لتفعيل القوافل الدعوية، لمواجهة الفكر المتطرف المتشدد، ونشر الفكر الوسطي الأزهري، بمنطقة وعظ كفر الشيخ الأزهرية، وعقد ندوات متعددة، مؤكداً أنه وجه بتقديم كل الدعم للقافلة، وتيسر مهمتها.

جاء ذلك بحضور الدكتور عادل عبدالصمد، مدير عام منطقة الوعظ بكفر الشيخ، وأحمد الماوي، مدير الدعوة بوعظ كفر الشيخ، وأعضاء القافلة المكونة من 5 أغضاء.

وأعلن محافظ كفر الشيخ عن انطلاق القافلة الدعوية من مبنى المحافظة لتجوب مدينة وقرى بلطيم خلال الأسبوع الجاري، موجه للشباب والرياضة وقصور الثقافة والمؤسسات الشرطية والمحليات ودور الأيتام وكافة المؤسسات الحكومي، وخطبة الجمعة المقبلة بمدينة بلطيم.

وقال محافظ كفر الشيخ، إن القافلة الدعوية توجه للرابط والمحبة وبيات خطورة المخدرات، لمدة أسبوع لنشر الدين والوسطى والتوعية المجتمعية وإلقاء الدروس الدينية بمراكز الشباب والأندية والجمعيات الأهلية والمؤسسات الحكومية، علاوة على إلقاء خطبة الجمعة بمختلف المساجد في مدن المحافظة. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز