عاجل
الأحد 14 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كسح مياه الأمطار من شوارع وميادين كفر الشيخ

رفع مياه الأمطار
رفع مياه الأمطار

تشهد مدن وقرى محافظة كفر الشيخ هطول أمطار متوسطة، اليوم الجمعة، وخاصة المناطق المطلة على المنطقة الشمالية من المحافظة الممتدة على ساحل البحر المتوسط، ولم ترصد غرفة العمليات بمديرية الصحة، أو غرفة العمليات بمرفق الإسعاف حتى الآن، وقوع أي حوادث على الطرق الرئيسية أو الفرعية، وخاصة الطريق الدولي الساحلي الواصل بين 6 محافظات: الإسكندرية، والبحيرة، وكفر الشيخ، والدقهلية، ودمياط، وبورسعيد، وروافده " بلطيم - كفر الشيخ، و " كفر الشيخ- طنطا، وكفر الشيخ - المحلة"،  وأشرف رؤساء مدن " كفر الشيخ، بلطيم، فوه، مصيف بلطيم، دسوق، سيدي غازي".



 

وأشرف اللواء شعبان مبوك، رئيس مركز ومدينة كفر الشيخ، على رفع مياه الأمطار من شوارع واحياء غرب وشرق العاصمة، كما تابع رفع مياه الأمطار بقرى المركز، موجها بتواجد رؤساء الوحدات القروية ورؤساء الأحياء والشوارع لرفع مياه الأمطار أولا بأول.كما تابع مبروك، رفع مياه الأمطار من قرى محلة موسى  ومتبول والطايفة، ومازالت جولاته مستمرة لمتابعة رفع مياه الأمطار بالقرى التابعة للمركز، موجها نواب رؤساء المدينة بالتواجد بالشوارع المتعددة والمزلقان الوسطاني، ومنطقة غرب المدينة.

 

كما أشرف علي سلامة، رئيس مدينة سيدى غازي، على رفع مياه الأمطار من شوارع المدينة والقرى المحيطة بها، موجها الشكر لكل العاملين بمجلس المدينة على متابع رفع مياه الأمطار، تنفيذاً لتعليمات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.

 

وتابع السيد عبدالستار، رئيس مركز ومدينة دسوق، رفع مياه الأمطار من أحياء المدينة، إضافة لرفع مياه الأمطار بقرى شباس الشهداء، و شباس الملح، وشابه، وجمجمون والصافية، وعدد من التوابع، ومازالت أعمال الرفع مستمرة ببقية المدن.وتابع وائل فرج، رئيس مركز ومدينة فوه، أعمال رفع مياه الأمطار من أحياء وشوارع مدينة فوه، وتفقد عدد من القرى لمتابعة رفع مياه الأمطار بقرى سنديون، وقبريط،ويواصل جولاته ببقية قرى مركز فوه، لمتابعة رفع مياه الأمطار.  

 

كما تابع هيثم عطية رئيس مدينة مصيف بلطيم، أعمال سحب وإزالة مياه الأمطار بشوارع المدينة وطريق الكورنيش والتأكد من تشغيل وسلامة صفايات الأمطار وتشغيل محطات الصرف الصحي، وتابع حملة النظافة والتجميل وإزالة الحشائش وتقليم الأشجار ورفع التراكمات الموجودة بمنطقة الفنار وتنظيف الجزيرة الوسطى بالطريق الرئيسى بمنطقة الفنار.

وكانت قد أعلنت غرفة العمليات وإدارة الأزمات بمحافظة كفر الشيخ عن توقف حركة الملاحة في مياه البحر المتوسط، ابتداء من مساء اليوم الخميس، ويستمر حتى تحسن حالة الطقس، واستمرار انعقادها.

وأعطى اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، تعليماته للأجهزة المعنية ورؤساء المدن والقرى بعموم المحافظة، بالتعامل الفوري مع مخلفات الأمطار وكسحها من الشوارع أولاً بأول.

كما أعلن محافظ كفر الشيخ، استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ بأجهزة المحافظة، لمواجهة الأمطار والتغيرات المناخية واتخاذ كافة إجراءات الحيطة والحذر، مشدداً بمواصلة جهود رفع مخلفات الأمطار بجميع مدن وقرى المحافظة ومواصلة صيانة شبكات صفايات الأمطار والصرف الصحي والكهرباء ومراجعة سلامة خطوط الغاز مع انعقاد غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة والفرعية بالمراكز والمدن على مدار الساعة.

 

وكلف محافظ كفر الشيخ، بمواصلة جهود كل من: رؤساء المدن ونوابهم ورؤساء القرى وفرق الكهرباء وسائقي المعدات بالوحدات المحلية والنظافة والأجهزة المعنية، بالتواجد في الشوارع على مدار الساعة والتعامل الفوري مع أي أمطار قد تسقط في حينه، كما شددّ محافظ كفر الشيخ، على قطاعات الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي والغاز والري والميكانيكا والكهرباء والحماية المدنية، بتواجدهم جنباً إلى جنب مع رؤساء المراكز والمدن.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز